افضل شهادات شكر للمعلمات المتميزات

- -

يعتبر المعلم هو كنز كبير، حيث أنه يغذينا بالمعرفة والعلم اللازمين لتجهيزنا لمواجهة تلك الحياة، حتى نتمكن من تحقيق كل ما نحلم به، ونكون ما طمحنا له، ومهما احتفلنا بالمعلم لن نتمكن من توفيته حقه، فالمعلم بمثابة الرسول الخاص بالمعرفة والعلم كما قال الشاعر “قم للمعلم وفه التبجيلا، كاد المعلم أن يكون رسولا”.

اهمية المدرسة عند الطلاب

– في العادة يقضي الطلاب ما يقرب من نصف اليوم في المدرسة، لذلك تعتبر المدرسة هي بيت الطالب الثاني، لذلك فإن المعلمات تلعب دور الأم الثانية بالنسبة للطالب، حيث أن الطالب لا يقتصر ما يتلقاه منهم على المناهج الدراسية فقط، إنما يكتسب منهم المهارات والسلوكيات أيضا.

– ويتعدى دور المعلمة عن كونها قائمة على شرح المقرر الدراسي، فمن الممكن وصف الدور الذي تقوم به المعلمة على أنه دور متكامل، وله أهمية كبيرة في حياة الطالب، حيث أنه تقوم بتعليمه الأخلاق القويمة والصفات الحسنة، لذلك من الممكن أن نصف المعلمة بأنها كنز كبير يقوم بتغذية الطلاب بالعلم والأخلاق والمعرفة والسلوكيات.

أهمية مهنة المعلمة

لذلك تعد مهنة المعلم واحدة من أشرف المهن التي يقوم بها الإنسان حيث لا تقل أهميتها عن غيرها من المهن، ولكن يمكننا أن نجزم بأنها تزداد أهمية عن المهن الأخرى، ويعود ذلك إلى القدرة الغير محدودة التي تمتلكها تلك المهنة من التأثير على الأفراد، بالإضافة إلى الدور الملقى على عاتق المعلمة، وبما أن في إمكانها التأثير على الطلاب، يصبح بإمكانها بالتالي التأثير في المجتمع ككل، مما يجعل من يمتهن تلك المهنة يفتخر بها ويتشرف بها حيث أنه مثال للقدوة الحسنة عند الطلاب.

مسؤولية المعلمة

ويعتبر المعلم هو المسؤول الأول عن جعل الأشخاص الذي يقوم بالتدريس لهم، لديهم أهداف في الحياة من خلال العمل على تنوير عقولهم للتفكير بشكل واعي وصحيح وسليم، مما يجعلنا لا نستطيع شكرهم مهما فعلنا، حيث أنهم تعبوا كثيرا من أجل أن نتعلم وندرس ونصبح مميزون وناجحين في حياتنا، والسبيل الوحيد لتوجيه الشكر لهم هو تفوقنا ونجاحنا ولا نجعل مجهودهم يضيع هباء.

واجبنا نحو المعلمات

لذلك من واجنا نحوهم أن نقدرهم ونحترمهم ونشكرهم حتى ولو ببضعة كلمات والتي لن تتمكن من توفية أفضالهم وحقوقهم علينا، وإليكم عدد من الكلمات التي من الممكن من خلالها تقديم التقدير والشكر ولعرفان للمعلمات بالتحديد.

يوم المعلم

– يوم المعلمين هو يوم خاص لتقدير المعلمين، وقد يشمل الاحتفالات لتكريمهم على مساهماتهم الخاصة في مجال معين، أو المجتمع بشكل عام.

– بدأت فكرة الاحتفال بيوم المعلمين في العديد من البلدان خلال القرن التاسع عشر؛ في معظم الحالات يحتفلون بالمعلم المحلي أو معلم هام في التعليم، هذا هو السبب الرئيسي وراء احتفال الدول بهذا اليوم في تواريخ مختلفة، على عكس العديد من الأيام الدولية الأخرى، ويكون يوم المعلم هو الخامس من سبتمبر من كل عام.

أجمل شهادات وعبارات الشكر للمعلمات

– أستاذتنا العزيزة، يامن جعلتي قيمة للحياة، يامن غرستي التفاني بنا، والإخلاص به، والإخلاص في عملنا، ومعك أؤمن أنه لا يوجد شيء مستحيل في سبيل الابتكار، والرقي لذلك يعد فرض علينا أن نكرمك بالأكاليل من الزهور الجورية.

– تقف الكلمات عاجزة عن تقديم الشكر لك يا معلمتي، و لو قدمنا لك جميع الورود بالعالم لن نتمكن من شكرك على مجهوداتك، و تعبك معنا حتى نصبح ناجحين ومتميزين.

– معلمتنا الجليلة لك مننا كل الحب، والتقدير، والاحترام، على ما بذلتيه من أجلنا، وعلى حرصك الدائم على بناء مستقبلنا الزاهر، والحفاظ على تقدمنا في التعلم، ووصولنا إلى أعلى الدرجات، نشكرك جدا.

– إليك يا معلمتي يا من قلبك مليء بالدفء، والحنان، وأبهجتي قلبي بحبك، و عطفك فيالها من أيام قد قضيتها معك ولكنها مرت، وكأنها فترة توقفت مع لحظات العمر الأكثر سعادة فلم أكن أريد أن تصبح تلك الأيام مجرد ذكرى، إليك معلمتي كل التقدير، والحب، والاحترام.

– معلمتي القديرة مهما أبعدتني المسافات عنك، ومهما أبعدتنا الأيام سيظل حبك يملؤ قلبي ممسكاً بجميع مشاعري.
– إلى معلمتي التي تقوم برفع وسام الأخلاق الحسنة، والصفات الحميدة على صدرها، إلى من كانت تقدم إلى النصائح التي أفادتني كثيرا في حياتي أشكرك معلمتي .

– معلمتي الحبيبة، و أمي الثانية يامن غرستي حب التعلم داخلي، والارتقاء بالعلم، وحب التميز، والإبداع في التفوق، لك مني كل احترام، وتقدير، و أتمنى لك الصحة، والعافية دائما، حتى تصبحي تاجاً على رأسي.

– معلمتي الجميلة مهما أبعدتني المسافات عنك، فستظل صورتك تسكن في عقلي، وقلبي، ولن تخرج منهم أبداً ومهما قست الأيام علينا، و أبعدتنى عنك.
– معلمتي الفاضلة أتوجه لك بتقديم كل التقدير، والثناء، بعدد قطرات المطر، وشذى العطر، وألوان الزهر، أشكرك على جهودك الثمينة ، والقيمة.
– معلمتي التي قادتني؛ للنجاح أناساً يقدرون معناه، وللإبداع أشخاصا يحصدونه، لذلك نقدر مجهودك الكبير فأنت أهل للعرفان، والشكر، وجب علينا تقديرك، فلك منا كل الاحترام، والتقدير.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *