اذاعة عن الانتماء للوطن

الوطن هو البلد الذي ولدت فيه أنت أو أسلافك والتي لا تزال تشعر أنك مرتبط بها عاطفيا، حتى لو كنت تعيش في مكان آخر، ويشير “الوطن الأم” إلى الموطن الرئيسي، أي مكان ميلاد الشخص أو مكان أسلافه .

اذاعة عن الوطن

المقدمة

بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ، ونقدم لكم إذاعتنا اليوم عن الوطن، وطننا الحبيب الذي يعيش فينا ونعيش فيه، وطننا الذي يحمل كل الخيرات لنا و لأبنائنا واجيالنا القادمة، الوطن الذي ولدنا وتربينا وترعرعنا فوق أرضه وتحت سمائه، طننا الذي عشنا فيه أجمل لحظات الفرح و السعادة والسرور، وطننا الذي يقوم على خدمته جميع أبطاله، وطن سيظل شعبه يدافع عنه بكل ما أوتي من قوة، شعب يشترى وطنه، ولا يقبل المفاوضة عليه أبدا، والأن مع فقرة هل تعلم ويقدمها لنا الطالب (………..) .

فقرة هل تعلم أن

1- الوطنية معناها اداء الواجب الوطنى بدون تخاذل فى وقت احتياج الوطن لذلك
2- حب الوطن من الإيمان .
3- الوطنية هي أن تحب بلادك وتحاول الدفاع عنها .
4- الوطنية هي أن تدمع عيناك وأنت ترى علم بلادك يرفرف في السماء .

فقرة القران الكريم

والأن مع فقرة القران الكريم، نستمع إليه بصوت الطالب (…..) :

قال تعالى :- (وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ عَلَىَ طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُ الأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وَقِثَّآئِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ اهْبِطُواْ مِصْراً فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ وَبَآؤُوْاْ بِغَضَبٍ مِّنَ اللَّهِ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُواْ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ الْحَقِّ ذَلِكَ بِمَا عَصَواْ وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ “البقرة 61” .

فقرة الحديث الشريف

الان مع الحديث الشريف ويقدمه لنا الطالب (….) :

قال رسول الله (اذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا بها جندا كثيفا فذلك الجند خير اجناد الأرض ، قال أبو بكر لم يا رسول الله؟ قال لأنهم و أزواجهم فى رباط إلى يوم القيامة)، ووصف الرسول صلى الله عليه وسلم الغربة بانها قطعة من العذاب كما روي في الحديث الشريف عن أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ السَّفَرُ قِطْعَةٌ مِنْ الْعَذَابِ يَمْنَعُ أَحَدَكُمْ طَعَامَهُ وَشَرَابَهُ وَنَوْمَهُ فَإِذَا قَضَى نَهْمَتَهُ فَلْيُعَجِّلْ إِلَى أَهْلِهِ .

فقرة النشيد

شبابٌ نفتدي الوطنا .. بعهدٍ ظل ما وَهَنا
على الأيامِ نحفظُهُ .. و في أرواحنا سَكَنا
ورثنا طُهرَ غاينا .. وعاهدنا به الوطنا
نموتُ و نفتدي الوطنا .. شبابٌ باتَ يعرفُنا
سكونُ الليلِ و الصَّخَبُ .. سواعدُنا إذا وَهَنتْ
يُجدّدُ عزمَها الغَضَبُ ..و نحنُ الفجرُ حين بدا
ظلامُ الليلِ ينتَحِبُ .. حَملنا همَّ أمتِنا
وعاهدنا به الوطنا .. نموتُ و نفتدي الوطنا
إذا ما الغدرُ داهمنا .. فنحنُ النارُ و الموتُ
وصوتُ الحقِّ إنْ غَشَّى .. شفاهَ ضميرِنا صَمْتُ
نثرنا صدقَ منهجِنا .. وعاهدنا به الوطنا
نموتُ و نفتدي الوطنا .. نموت ونفتدي الوطنا .

فقرة حكمة عن الوطن

1- حيث تكون الحرية يكون الوطن .
2- من وطن قلبه عند ربه سكن واستراح، ومن أرسله في الناس اضطرب واشتد به القلق .
3- عندما يكون الوطن في خطر فكل أبنائه جنود .
4- إننا ننتمي إلى أوطاننا مثلما ننتمي إلى أمهاتنا .

فقرة كلمة عن الوطن

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد، السيد مدير المدرسة .. معلمينا الأفاضل .. زملائي الطلاب، إن الوطن كلمة صغيرة تحمل من المعاني الكثيرة و العظيمة فهي كلمة فخر و اعتزاز و هي الهوية التي يحملها المواطن و هو مرفوع الراس و لا يشعر بها الا كل انسان محب و مخلص لوطنه .. فحب الوطن ليست كلمة تقال او شعر يتغنى و يتغزل به لا بل هو عمل و فعل يعمل به .. فحين نقول الوطن جميل يجب ان نحافظ على جماله و نزيد من روعته و ان لا نلقي بالاوساخ على ارضه او بحاره .. و حين نقول الوطن اغلى من روحنا، يجب ان ندافع عنه لاخر قطرة دم و اخر يوم في العمر فالانسان بلا وطن كالجسد بلا روح، و ما من شيء اغلى على الانسان من وطنه و هويته و فخره و انتماؤه .

الانسان لا شيء بلا وطنه فهو المأوى الدي يلجأ اليه الانسان و هو الحضن الدي يجمع شعبه و ابناؤه لدلك ان الوطن نعمة عظيمة وهبها ايانا الله تعالى فعلينا الحفاظ عليها و الدفاع عنها و العمل على تقدمها و رقيها فان الوطن يرقى و يتقدم بسواعد ابنائه المحبين له فكل منا يمتلك مهاران او خبرات تمكنه من العمل على رقي الوطن فلنحرص على تقدم الوطن يقول تعالى ( و ان تعدوا نعمة الله لا تحصوها ان الانسان لظلوم كفار) .

خاتمة الاذاعة

والآن قد انتهت فقراتنا الإذاعية، ويجب أن نوجه كل الشكر لكل من يضحي بروحه في سبيل أن يحيا وطننا، دون أن يمسه أي حاقد أو حاسد بسوء، وأرجو أن تكونوا قد استفدتم بما قدمناه في اذاعتنا المدرسية، وأن تكون قد فهمتم معنى كلمة وطن، وكل الشكر لأساتذتى الأفاضل وزملائي الكرام، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

sarah

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *