ابرز خدمات تطبيق ” adobe color ” لتنسيق الالوان

تساعدك خدمة Adobe Color على اختيار تركيبات ألوان متناسقة وجذابة لمشروعات التصاميم الخاصة بك . تأتي خدمة Adobe Color متكاملة تمامًا داخل برنامج Photoshop في شكل ملحق يتيح لك إنشاء سمات الألوان وحفظها والوصول إليها .

كما يمكنك استكشاف العديد من سمات الألوان الشائعة المتاحة في خدمة Adobe Color والاختيار من بينها بعدة طرق : الأكثر شيوعًا ، أو الأكثر استخدامًا ، أو عشوائيًا ، أو السمات التي قمت بنشرها أو السمات التي حازت إعجابك في وقت سابق . بمجرد العثور على السمة التي تفضلها ، يمكنك تحريرها وحفظها ضمن السمات الخاصة بك ، أو إضافتها إلى مربعاتك اللونية في برنامج Photoshop .

خدمات تطبيق ” adobe color “

استكشاف سمات الألوان

انقر فوق علامة التبويب Explore في لوحة Adobe Color Themes . وبشكل افتراضي، يظهر على علامة التبويب Exploreجميع سمات الألوان العامة .

وإذا لزم الأمر ، اختر من بين سمات الألوان حسب الفئة أو الإطار الزمني . استخدم شريط البحث إذا كنت تبحث عن سمة معينة .

إنشاء سمة ألوان وحفظها

انقر فوق علامة التبويب Create في لوحة Adobe Color Themes.

حدد قاعدة اللون التي تريد جعلها قاعدة للسمة: ألوان متشابهة أو أحادي اللون أو ثلاثي الألوان أو لون متمم أو لون مركب أو ظلال أو مخصص .

الألوان المتشابهة

تستخدم الألوان الموجودة بجوار قرص الألوان. عادة ما تمتزج الألوان المتشابهة مع بعضها البعض بشكل جيد وتبدو للعين في صورة متناسقة ومبهجة .

الألوان الأحادية

تستخدم الاختلافات في تشبع وسطوع لون واحد. عند استخدام قاعدة الألوان هذه، فقد توفر لك خمسة ألوان بنفس تدرج اللون (مثال: H:182) ولكن بقيم تشبع وسطوع مختلفة. تتناغم الألوان الأحادية بشكل جيد مع بعضها البعض وتصدر تأثيرًا يبعث على الهدوء .

الألوان الثلاثية

ستخدم الألوان بمسافات متساوية حول ثلاث نقاط متساوية البعد على قرص الألوان. عند استخدام قاعدة الألوان هذه، يتوفر لك لونان بنفس تدرج اللون ولكن بقيم تشبع وسطوع مختلفة عن النقطة الأولى على قرص الألوان (مثال: HSB: 182, 90, 45 وHSB: 182, 100, 75)، ولونان من النقطة الثانية على قرص الألوان (HSB: 51, 90, 55 وHSB: 51, 95, 45)، ولون واحد من النقطة الثالثة (HSB: 321, 90, 79) . تميل الألوان الثلاثية إلى التباين—ولكنها غير متباينة مثل الألوان المتتمة—ومع ذلك فهي ما تزال منسجمة عند استخدامها معًا .

الألوان المتممة

تستخدم الألوان المتناقضة مع بعضها البعض على قرص الألوان. عند استخدام قاعدة الألوان هذه، يتوفر لك لونان بنفس تدرج اللون مثل اللون الأساسي (مثال: HSB: 182, 100, 45 وHSB: 182, 90, 100)، واللون الأساسي نفسه (HSB: 182, 100, 75)، ولونان بنفس تدرج اللون من النقطة المقابلة على قرص الألوان (HSB: 23, 100, 45 وHSB: 23, 100, 75). توفر الألوان المتممة تباينًا عاليًا وتميل إلى البروز عند استخدامها معًا .

 الألوان المركبة

تستخدم مزيجًا من الألوان المتممة والمتشابهة. عند استخدام قاعدة الألوان هذه، يتوفر لك لونان بنفس تدرج اللون والموجودة بجوار (متشابهة) اللون الأساسي(مثال: HSB: 214, 90, 95 وHSB: 214, 60, 35)، واللون الأساسي نفسه (HSB: 182, 100, 75)، ولونان مقابلان للون الأساسي (اللون المتمم) ولكن بجوار بعضهما البعض (HSB: 15, 75, 78 وHSB: 6, 90, 95). يكون لسمات الألوان المركبة نفس التباين المرئي القوي مثل سمات الألوان المتممة، ولكنها أقل ضغطًا .

الظلال

تستخدم خمسة ألوان—كلها تشترك في نفس تدرج الألوان (مثال: H: 182) ودرجة تشبع الألوان (S: 100) ولكن بقيم سطوع مختلفة .

الوان مخصصة

تتيح لك اختيار الألوان يدويًا على قرص الألوان في لوحتك بدون أية قواعد تتحكم فيها .

الوصول إلى السمات المحفوظة في مكتباتك

في لوحة Adobe Color Themes، انقر فوق علامة التبويب My Themes .

حدد مكتبة Creative Cloud التي تريد الوصول إلى سمة الألوان منها .

وإذا لزم الأمر، حدد معلمة/ترتيب فرز للسمات المدرجة : حسب التاريخأو حسب الاسم أو حسب الكمية تصاعديًا أو تنازليًا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *