طريقة استخدام بطاقة مدى للشراء من النت

كتابة esraa hassan آخر تحديث: 27 ديسمبر 2019 , 11:56

أصبح التسوق من خلال الانترنت هو احد أهم الطرق التي يعتمد عليها في الوقت الحالي ، تلك الطريقة التي تمكن الشخص من الحصول على كل ما يريد دون أن يحتاج للخروج من منزله.

بطاقة مدى

– مدى هي هوية جديدة للشبكة السعودية للدفع (SPAN) والجيل المتقدم للمدفوعات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، إنها تربط جميع أجهزة الصراف الآلي (ATMs) ومحطات نقطة البيع (POS) في جميع أنحاء البلاد بمفتاح دفع مركزي يعيد بدوره تحويل المعاملات المالية بين بنك التاجر ومصرف إصدار البطاقات.

– يسمح النظام أيضًا بالقبول الإقليمي والعالمي من خلال الاتصال بأنظمة الدفع الأخرى مثل GCC Net وVISA وMasterCard وAmerican Express لتزويد حاملي بطاقات مدى بقبول أوسع محليًا وخارجيًا، بطاقة مدى هي بطاقة خصم صادرة عن البنوك المحلية في المملكة العربية السعودية تسمح لحامل البطاقة بالوصول إلى الأموال في حساباته، وهو يعمل في نفس الآلية لبطاقات ATMS العادية مع معايير جديدة للأمان ومميزات القيمة المضافة.

تغطية بطاقات مدى في المملكة العربية السعودية

حاليًا، هناك أكثر من 30 مليون بطاقة مدى، والتي تمثل 100 ٪ من مجموع بطاقات السحب الآلي المصدرة في المملكة العربية السعودية، 22 مليون بطاقة من هذه البطاقات عبارة عن بطاقات خصم مشتركة ذات علامة تجارية دولية (Visa & (MasterCard، يتم تسمية البطاقات المتبقية البالغ عددها 8 ملايين بطاقة تحت مدى، يتم إصدار جميع بطاقات مدى من قبل 16 مصرفًا محليًا مُصدرًا متصلة مباشرة بتبديل مدى لتمكين هذه البطاقات من استخدام ATM POS ومحطة الدفع للتجارة الإلكترونية.

كيفية استخدام بطاقات مدى

تشبه بطاقة الخصم من مدى أي بطاقة خصم عادية أخرى ويتم إصدارها من قبل البنوك المحلية في المملكة العربية السعودية، مع هذه البطاقة يمكن لحامل مدى سحب الأموال من حساباته، والتسوق عبر الإنترنت، والدفع في المتاجر المادية بطريقة غير نقدية، وكذلك دفع الرسوم الحكومية وفواتير الخدمات عبر الإنترنت،

مميزات بطاقات مدى

بطاقات مدى تأتي الآن مع العديد من الميزات المتقدمة مثل:

– لقد زاد الآن الحد اليومي للمعاملات في محطات نقاط البيع ويتراوح من 20 ألف ريال إلى 60 ألف ريال.

– أصبح الآن مناسبًا جدًا للاستفادة القصوى من خدمة النقد مع مدى، وسحب نقود تصل إلى 400 ريال سعودي من منافذ بيع التاجر، في هذه العملية سيتم خصم المبلغ النقدي الذي ترغب في سحبه من حسابك المصرفي مباشرةً، إلى جانب المبلغ الذي يتعين عليك دفعه مقابل البضائع التي اشتريتها.

– بهذه الطريقة، لن تحتاج إلى زيارة أجهزة الصراف الآلي بعد الآن.

– مع بطاقات مدى، ستصبح المعاملات عبر الإنترنت وغير المتصلة سريعة وسهلة وفعالة، جعل مدى شبكة الدفع الإلكتروني 7 مرات أقوى من ذي قبل.

– يمكن استخدام بطاقات مدى على نطاق واسع ولأغراض مختلفة، ومن قبل أي شخص مواطن في المملكة العربية السعودية.

– عندما يتعامل حامل البطاقة مع بطاقة مدى أو يقوم بسحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي، سيتلقى إشعارات الرسائل القصيرة على الفور، لذلك، سيكون تتبع النفقات سهلاً بهذه الطريقة.

تفعيل بطاقات مدى للشراء من النت

– تسجيل الدخول إلى سطح المكتب المباشر.
– حدد حسابات من القائمة الرئيسية.
– إدارة بطاقات الصراف الآلي.
– تفعيل الدفع عبر الإنترنت.
– تحقق من الحساب الذي تريد تنشيطه.
– يمكنك الآن الشراء عبر الإنترنت باستخدام بطاقة (مدى).

بطاقات مدى للشركات أو التجار

يقدم مدى فوائد متعددة للشركات على الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت، مثل:

– يبلغ الحد الأقصى للشراء اليومي مع بطاقات مدى 60.000 ريال سعودي، وهو ما يمكن أن يعزز أرقام الإيرادات للتجار.
– لن تحتاج المتاجر الفعلية إلى إضاعة الوقت أو الطاقة في حساب الملاحظات أو التحقق من صحتها أو التعامل مع التغييرات الصغيرة التي تحدث في المعاملات النقدية.

– في المعاملات النقدية، يتم جمع النقود ونقلها وإيداعها في البنوك يوميًا بطريقة محفوفة بالمخاطر ومرهقة، ستعمل بطاقات مدى على تقليل هذه المشكلة بشكل كبير.

– عمليات مثل مسك الدفاتر والمحاسبة عن المخزونات اليومية والإيرادات لديها العديد من الأخطاء عند القيام به يدويا، يمكن لمدى الحد من هذا الخطر.

– يمكن للتجار تتبع معاملات المبيعات اليومية والإيرادات بطريقة أفضل من خلال قبول مدى كدفعة، هذا لأنهم سوف يتلقون بيانات منتظمة من بنوكهم.

– نظرًا لزيادة عدد حاملي بطاقات مدى يوميًا، يمكن للتجار الاستفادة بشكل كبير من خلال قبولها كطريقة دفع أساسية، نظرًا لأن حجم المبيعات سوف يرتفع.

– المعاملات آمنة للغاية وسريعة ومريحة مع بطاقات مدى ويمكن للتجار جذب المزيد من العملاء بهذه الطريقة.

تكلفة بطاقات مدى

– لست بحاجة إلى دفع أي شيء إضافي لتلقي بطاقة مدى الخاصة بك، ستحصل عليه مجانًا عندما تفتح حسابًا جديدًا في أحد البنوك المحلية في المملكة العربية السعودية، أو ستحصل عليه مجانًا عند استبدال بطاقة SPAN الحالية الخاصة بك.

– تجديد بطاقات مدى مجاني أيضًا، هذا وفقًا للوائح مؤسسة النقد العربي السعودي (هيئة النقد العربية السعودية).

الحصول على بطاقة مدى جديدة

يمكنك أن تطلب من مصرفك المحلي في المملكة العربية السعودية إصدار بطاقة جديدة لك إذا لم يكن لديك بطاقة SPAN حاليًا، أو يمكنك أن تطلب منهم استبدال بطاقة SPAN الحالية ببطاقة مدى جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق