واجهات منازل دور واحد

واجهة المنزل لا تقل ابدا اهمية عن الديكور الداخلي للمنزل ، و هناك العديد من الديكورات الخارجية التي يعتمد عليها في هذا الأمر ، كذلك هناك العديد من الألوان و الأفكار المستخدمة في ذلك.

منازل من دور واحد

العديد من الأشخاص يعتادون على اختيار منازل الدور الواحد ، تلك المنازل الرائعة التي تتضمن العديد من التفاصيل المميزة ، فعلى سبيل المثال يتكون هذا المنزل من العديد من غرف النوم و لذلك في العادة يكون هذا المنزل له مساحة كبيرة ، هذا إلى جانب أن المنزل من الممكن أن تكون له مساحة خارجية لا بأس بها ، و من الممكن أن تكون مساحته متوسطة تتسع لحديقة صغيرة أو مكان لصف سيارات اصحاب المنزل.

واجهات المنازل

– في العديد من الأوقات يظن أصحاب المنازل ان الديكورات الخارجية أو الواجهات أمور ليست مهمة بقدر الشكل الداخلي ، في حين أن الواجهة الخارجية تعتبر عنوان لما هو بداخل المنزل.

– هناك العديد من التفاصيل التي يمكن الاعتماد عليها في اختيار ديكور المنزل ، تلك التفاصيل تشمل الإضاءات و التي يفضل أن تكون متنوعة ، فمن الممكن ان يتم اختيار اضاءات يمكن زيادتها و قلتها ، و ذلك اعتمادا على حاجة اصحاب المنزل.

ألوان واجهات المنازل

هناك العديد من الألوان المستخدمة دوما في اعداد ديكورات المنازل الخارجية ، تلك الألوان التي قد تعبر عن ذوق اصحاب المنزل.

اللون الرمادي

و هذا اللون هو أحد الألوان المحايدة ، و يمتاز هذا اللون بإمكانية استخدامه في الديكور الحديث و الديكور الكلاسيكي ، و كذلك يمكن أن يتم اضفاء عدد من الألوان الأخرى لهذا اللون لمزيد من الأناقة.

اللون البني

و ذلك اللون المميز له بريق خاص ، و على الرغم من كونه لون قاتم إلا أنه يمتاز بامكانية تطويعه حسب حاجتنا في تزيين المنزل كما أنه لون عملي للغاية في القدرة على تحمل ظروف المناخ.

اللون الأبيض

و هذا اللون من أهم ما يميزه أنه يوفر رقي لا مثيل له ، حيث يشعر الأشخاص و كأنهم في البهو الملكي ، كذلك من الممكن اضافة عدد من الألوان الأخرى له مثل الذهبي و الفضي ، و لكن يعيب هذا اللون سرعة تأثره بالتغيرات المناخية.

الواجهات الزجاجية للمنازل

في الفترة الأخيرة شهد الاتجاه إلى الواجهات الزجاجية و المرايات القاتمة لواجهات المنازل ، تلك الطريقة في الاختيار توفر مزيد من الشكل المميز و الأنيق ، هذا فضل عن أنها تعكس شكل حديقة المنزل و مسبحه ، مما يتيح شكل أكثر جمالا و راحة ، و هذه الواجهات الزجاجية لها العديد من المميزات و العيوب في آن واحد ، على سبيل المثال تتمثل العيوب في أن هذه الواجهات من الممكن أن تكون غير عملية في بعض الأماكن و بشكل خاص تلك التي ترتفع فيها درجات الحرارة أكثر من ذلك ، كذلك من الممكن أن تكون تلك الواجهة الزجاجية لها عدد من المميزات ، و من بين هذه المميزات أنه يمكن تنظيفه بسهولة ، كذلك يعكس شكل أكثر جمالا.

نصائح لاختيار واجهة المنزل

هناك العديد من النصائح التي يتم اتباعها عند اختيار واجهة المنزل ، و من بينها اختيار دهانات قادرة على تحمل التغيرات المناخية المختلفة ، كذلك اختيار ألوان ملائمة للديكور الداخلي ، و حتى طبيعة تصميم الديكور الخارجي لابد أن يكون ملائما لما هو بالداخل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *