طريقه سحب التحضير من عين

يسعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – إلى الوصول لأعلى مستويات التعليم وأجودها ، ولذلك فقد أطلقت ورازة التعليم بقيادة معالي وزير التعليم السابق الدكتور ” عزام الدخيل ” خدمة الكترونية تعرف باسم ” نظام عين ” لخدمات المعلم والطالب السعودي .

بوابة عين للتعليم والتعلم

بوابة عين هي بوابة آمنة ومجانية تعمل على دعم التمكين الرقمي بالتعليم وتجويد عمليات التعليم والتعلم ، وتقوم عين بتوفير خدمات تعليمية إلكترونية موثوقة لكافة الطلاب والمعلمين والقادة التربويين والمشرفين وكذلك أولياء الأمور .

تسهل بوابة عين الوصول إلى المقررات الدراسية المحدثة ، للتعليم العالم والمدارس الأجنبية ومعاهد وفصول الأمل للصم وكذلك للمدارس السعودية بالخارج .

وهي تعمل على توفير أدلة المعلمين والتقويم ، وتقوم بتقديم بنك أسئلة يشتمل على 30 ألف سؤال و2000 درس افتراضي و 4000 درس مسجل بجميع المقررات الدراسة بالمملكة ، كذلك فهي تتيح إمكانية طرح الأسئلة من قبل الطلاب والمعلمين في جميع المقررات الدراسية ، ويتم عرض الإجابات من خلال فريق من المتخصصين .

ويستطيع الطلاب من خلال بوابة عين التواصل مع معلميهم ، وتبادل المعرفة مع الزملاء والأقران ، كما أنها تيسر لأولياء الأمور أن يكونوا متابعين وداعمين للمدرسة في تعليم أبناءهم ، وتعطي مؤشرات للقيادات التربوية لتعزيز التقدم في العملية التعليمية والوصول إلى نقاط الضعف وعلاجها .

كيفية التسجيل في بوابة عين

1- يتم الدخول على الرابط التالي https://auth.ien.edu.sa/auth/login?ReturnUrl=%2F  واتباع الخطوات ، ومن الممكن التسجيل من خلال قنوات التواصل الاجتماعي كالفيسبوك والتويتر وجوجل ، والتي تساهم في تسهيل عملية التسجيل وفتح حساب جديد .

2- يتم إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة الذي يتشكل من عشر أرقام ، ثم نكتب البريد الالكتروني للمستخدم في حالة عدم الدخول بقنوات التواصل الاجتماعي ، ثم يعاد كتابته لتأكيد صحته .

3- بعد ذلك يتم وضع علامة بجانب خيار ” أنا ست روبوت ” ، واخيرًا يتم الضغط على زر ” تسجيل ” الموجود في نهاية الصفحة ، ويتم إرسال رسالة تحقق للبريد الالكتروني لتأكيد التسجيل ، وبذلك يكون قد انتهى التسجيل .

مميزات بوابة عين للمعلم

– تمكن بوابة العين المعلم من أن يستعرض مقرراته التي تم تحديدها من خلال اختيار الصف الدراسي بشاشة بياناتي بواسطة زر إضافة في حقل مجموعة المقررات المحددة ، ويقوم المعلم باستعراض مقرراته والإثراءات والصفحات التي تم تفضيلها من خلال أيقونة حقيبتي .

– يقوم المعلم باستعراض الدروس الافتراضية التي سيتم عقدها خلال الأسبوع الحالي من خلال بوابة عين ، كذلك فهو يسطيع أن يستعرض الإثراءات التفاعلية والمرئية التي تشتمل عليها مقرراته من خلال أيقونة المصادر والإثراءات .

– يستطيع المعلم أن يستعرض الأسئلة المتوفرة له ببنك الأسئلة والخاصة بمقرراته من خلال الضغط على أيقونة الأسئلة ، حيث يقوم النظام بعرض إحصائية عن عدد الأسئلة المتوفرة بكل درس واستعراض قائمة بها .

– يمكن أن يطلع المعلم على قائمة بالطلاب الموجودين بالمرحلة الدراسية المختارة نفسها ، وبالمدرسة لنفسها ، كما أنه يستطيع استعراض المقررات بالمراحل الدراسية ، وأنواع التعليم الأخرى عن طريق الضغط على أيقونة المقررات الدراسية .

– يمكن من خلال أيقونة التعليم الحر الاستمتاع بالتعليم وإثراء المعرفة ، كذلك من الممكن إجراء اختبار لمستوى اللغة الإنجليزية عن طريق اختيار أيقونة اختبارات اللغة الإنجليزية .

– يستطيع المعلم أن يعد خطة درس للمقررات الدراسة الخاصة به بشكل إلكتروني في بوابة عين عن طريق أيقونة إعداد خطة الدرس إلكترونيًا .

سحب التحضير من عين

1- يتم في البداية الدخول إلى بوابة عين الوطنية ، ثم تسجيل الدخول برقم الهوية وكلمة المرور ، أما إذا كنت غير مسجل فيتم عمل تسجيل جديد برقم الهوية والبريد المعتمد في نظام نور لكي تصله كلمة المرور .

2- يتم الدخول بعد التسجيل على قائمة بياناتي ، ثم إضافة رقم الجوار والمملكة والمنطقة ، بعد ذلك يتم النزول إلى نهاية الصفحة .

3- ستجد في نهاية الصفحة قائمة ” اضافة ” ، قم بإضافة موادك كاملة ( المادة – المستوى – المقرر – … الخ ) بعد ذلك اختر موافق ، ثم اذهب إلى قائم معلومات واختر خطط درسك ، وسينزل لك التحضير بالتوزيع .

خدمات عين

تقدم بوابة العين مجموعة واسعة من الخدمات لتسهيل التعليم والتعلم وهي :
– بنك أسئلة إلكتروني .
– خطط درسك .
– قيم نفسك .
– تعلم البرمجة .
– طلابي للمعلمين .
– إثراءات تعليمية ومواد مصاحبة .
– مجتمعات التعلم الافتراضية .
– المقررات الدراسية بصيغة إلكترونية .
– أدلة المعلمين وحقائب الأنشطة الصفية .
– طباعة الاختبارات .
– تجارب الواقع المعزز .
تطبيقات الأجهزة الذكية .
– شارك للمشاركة بمصادر تعليمية .
– اختبر أبناءك لأولياء الأمور .

التعلم الحر

تسعى بوابة عين إلى تأصيل اللغة لدى الطلاب وتنمية حصيلة المفردات لديهم ، وذلك بهدف تنمية قدراتهم اللغوية ، وبأساليب ماتعة ، وقد تم التعاون مع العديد من الجهات وإضافة مجموعة من القصص التربوية والمعاجم اللغوية المدرسية المصورة ببوابة عين .

وتقوم البوابة بتوفير أدوات تحديد وقياس مستوى اللغة الإنجليزية لدى الطلاب والمعلمين عن طريق العديد من الاختبارات القصيرة والطويلة التي تشتمل على مهارتي الاستماع والقراءة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *