معلومات عن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني

تعتبر الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من أهم الأماكن الحكومية وهي التي تهتم كثيراً بالسياحة والقطاع التراثي الوطني في كافة الأماكن، وهذا يكون من خلال التنظيم والتنمية والترويج له ويتم من خلالها تعزيز الدور الخاص به وتذليل جميع العوائق وهي التي تتحول وهذا يكون دون نموه ويكون بما يتوافق مع المكانة الخاصة بالمملكة وقيمتها.

والهيئة أيضاً تعني الأهتمام الدائم بالسياحة والتراث الوطني والثقافي ويتم من خلالها المحافظة عليه ويتم الأهتمام من خلالها بجميع المتاحف والأعتناء بالعمل الأثري وهذا بالإضافة إلى المشاركة المستمرة في القطاع الخاص ويتم تشجيع هذا حيث أنها يكون بها دوراً أساسياً في إنشاء وتأسيس السياحة الأستثمارية.

تأسيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني

الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مرت بالعديد من المراحل حتى تصل إلى هيكل صلب وهي من أهم الجهات الرسمية المسئولة بشكل كلي عن السياحة والقطاع التراثي، وهذا حيث أنه تم إصدار القرار الخاص بمجلس الوزراء رقم 9 في عام 12/1/1421هـ، وهو الذي قضي بأن يتم إنشاء الهيئة العليا للسياحة وهذا تأكيداً على الدور الكبير الخاصة بالسياحة وأن جميع الدول تعتمد عليها بشكل كلي وهذا ما يساعد في جذب جميع الأشخاص إلى الدولة وهذا ما يزيد الأستثمار وتنمية جميع الإمكانات البشرية والوطنية والتي يتم من خلالها تطوير وإبعاد جميع الفرص الخاصة بالعمل الجديد لجميع الأشخاص.

وهذا لأن الأثار تعتبر من أهم الأشياء التي تساعد في إدخال الأموال إلى البلاد وتم تضم وكالة الآثار إلى الهيئة العليا للسياحة وهي التي أصبحت المسئولة بشكل كبير عن السياح والاثار طوال الوقت، وأيضاً يوجد الكثير من الكنوز الأثرية الكبيرة والمواقع التاريخية النادرة والمتاحف القديمة وهي التي تنتمي إلى جميع العصور والحضارات التي تعتمد على الزمان وهي التي تؤدي إلى دخول الأموال للدولة، كما أن الموقع الجغرافي من أكثر الأشياء التي تساعد في جذب جميع السائحين إلى البلد الذين يريدون زيارتها للاستمتاع بالمناظر الخلابة بالمملكة والطقس المميز المعتدل والذي يساعد في جذب جميع السائحين إلى المكان.

الهدف من إنشاء الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني

يعد الهدف الأساسي من إنشائها منذ الوهلة الأولى هو الأهتمام بشكل عام بالقطاع السياحي وهذا يكون بجميع جوانبه في كافة الأنحاء وهذا ما يتم تنظيمها وتنميتها وترويجها دائماً، وأيضاً الهيئة تعمل دائماً على التطلع الدائم إلى تقوية الدور الخاص بالقطاع السياحي وهي التي تساعد في التخلص من جميع العقبات الخاصة بنموه بشكل دائم وهي من أهم العوامل والمقومات المميزة التي تتمتع بها دائماً.

وهذا يكون بجانب الأهتمام بجميع الأثار والمحافظة عليها دائماً وتفعيل المساعد دائماً في التنمية الأقتصادية والثقافية، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تتطلع دائماً إلى توافق الدور الخاص بقطاع السياحة والنمو يكون مع المكانة والقيم الدائمة للدور الخاص بالحضارة الإنسانية وتأثيرها في المجتمع الدولي وهذا باعتبارها من الأشياء الهامة التي تساعد في تنمية الاقتصاد الوطني.

أهم مهام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني

يذكر أيضاً الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تعمل دائماً على تقديم العديد من التسهيلات الخاصة بالتنمية المستدامة الناجحة في السياحة والصناعة في كافة الأنحاء، ويتم أيضاً توفير التوجه الواضح والخاص بهذه الصناعة، ويتم أيضاً العمل عن طريق الشراكة الوثيقة وهذا يكون مع رواد الصناعة وجميع الشركاء التي تخص إيجاد وتوفير المناخ المميز .

وهي التي تستطيع هذه الصناعة التي يتم إنشائها عن طريق تحقيق الدرجة الكفاءة العالية والذاتية وهذا ما يتعلق بجميع المهام الخاصة بالهيئة وهذا يكون تجاه القطاع الخاص بالتراث الوطني.

وأن الهيئة سوف تقوم بتقوية القدرة الخاصة بالآثار والتراث الوطني والمتاحف والتراث العمراني ويتم العمل على زيادة المعرفة لجيمع العناصر الخاصة بالتراث الثقافي، ويتم إدارة التراث الوطني والأثار والمتاحف بشكل دائم وفعال.

كما أن يتم عمل تهيئة كاملة إلى جميع الموارد الثقافية وهي التي يتم من خلالها تطويرها دائماً ويتم عرضها على جميع الأفراد في المجتمع وهذا من خلال الإطار الخاص بتعزيز السياحة الثقافية ويتم تحفيز الاستثمارات القطاع الخاص في جمع مشاريع المتاحف والآثار، وهي التي تساعد بشكل كبير في تنمية وتطوير السياحة بشكل دائم ومستمر طوال الوقت.

برامج الهيئة العامة في تنمية السياحة الوطنية

تسير دائماً على العديد من المناهج العلمية الشاملة والتي تعمل على التخطيط  والتنفيذ الدائم للمشروع الاقتصادي الوطني وهذا من خلال التنمية الدائمة الخاصة بالسياحة في عشرين عام وهذا ما يشمل على العديد من المشروعات الاستراتيجية التي تعمل في تنمية السياحة.

كما أنه يتم طرح دائماً العديد من البرامج المتكاملة والخاصة بتنمية السياحة وهي التي تشمل على البرامج المميزة والخاصة بجميع المشروعات السياحية التي تساعد في تحقيق التنمية الشاملة، وهي تساعد دائماً في الاستفادة من جميع البرامج وهي من الأشياء التي تشمل عليها المبادرة للأرتقاء بمستوى الدولة وهذا ما يحقق نقلة نوعية هامة في أداء جميع المؤسسات بالدولة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *