رينو كوليوس 2020 صور تحديثات منتصف العمر

حين قررت شركة رينو الكشف عن تحديثات منتصف العمر للسيارة كوليوس 2020 الجديدة لم تفكر سوى في اطلاق معظم هذه التحديثات في التصميم الخارجي و مواصفات المحرك اما داخليتها فيمكن ان نعتبرها مطابقة للموديل السابق ، و مع ذلك فقد تحسنت السيارة بشكل كبير و اصبحت اكثر اناقة و شراسة كذلك .

رينو كوليوس 2020

ربما ترى شركة رينو الفرنسية ان التغيرات التي حصلت عليها كوليوس 2020 ليست كبيرة لذلك لم تقم بتدشينها في اي من المعارض الدولية او الخاصة حتى الان على الرغم من انها ستبدأ بالوصول الى الاسواق بداية من شهر يوليو القادم و يتوقع ان تحقق مبيعات جيدة و تستمر في المنافسة بين السيارات الكروس اوفر ذات الحجم المتوسط بالخمسة ابواب ، و لعل هذه النوعية من السيارات هي الاكثر بحثا و طلبا في مختلف الاسواق .

منافسين رينو كوليوس 2020

هناك العديد من السيارات التي يمكن ان تدخل في منافسة مع هذه السيارة و لعل ابرزهم هيونداي سنتافي و كيا سبورتاج و نيسان اكس تريل و تويوتا فورتشنر و شيفروليه ترافريس و غيرهم الكثير .

تقنيات جديدة رينو كوليوس 2020

امتلكت هذه السيارة عدد من التقنيات المتطورة و التي منها خاصية الركن التلقائي حيث يمكن للسيارة حساب مسافة الركن بين السيارات و تبدأ عملية الركن التلقائية بناء على الحساسات و الردار ، تمتلك السيارة مقاعد امامية تعمل بخاصية المساج للسائق و الراكب الجانبي له .

يوجد بالسيارة مثبت السرعة الذكي و التفاعلي و الذي يمكنه حساب المسافة بين سيارتك و السيارة الامامية و من اجل تحسين سرعة القيادة ، يوجد خاصية رصد النقطة العمياء و ذلك من خلال الحساسات الجانبية الخلفية التي ترصد السيارات القادمة من الوراء .

التصميم الخارجي

في الواجهة الامامية من هذه السيارة نرى التحسينات تأتي في الشبك الامامي و الذي اصبح اكبر جما و يحتوي على عدد اكبر من الشرائح الافقية فيما تم اعادة تصميم المصابيح الامامية و حافظت على شلك لمبات الليد التي تصل الى الجزء السفلي من المصد فيما اصبح الكروم الذي يحيط بمصابيح الضباب اكبر حجما و كذلك حول فتحة التهوية .

في الجانب الخلفي من السيارة لم تحصل على اي تغيرات و انما اصبحت الاسطبات بارزة عن جسد السيارة بشكل ثلاثي الابواب مع الحفاظ على تصميم مصابيح الضباب الخلفية في اسفل المصد و كذلك فتحات مخارج عادم الوقود .

التصميم الداخلي

من الداخل ليس هناك اي تغيرات مقارنة بالموديل السابق و انما حصلت على تطوير في نظام تشغيل شاشة الملاحة و التي اصبحت الان قادرة على التواصل مع الهواتف الذكية .

مواصفات محرك رينو كوليوس 2020

سابقا في المملكة كانت هذه السيارة تأتي بمحرك واحد فقط بقوة 170 حصان ، اما الموديل الجديد فانه يأتي بخيارين من المحرك حيث الاول سعة 1.8 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 150 حصان و عزم الدوران 340 نيوتن متر مع ناقل الحركة سي في تي ، اما الخيار الثاني من المحرك فهو سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 190 حصان و عزم الدوران يبلغ 380 نيوتن متر مع ناقل الحركة من نوع سي في تي .

اسعار رينو كوليوس 2020

حتى الان لم تكشف الشركة الفرنسية عن سعر هذه السيارة الا انه بناء على سعرها في العام الماضي فان الفئة الاولى منها سيدأ سعرها من 45,000 دولار لفئة الدفع الثنائي و هو ما يعادل 168,000 ريال ، و هذا السعر خاص بالسوق الامريكي و الاوروبي اما في السوق الخليجي فان متوسط الاسعار يبدأ من 80,000 ريال و حتى 120,000 ريال تقريبا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *