قرد احمر الساق هو نوع من قرود العالم القديم

قرد احمر الساق والمعروف ايضاً بأسم اللنغور الحمراء هو نوع من قرد العالم القديم ، من بين من كل الرئيسيات الأكثر ملونة .

اللنغور الحمراء هو قرد طويل ، نحيل. الذكور يبلغ متوسط طول الرأس والجسم من 61 سم (24 في) ، ومتوسطات الإناث 54.5 سم (21.5 في) في الطول .

ذيل قرد احمر الساق يقيس 55،8-76،2 سم في الطول . تزن الذكور في المتوسط 11 كجم (24 رطل) ، والإناث 8.44 كجم (£ 18،6) .

جميع قرد احمر الساق هم السكان الأصليون في جنوب شرق آسيا ، وتحديدا دول كمبوديا ، الصين ، لاوس و فيتنام . ويعتقد أنه يمكن العثور عليها فقط في شمال ووسط فيتنام ولاوس . قبل عام 1967 .

قرد احمر الساق تم العثور عليه في مجموعة متنوعة من الموائل : الأراضي المنخفضة من التضاريس الجبلية لتصل إلى 2،000 متر (6،600 قدم) ، المتساقطة ، الابتدائي والثانوي الغابات المطيرة ، في منتصف إلى المستويات العليا من المظلة .

قرد احمر الساق هو نهاري ويأكل وينام في الأشجار من الغابات . النظام الغذائي يتكون معظمها من أوراق عالية في الألياف .

ينتمي إلى فصيلة Colobinae ، لديه معدة كبيرة والتي تنقسم إلى الحويصلات المحتوية على البكتيريا التي تكسر السليلوز في الأوراق عن طريق التخمير .

إنه يفضل أن يأكل أوراق صغيرة ، ولكن أيضا تناول الفاكهة مثل التين والبراعم ، وأعناق الزهور  وبراعم الخيزران والبذور . فإنه يحصل على كل السائل والبروتين الذي يحتاجه من الغذاء الذي يأكل ولا يحتاج إلى أن ينزل إلى الأرض للشرب .

هذا القرد يأكل 50 نوعا من النباتات المختلفة ولكن ليس له فريسة من الحيوان . بل هو فوضوي المغذية ، ويسقط الكثير من احتياجاته الغذائية على أرض الغابة .

أنهم يأكلوا معا بسلام ، ولا يقوموا بالشجار على الطعام ، ومعروفا لتقاسمها مع الآخرين . في كثير من الأحيان ، وسوف تشترك في نفس أجمة من أوراق الشجر ، وربما حتى كسر قطعة قبالة وتسليمها الى بعضها البعض ، وهو نوع من الكرم الذي هو أمر نادر الحدوث بين قرود العالم القديم

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *