سيرة اللاعب ” دجانيني تافاريس ” في الملاعب

لاعب كرة القدم دجانيني تارفاريس سيميدو هو من مواليد يوم 21 مارس 1991 وهو أشتهر في جميع الملاعب باسم دجانتيني وهو من أهم لاعبي كرة القدم ومسقط رأسه هي الرأس الأخضر وهو يلعب في الوقت الحالي في النادي الأهلي السعودي.

كما أن اللاعب دجانتي أستدعي لأول مرة إلى صفوف منتخب الرأس الأخضر وهذا في نهاية عام 2011 ثم سجل أول أهدافه الدولية يوم السادس عشر من يونيو عام 2013 وهذا كان ضمن المنافسات الخاصة بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2013 وهذا كان أمام منتخب مدغشقر وهو من أهم وأفضل اللاعبين المتواجدين حالياً في الساحة الرياضية وهو حصل على كأس المكسيك في 2014.

ما يملكه اللاعب دجانيني تارفاريس

اللاعب دجانيني تارفاريس هو لاعب أهلي جدة الجديد وهو الذي يمتلك تجربة احترافية قوية ومميزة في الدوريين البرتغالي والمكسيكي وكان أيضاً نادي سانتوس لاجونا المكسيسكي قد قام بالإعلان قريباً عن انتقال المهاجم الخاص به دجانيني تارفاريس إلى نادي أهلي جده، وسوف نقدم لكم اليوم جميع الانجازات والأعمال التي قام بها اللاعب القادم من الرأس الأخضر تارفاريس.

وهذا حيث أن تارفاريس لعب داخل ثلاث أندية في الدوري البرتغالي وهم فيتوريال سيتوبال وبنفيكا وناسيونال ماديرا، كما أنه لعب في الدوري المكسيكي الخاص بفريق سانتوس لاجونا، كما أنه أيضاً فاز بلقب هداف الدوري المكسيكي كلاوسورا في موسم 2018 وهذا برصيد 14 هدفاً.

كما أنه أيضاً توج مع نادي لاجونا بحوالي أربع ألقاب وهم الدوري في عام 2015 و2018 والكأس في عام 2014 وكأس الأبطال في عام 2015، وهو أيضاً خاض أكثر من 24 مباراة دولية مع منتخب الرأس الأخضر، وتم تسجيل فيها حوالي 4 أهداف وهذا أيضاً بواقع هدفين في ساو تومي وهذا بهدف في مدغشقر ومثله أيضاً أمام الكاميرون وهو من أفضل اللاعبيين وهو طوله 1.9 متر ووزنه 78 كيلوجرام وهو أيضاً قدم خماسية إلى أهلي جدة وقدم العديد من الأهداف إلى النادي الجديد الذي قام بالتوقيع فيه منذ فترة قريبة.

الاندية التي لعب بها دجانيني تارفاريس

نادي ليريا

وصل إلى البرتغال في سن 18 عامًا لدراسة الطاقة البديلة ، حيث بدأ على الفور لعب كرة القدم مع جروبو ديسبورتيفو فيلينس ومقره آزورز ، وهو نادي دوري إقليمي من أنجرا دو هيرويسمو ، في 18 يوليو 2011 ، بعد تسجيل 50 هدفًا في موسمين ، انتقل اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا مباشرة إلى Primeira Liga ، حيث وقع لمدة ثلاث سنوات مع U.D. ليريا،  قام بأول مباراة تنافسية له في 21 أغسطس ، ولعب 90 دقيقة كاملة في خسارة 1-2 خارج أرضه ضد إف سي. باكوس دي فيريرا

نادي اس ال بنفيكا

وافق دانييني على الشروط مع س. ل. بنفيكا في يناير 2012 ، تم تكليفه بفريق الاحتياط الذي أعاد التنافس في Segunda Liga في حملة 2012-13. في 31 أغسطس قام بنقل الفرق مرة أخرى ، وتم إعارته إلى فريق القسم الأول إس. إس. أولهانينسي لمدة عام واحد.

فشل دانييني في إيجاد الشبكة في تسع بدايات لفريق الغارف ، الذي تجنب الهبوط بنقطة واحدة.

نادي ناسيونال

في 16 يوليو 2013 ، أنهى دانييني عقده مع بينفيكا ووقع عقدًا دائمًا مع C.D. ناسيونال أيضا في القمة، سجل ثمانية أهداف في جميع المسابقات في موسمه الوحيد في ماديرا ، بما في ذلك هدف واحد في Taça da Liga ضد Gil Vicente F. (2-2 وآخر في الدوري ضد بنفيكا (2-4 خسارة منزلية)

نادي سانتوس لاغوانا

انتقل دانييني إلى نادي سانتوس لاغونا المكسيكي في 24 يونيو 2014 ، وجمع شمله مع مدربه السابق ليريا بيدرو كايشينها. سجل هدفه الأول في Liga MX في 10 أغسطس ، ولكن في هزيمة 2-3 أمام كويريتارو إف سي. في ملعب كورونا.

سجل دانييني 14 مرة في بطولة كلوزورا 2018 ، لمساعدة فريقه على أن يتوج بطلاً وطنياً للمرة السادسة في تاريخه. في هذه العملية ، أصبح أول لاعب أفريقي يفوز بجائزة أفضل هداف في البطولة.

نادي الاهلي السعودي

في 13 يوليو 2018 ، وقع دجاني مع الأهلي السعودي الذي دفع شرط لشراءه وانضمامه اليه. في 11 يناير من العام التالي ، سجل جميع أهداف فريقه حيث هزموا نادي عهود 5-1.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *