معلومات هامة عن دراسة الطب في بريطانيا

- -

الطب هو واحد من أكثر المجالات التعليمية تنافساً في المملكة المتحدة، وكل عام يتم قبول الآلاف من الطلاب من جميع دول العالم في كليات الطب، إذا كانت مؤهلاتك ذات أعلى المعايير، ويمكنك أن تثبت أن لديك تخصص معين في الدراسات وتعمل في هذا المجال، فإن التقدم إلى دراسة الطب يناسبك.

إذا قررت الدراسة في إحدى جامعات المملكة المتحدة، فإننا نخبرك أن الدراسة في إنجلترا أسهل مما تعتقد. إذا كنت ترغب في الدراسة في الجامعة في المملكة المتحدة، فاستمر في القراءة لأننا نوضح كل ما تحتاج إلى معرفته، مثل الخطوات أو المتطلبات أو النفقات.

ما هي معايير الدراسة في الطب ببريطانيا ؟

معايير القبول لأي كلية طبية  في بريطانيا صارمة، يمكن أن تكون مقابلات القبول صعبة أيضاً، بالإضافة إلى القدرة على تقديم دليل على جميع الإنجازات السابقة ، بما في ذلك الخبرة العملية ذات الصلة بمجال عمل.

هذا لأنه لا توجد اختبارات مخصصة في المملكة المتحدة، المطلوب هو حصولك على درجات جيدة في المدرسة الثانوية وشهادة أيضًا بأنك تتمتع بمستوى عالي في اللغة الإنجليزية (6 من أصل 9 في اختبار IELTS ، ليس من الصعب تحقيق شيء).

مميزات الحصول على الشهادة في الجامعة بالمملكة المتحدة

يقرر عدد متزايد من الطلاب دراسة دراساتهم الجامعية في إحدى الجامعات البريطانية للميزات العديدة المتوافرة فيها:

شهادة معترف بها في جميع أنحاء العالم

يعد نظام جامعة المملكة المتحدة واحدًا من أكثر الشهادات القيمة في العالم ، كما أن العديد من جامعاتها تعد من أفضل الجامعات في العالم.

شهادة قيمة ليست مقابل المال

الجامعة في المملكة المتحدة ليست رخيصة تكلفة جميع الجامعات حوالي 9000 جنيه إسترليني، ولكن المبلغ يمكنك الاستفادة من الدرجة الأولى، ومكتبات تعمل على مدار 24الساعة، وأنشطة إضافية، إلخ.

 كل مرافق الجامعة هي الأفضل في العالم

هنا لا يتم توفير المال عندما يتعلق الأمر بتحسين النظام لأن الجامعة توفر مكتبات ضخمة مختبرات مجهزة بأحدث التطورات التكنولوجية اللازمة.

الدراسة في بريطانيا تفتح لك العالم

حيث ترحب الجامعات البريطانية بآلاف الطلاب من جميع أنحاء العالم كل عام، لذلك لديهم أجواء دولية للغاية، تجعل عقلك منفتحًا على العالم، وسوف تعرف وجهات نظر وأفكار وآراء جديدة.

على المستوى الشخصي هذه أيضًا ميزة رائعة حيث يسمح لك الذهاب إلى الكلية في المملكة المتحدة بمقابلة أشخاص من جميع أنحاء العالم ، وتعلم طرق أخرى للنظر إلى الحياة وتجعل عقلك دائمًا متفتح ومتفهم وناضج وأكثر استيعاباً للموقف من حوله.

الخصائص المتوفرة بدراسة الطب في بريطانيا

تندرج مجالات الخبرة بشكل عام في الفئات التالية:

التخدير

الممارسة العامة

طب النفس

جراحة

صيدلة

متطلبات الدخول لدراسة الطب في بريطانيا

البكالوريوس

إذا قررت أنك تريد دراسة الطب، فستحتاج إلى التسجيل في كلية الطب، والتي عادة ما تكون جزءًا من الجامعة، ولكن سيكون لديك أرتباط قوي في المستشفى المحلي والممارسات الطبية.

للدراسة في البداية على المستوى الجامعي سيحتاج الطلاب إلى مؤهلات مثل مع اشتراط التفوق الكيمياء أو البيولوجيا.

للطلاب الدوليين الراغبين في دراسة الطب على مستوى المرحلة الجامعية الأولى، الحصول على درجة لا تقل عن 6.5 في جميع الفئات الأربع – القراءة والكتابة والمحادثة والاستماع لل IELTS بدرجة عامة قدرها 7.0 مطلوبة في معظم الجامعات.

الأساسيات الاخرى لدراسة الطب

بعد الانتهاء من الحصول على درجة البكالوريوس لمدة عامين، سينتقل طلاب الطب إلى تدريب الأساسيات، لمدة عامين آخرين، هذا يجمع بين خريجي كلية الطب، الدراسات العليا الأخرى ومقدمي الخدمات الصحية المختلفة، وبمجرد الانتهاء سوف تنتقل إلى مسار التدريب التخصصي الخاص بك.

ما هو التدريب المتخصص بكليات الطب ؟

بمجرد الانتهاء من الدراسة لمدة أربع سنوات، يبدأ العمل الجاد، إن عملية الدخول بمجرد أن تقرر في المجال الذي تريد التخصص ستجد التنافس كبير، لذلك يتطلب الأمر الكثير من العمل الشاق للتأكد من أنه يمكنك الاحتفاظ بمكان في اتخصص الذي تريد التركيز عليه، يمكن أن يدوم التدريب هنا لأي فترة زمنية تصل إلى سبع سنوات، وبعد الانتهاء ، ستحصل على شهادة إتمام التدريب (CCT).

إذا كنت قد أكملت ما لا يقل عن اثني عشر عاماً من الدراسة بدرجة عالية ولكنك تفتقر إلى المهارات اللغوية والإنجليزية اللازمة للحصول على بكالوريوس الطب، فإن المؤسسة الدولية للعلوم الطبية والصحية بجامعة سانت جورج في لندن هي مثال جيد على كيفية تقدمك في هذا المجال، دورة مدتها عام واحد.

إذا حصلت على 75٪ على الأقل ونجحت في إجراء المقابلات، يمكنك التقدم إلى درجة الطب الدولي لمدة 6 سنوات (BSc / MBBS) في واحدة من أقدم وأفضل كليات الطب في البلاد، بدلاً من ذلك إذا حصلت على 65٪ ، فيمكنك التقدم إلى درجة لمدة 3 سنوات من العلوم الطبية الحيوية (الدولية) (BSc Hons).

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *