معالم السياحة في جزر فوكلاند بالصور

جزر فوكلاند (بالإنجليزية : Falkland Islands) أو جزر مالفيناس (بالإسبانية: Islas Malvinas) أو جزر مالوين (بالفرنسية : Îles Malouines) هيأرخبيل يتكون من أكثر من مائتي جزيرة تغطي مساحة قدرها 12,200 كم² ، وتبعد 480 كم عن الشواطئ الأرجنتينية الجنوبية . يتألَّف الأرخبيل من جزيرتين كبيرتين هما جزيرة فوكلاند الشرقية والغربية، إضافةً إلى 776 جزيرة صغيرة متبعثرة حولهما .

تحظى الجزر بحالة حكم ذاتي باعتبارها إقليم ما وراء بحار بريطاني ، ولكن حكومة الأرجنتين  من جهةٍ أخرى تعتبر الجزر جزءًا من أراضيها وتطالب بنقلها إلى سيادتها . العاصمة هي مدينة ستانلي الواقعة في الفوكلاند الشرقية .

معالم السياحة في جزر فوكلاند

الحياة البرية في جزر فوكلاند

الحياة البرية والطبيعة هما ما يراه معظم زوار جزر فوكلاند. يمكن العثور على مستعمرات من طيور البطريق وطيور القطرس والأسود البحرية والأختام الفيل و 15 نوعا من الحيتان والدلافين ومجموعة واسعة من الطيور (حوالي 200 نوع منهم) في جميع أنحاء الجزر . هناك أيضًا بعض الحشرات الفريدة ، بما في ذلك فراشة ملكة الفوكلاند Fritillary ، إلى جانب 170 من النباتات المزهرة المحلية ، 14 منها لا توجد في أي مكان آخر في العالم .

The Penguins of Volunteer Point

يقع فندق Volunteer Point على بعد ساعتين من طريق ستانلي الوعر في بعض الأحيان ، وهو مكان رائع للاستمتاع بمشاهدة الحياة البرية التي لا تنسى . السحب الكبير هو طيور البطريق الملك . بمجرد انقراضها تقريبًا ، يشترك حوالي 1200 زوج من المربين في مستعمرة هنا ، على الرغم من أن المنطقة تعد أيضًا موطنًا مهمًا لطيور البطريق الجنتو وماجلاني .

Stanley

تقع Stanley في East Island ، وهي عاصمة جزر Falkland Islands ، وهي أيضًا مركز السكان الرئيسي ، حيث يوجد أكثر من 3000 شخص . بنيت على منحدر مواجه للشمال لزيادة التعرض لأشعة الشمس ، تم تزيين العديد من المنازل المكسوة بالخشب في المدينة بألوان زاهية مع أسطح حديدية مموجة وتطل على ميناء ستانلي الخلاب .

Christ Church Cathedral and Whalebone Arch

تم تكريس كاتدرائية كرايست تشيرش الصغيرة ، الكاتدرائية الأنجليكانية في أقصى الجنوب ، في عام 1892 ، وينبغي أن تتصدر الزيارة هنا قائمة الأشياء التي يمكنك القيام بها عندما تكون في ستانلي. صممه السيد آرثر بلومفيلد ، وهو واحد من المباني الحجرية القليلة في جزر فوكلاند .

The Historic Dockyard Museum

متحف Historic Dockyard – جزء من التاريخ الوطني لجزر فوكلاند ، هو معلم جذب لا بد من زيارته في Stanley ، والذي افتتح فقط في عام 2014 . مع التركيز الشديد على التاريخ البحري الغني للجزر ، ستستمتع بالمعارض والعروض التي تحتوي على القطع الأثرية التاريخية مثل شخصيات السفينة والعناصر المتعلقة بالصيد ، والصناعة الإقليمية الرئيسية .

Cemeteries and Monuments

تشتمل مقبرة ستانلي القديمة على عدد من شواهد القبور المثيرة للاهتمام مع نقوش تقدم لمحة عن حياة الرواد الأوائل . صليب التضحية ، على الجانب الشمالي من المقبرة ، هو نصب تذكاري لجزر فوكلاند الذين قتلوا في الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية. نصب تذكاري عسكري آخر هو Victory Green ، نصب تذكاري للحرب العالمية الثانية ومشهد موكب سنوي في عيد ميلاد الملكة.

East Falkland’s Small Villages

إن المغامرة خارج ستانلي واستكشاف مجتمعات شرق فوكلاند الأخرى ، وحتى المجتمعات الأصغر ، هي مغامرة بحد ذاتها رائعة . تعد Port Louis ، التي تبعد أقل من ساعة بالسيارة عن الساحل الشمالي ، قاعدة جيدة لاستكشاف المنطقة المحيطة بمناظرها الخلابة ومستعمراتها من طيور البطريق .

West Falkland Island and Port Howard

تبلغ مساحة جزيرة فوكلاند الغربية حوالي 4500 كيلو متر مربع وتتميز بمنحدراتها الساحلية شديدة الانحدار والجبال الداخلية الوعرة. مثل East Falkland ، تتميز هذه الجزيرة بتنوع بيولوجي غني مع 163 نوعًا من النباتات و 21 نوعًا من الطيور البرية ، وتشتهر بشكل خاص بجولاتها في الحياة البرية والمغامرة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *