مراجعة شاملة حول كاديلاك CT5 2020 الجديدة

انتشرت العديد من الصور المسربة حول السيارة كاديلاك CT5 2020 الجديدة قبل ان يتم التدشين الرسمي عنها خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات في شهر مارس الماضي ، و اشارت التقارير الى احتمالية ان تقوم شركة كاديلاك بطرح هذه السيارة في الاسواق خلال الربع الاخير من العام الماضي ، و تأتي السيارة الجديدة على انها بديلة كاديلاك CTS التي تم ايقاف انتاجها بالفعل مع بداية العام الحالي 2019 .

تصنف السيارة كاديلاك CT5 2020 على انها واحدة من السيارات السيدان الفاست باك ذات الاربعة ابواب مع السقف الخلفي المائل و بذلك فهي تجمع ما بين التصميم السيدان التقليدي و الكوبيه الرياضي ، تتميز هذه السيارة كذلك تصميمها الفاخر الداخلي بالاضافة الى المحرك القوي و يذكر ان هذه السيارة هي الاصغر من كاديلاك CT6 و التي كشفت عنها الشركة منذ عدة سنوات .

مميزات كاديلاك CT5 2020

– التصميم مستوحى من السيارة كاديلاك اسكالا الاختبارية في عام 2017 .
– حصول السيارة على الكثير من التقنيات المتطورة .
– خيارين من المحرك .

عيوب كاديلاك CT5 2020

– المنافسة قوية من شركات مثل مرسيدس و اودي و بي ام دبليو .
– الصندوق الخلفي صغير الحجم .

التصميم الخارجي كاديلاك CT5 2020

تمتلك السيارة في الواجهة الامامية منها الشبك الامامي ذو التصميم المستطيلي كبيرة الحجم مع فتحات التهوية في اسفل المصد ذات تصميم ثلاثي ، جاءت المصابيح الامامية ذات تصميم رفيع الحجم مسحوبة الى جانبي السيارة كما يوجد لمبات ليد تصل من المصابيح الامامية و حتى اسفل المصد الامامي لكي تعمل بدلا من مصابيح الضباب .

الاطارات ذات التصميم الرياضي بمقاس 18 بوصة و المرايا الجانبية و مقابض الابواب بنفس لون جسد السيارة ، اما على المصد الخلفي فالسيارة تمتلك اسطبات خلفية ذات تصميم عمودي تحتوي على لمبات ليد ذات تصميم عمودي مع اطار من الكروم عند مقبض الصندوق الخلفي و في اسفل المصد يوجد مصابيح ضباب و مخرجين عادم للوقود .

التصميم الداخلي كاديلاك CT5 2020

اما عن داخلية السيارة فانها تمتلك طبلون امامي فاخر يحتوي على شاشة ملاحة بمقاس 8 بوصة بلاضافة الى الجزء السفلي المغطى بالجلد الفاخر ، اما الدركسون فهو ذو تصميم ثلاثي يحوي على ازرار من اجل التحكم في المسجل و الرد على الهاتف و خلف الدركسون يوجد شاشة معلومات صغيرة الحجم .

المقاعد تأتي بتصميم فاخر حيث يوجد عليه غطاء جلدي مميز كما انها قابلة للتحريك و ايضا قابلة لتهوية و التبريد ، ستجد في السيارة عد من لمسات التخشيب الراقي و التي تأتي في الطبلون الامامي و داخلية الابواب كذلك .

مواصفات محرك كاديلاك CT5 2020

تمتلك هذه السيارة خيارين من المحرك حيث الاول يأتي سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر تيربو و الذي ينتج عنه قوة 237 حصان و عزم الدوران 258 رطل قدم مع ناقل الحركة ذو 10 سرعات اوتوماتيكي و التسارع من 0 الى 100 كم خلال 6.5 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 233 كم / الساعة .

اما الخيار الثاني من المحرك فانه يأتي سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر تيربو و الذي ينتج عنه قوة 335 حصان و عزم الدوران 400 رطل قدم مع ناقل الحركة ذو 10 سرعات اوتوماتيكي بينما يبلغ تسارع السيارة من 0 الى 100 كم خلال 5.5 ثانية فيما تبلغ السرعة القصوى لها 250 كم / الساعة .

اسعار كاديلاك CT5 2020

بسبب بعض التقارير فان سعر السيارة يبدأ من 46,000 دولار و هو ما يعادل 172,000 ريال بينما اعلى سعر للسيارة فانه سيبلغ 50,000 دولار و هو ما يعادل 187,000 ريال .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *