طريقة كيكة البركان

يعد الكيك من المأكولات المميزة التي يفضلها الكبار والصغار وخاصة الكيك الحلو يم تناولها مع الشاي والقهوة مساءًا أو صباحًا كوجبة إفطار مميزة ، ومن ضمن أنواع الكيك المميزة جدًا كيك البركان وسوف نتعرف على مجموعة طرق لصنعه .

كيك البركان بالشكولاته الداكنة

مكونات كيكة البركان بالشكولاته الداكنة

-ثلاث علب بسكويت نكهة شكولاته .
-ربع كوب سكر بودرة .
-1ملعقة باكينج بودر .
-خمس ملاعق حليب .
-كوب شكولاته داكنة .
-نصف كوب ماء .

طريقة تحضير كيكة البركان بالشكولاته الداكنة

-في البداية قومي بتسخين الماء على نار هادئة ، ثم ضيفي قطع الشكولاته وحركيها حتى تذوب تمامًا ثم ارفعيها من على النار ، ثم ضعيها في وعاء واتركيها في الثلاجة لمدة ستة ساعات ، ثم أخريجها بعد المدة وقطعي الشكولاته لقطع صغيرة وكوريها كرات صغيرة .

-اخفقي البسكويت والباكينج بودر والسكر في محضر الطعام بشكل تدريجي حتى لا يتحطم المحضر ، ثم إضيفي الحليب واستمري في الخفق واحضري القالب المخصص وضعي كمية مناسبة من نصف الخليط وضعي كرات الشكولاته بالمنتصف ثم ضعي باقي الخليط وادخليه المايكروويف لمدة دقيقتين في درجة حرارة عالية ثم اتركيها ثوان لتبرد وافصليها من القالب وضعيها بطبق تقديم مخصص ورشيها بالسكر البودرة وزينها بالفروالة والكرز .

كيكة البركان بالشكولاتة

مكونات كيكة البركان بالشكولاتة

-2معلقة نسكافية .
-ثلاث ملاعق حليب سائل .
-ربع كوب سكر .
-ربع كوب دقيق .
-معلقتين زيت .
-2معلقة كاكاو .
-رشة ملح .
-ربع كوب شكولاته .
-معلقة باكينج بودر .
-معلقة فانليا .
-سكر بودرة .

طريقة تحضير كيكة البركان بالشكولاته

-قومي بإذابة النسكافية في الماء الدافئ ، ثم في وعاء أخر اخلطي الكاكاو والباكينج بودر والدقيق والسكر ، من ثم ضفيهم إلى النسكافية والحليب والفانيليا والزيت ، واخفقي جميع المكونات معًا في العجانة الكهربائية حتى تذوب المكونات وتختلط مع بعضها البعض ويصبح الخليط ناعم ثم ضعيهم في الوعاء المخصص للخبز .

-ضعي صف الخليط ثم قطع الشكولاته ثم النصف الأخر ، وادخليها للميكروويف لمدة 40 ثانية على درجة حرارة مرتفعة وبعد انتهاء الوقت قلبي الشكولاته داخل الكيك بعود خشبي وعيدها مرة أخرى إلى الميكروويف ثم أخرجيها واتركيها لمدة 6 دقائق حتى تبرد وضعيها في طبق التقديم وزينها بالفاكهة المحببة لك .

كيك البركان الأحمر

مكونات كيكة البركان الحمراء

-سكر بودرة .
-دقيق أبيض .
-نصف معلقة قرفة مطحونة .
-كاكاو .
-2 معلقة فانيليا .
-لون طعام أحمر .
-4 صفارات بيض .
-4 بيضات .
-سكر .
-زبدة .
-شكولاته بيضاء خام .

طريقة تحضير كيكة البركان الحمراء

-في وعاء متوسط اخفقي الزبد والشكولاته البيضاء جيدًا حتى تذوب تمامًا بشكل جيد ، وضعيها جانبًا في وعاء أخر اخفقي البيض بالخلاط وضعي السكر عليه بشكل تدريجي حتى يصبح الخليط ناعم ثم ضيفي اللون الأحمر والفانيليا واخفقي المكونات مع البيض والسكر وعندما يصبح الخليط واحد قومي بخلط الشكولاته البيضاء والزبدة بالتدريج وأثناء الخفق ضيفي الدقيق والكاكاو والقرفة واخلطيهم مع بعضهم البعض وضيفيهم للخليط السابق وقلبي بمعلقة خشبية حتى لا يكون هنالك أي كتل للدقيق والكاكاو .

-اختاري وعاء مناسب وادهنيه بالزبد وضعي عليه كمية من الكيك لثلاث أرباع الوعاء ثم اخبزيها في الفرن لمدة 20 دقيقة على درجة حرارة 190 فهرنهايت وأخرجيها من الفرن واتركيها جانبًا لتبرد ثم قدميها مع الفاكهة والقهوة ورشيها بالسكر البودرة لو أحببتي .

كيك البركان بالشاي الأخضر

مكونات كيك البركان بالشاي الأخضر

-الشكولاتة البيضاء الخام  مقدار مناسب .
-معلقتين من السكر البودرة .
-بيض واحدة .
-بياض بيضة واحدة .
-ثلاث ملاعق شاي أخضر .
-معلقتين دقيق أبيض .
-زبدة .
-معلقتين فانيليا .

طريقة تحضير كيك البركان بالشاي الأخضر

-قطعي قطع الشكولاته البيضاء وذوبيها في الماء أو على بخار الماء ، في وعاء أخر اخفقي الزبد حتى تصبح طرية ثم أضيفي السكر البودرة واستمري في الخفق حتى يصبح الخليط ناعم ثم ضيفي بياض البيض والبيض واخفقي جيدًا ثم إضافة الفانيليا والشكولاتة المذابة واخفقي كل المكونات معًا وانخلي الدقيق مع الشاي الأخضر وضفيهم للخليط السابق .

-واستمري في الخفق حتى تحصلين على قوام ناعم لا يوجد به كتل دقيق واختاري قالب مناسب وضعي الزبد وكمية دقيق ثم أضفي الخليط وضعيه في الثلاجة ساعتين ثم سخني الفرن واخبزي الكيك لمدة 20 دقيقة ، ثم أخرجيها واتركيها تبرد ثم قدميها مع الآيس كريم ورشيها بالسكر البودرة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *