كيا سبورتاج 2020 حصلت على تحديثات منتصف العمر

قامت شركة كيا بالكشف الرسمي عن السيارة سبورتاج 2020 و ذلك خلال شهر فبراير الماضي الا ان شركة كيا اهتمت بان يتم التدشين الرسم في اقرب معرض و تم ذلك الامر في فاعليات معرض شيكاغو الدولي للسيارت في شهر مارس ، اما عن ميعاد طرح هذه المركبة في الاسواق فقد اشارت الشركة المصنعة الى احتمالية ذلك خلال الربع الاخير من العام الحالي 2019 .

مميزات كيا سبورتاج 2020

– توافر عدد من تقنيات و وسائل الراحة في السيارة .
– حصولها على وسائل امان افضل من السابق .

عيوب كيا سبورتاج 2020

– من حيث الشكل فالتغيرات في السيارة سطحية .
– الفئة الرياضية من السيارة سعرها غالي .

منافسين كيا سبورتاج 2020

تنتمي السيارة الجديدة الى فئة المركبات الكروس اوفر ذات الحجم المدمج و الصغير مما يعطيها الطابع الرياضي ، يوجد الكثير من المنافسين لهذه السيارة و ابرزهم هيونداي توسان 2020 و مازدا CX-5 2020 و تويوتا راف فور 2020 و فولكس واجن تيجوان 2020 و نيسان قشقاي 2020 .

تصميم و شكل سبورتاج 2020

في الواجهة الامامية من السيارة حصلت على تعديل في المصد الامامي مع الحفاظ على الهوية الرئيسية للسيارة حيث تم الحفاظ على تصميم الشبك الامامي مع التغير في تصميم القضبان المغزلية الداخلية و تم تغير تصميم فتحة التهوية في اسفل المصد ، المصابيح الامامية تم الحفاظ على تصميمها المسحوب الى طرفي السيارة و لكن تم تغيير تصميم اللمبات الداخلية ، كما تم تغير تصميم مصابيح الضباب في اسفل المصد .

اما المصد الخلفي فلم يشمل به اي تحديثات و انما تم الحفاظ على التصميم ككل و جاء التغير الوحيد في مواضع اللمبات الداخلية لاسطبات الخلفية و التي اصبحت ذات تصميم حرف C بتقنية ليد مع مصابيح ضباب في اسفل المصد و جناح خلفي اعلى الصندوق الخلفي .

داخلية كيا سبورتاج 2020

من الداخل حصلت السيارة على بعض التحسينات و التي منها شاشة الملاحة الجديدة التي جاءت كبيرة الحجم بمقاس 8 بوصة و تدعم هذه الشاشة التواصل مع الهواتف الذكية ، بينما تم الابقاء على تصميم الكونسول الوسطي و الطبلون الامامي و الدركسون ، بينما حصلت على فتحات جديدة لمكيف ذات تصميم افضل يساعد في تحسين توزيع الهواء ، اصبح كذلك من الامكان الحصول على خاصية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية التي تأتي مدعومة بهذه الخاصية فقط .

مواصفات محرك كيا سبورتاح 2020

السيارة لم تحصل على اي تغيرات في مواصفات المحرك و جاءت بنسختين ، حيث الاولى و هي القياسية تأتي سعة 2.4 لتر بعدد 4 سلندر و الذي يعطي قوة 181 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 175 رطل قدم عند عدد لفات 4000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكيا .

اما النسخة الثانية من المحرك فانها تأتي مع فئة سبورتاج SX و هي سعة 2.0 لتر تيربو تشارجر بعدد 4 سلندر و الذي يعطي قوة 240 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 260 رطل قدم عند عدد لفات 1450-3500 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات الاوتوماتيكي .

سعر كيا سبورتاج 2020

على الرغم من حصول السيارة على بعض التحديثات الا انها لن تحصل على فارق كبير في الاسعار مقارنة بالموديل السابق ، تم الاعلان على ان سعر السيارة يببدأ من 24,000 دولار و هو ما يعادل 90,000 ريال لكن هذا السعر مخصص للسوق الامريكي و سيكون مختلف عن الاسعار في المملكة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *