تنظيف البشرة بالبيت مثل الصالونات

البشرة الصحية الناضرة والأكثر نعومة هي أكثر ما يسعى إليه الغالبية العظمى من الأشخاص ، ولذلك نجد أن الجميع يحاولون بشتى الطرق إتباع الأساليب الجمالية في تنظيف البشرة وتنقيتها اعتمادًا على صالونات التجميل ، ولكن إذا كنتِ عزيزتي تسعين إلى تنظيف البشرة بالبيت حتى تحصلي على نتيجة مماثلة تمامًا لصالونات التجميل ؛ فدعينا نخبرك بأهم طرق تنظيف البشرة الطبيعية التي يمكنك القيام بها بنفسك.

تنظيف البشرة بالبيت

عملية تنظيف البشرة عندما تتم بطريقة صحيحة ومجربة تُساعد في الحصول على بشرة أكثر إشراقًا وجمالًا وجاذبية أيضًا، وإليك خطوات طريقة تنظيف البشرة في المنزل :

-في بادئ الأمر قومي بإحضار غسول الوجه الملائم لبشرتك والذي تستخدمينه دائمًا ، واغسلي به وجهك ثم قومي بتجفيف بشرتك بلطف بمنشفة ناعمة أو باستخدام المناديل الورقية .

-وبعد ذلك تأتي خطوة هامة وهي الخاصة بتنقية المسام وإزالة الغبار والأتربة العالق بالبشرة، وتتم هذه الخطوة من خلال إضافة كمية صغيرة من (حليب التنظيف) أو (اللوشن) على قطعة من القطن ثم مسح الوجه بأكمله بها .

-وبعد ذلك قومي أيضًا بعمل حمام بخار لتنشيط مسام وجهك ، وبعد الانتهاء من حمام البخار قومي باستخدام المناديل المُبللة الخاصة بإزالة الماكياج ومرريها على وجهك بحرص ولطف شديد .

-والآن تكوني قد انتهيتن من خطوة التخلص من الغبار والأتربة الموجودة على بشرتك ويجب هنا أن يتم غلق مسام البشرة مرة أخرى، ويتم ذلك عبر تمرير قطعة من الثلج على كل أجزاء وجهك ؛ حيث أن ذلك من شأنه أن يُعيد توازن درجة حرارة البشرة مرة أخرى.

-ثم قومي بإحضار قدر كافي من (مُقشر الوجه) وضعيه على بشرتك، مع التدليك في اتجاه واحد ، واتركيه لمدة عشر دقائق أو حتى يجف تمامًا على وجهك .

-وأضيفي قليلًا من العسل فوق المُقشر واتركيه لمدة خمس دقائق أخرى ؛ حيث أن العسل من شأنه أن يُساعدك على ترطيب بشرتك والتخلص من أي ميكروبات موجودة به نظرًا إلى خواصه المضادة للبكتيريا والجراثيم .

-وفي النهاية قومي بغسيل وجهك بماء دافئ أو فاتر ، وقومي باستخدام ماسك البشرة الذي يتلاءم مع نوع بشرتك ، وعندما يجف قومي بغسله واستخدمي بعد ذلك مرطب البشرة .

طرق طبيعية لتنظيف البشرة في المنزل

المواد الطبيعية هي أكثر ما يُساعد على تنظيف وتنقية البشرة دون أن تترك آثار جانبية ضارة ، ويمكنك أن تستخدمي أي من الماسكات الطبيعية التالية في تنظيف بشرتك ، مثل :

ماسك خل التفاح

يُساعد خل التفاح بشكل فعال على استعادة درجة الحموضة الطبيعية والصحية للبشرة حيث أن درجة حموضته تُعادل 5.5 وهي متقاربة تمامًا مع الدرجة الطبيعية لحموضة البشرة، وبالتالي فهو يحمي البشرة من التلف ويمنع انسداد المسام ، وهو يمنع تحول البشرة الطبيعية إلى بشرة جافة أو دهنية .

طريقة الاستخدام

-يتم إضافة كوب من خل التفاح إلى كوبين من الماء ومزجهم معًا جيدًا.
-بعد ذلك يتم تطبيق هذا المزيج على الوجه باستخدام كرة من القطن وتركه حتى يجف تمامًا .
-وبعد ذلك يجب استخدام مُرطب البشرة الملائم لنوع بشرتك .

ماسك العسل والليمون

كل من الليمون والعسل معًا يمثلا مرطب ومطهر بشرة طبيعي فعال ؛ حيث أن العسل يُعتبر مضاد ميكروبات طبيعي يحتوي على قدر وفير من المواد المضادة للأكسدة ، وكذلك الليمون يحتوي على نسبة جيدة من فيتامين ج والعديد من مضادات الأكسدة ويقضي أيضًا على البكتيريا ، وبالتالي فهو منظف هام وممتاز للبشرة .

طريقة الاستخدام :

-امزجي ملعقة من عصير الليمون الطازج مع ملعقتين من عسل النحل الطبيعي .
-قومي بتدفئة المزيج بين أصابع يدك ثم ضعي طبقة رقيقة منه على منطقة الوجه والرقبة وتجنبي وصول المزيج إلى داخل العين .
-اتركيه لمدة ربع ساعة أو حتى يجف تمامًا، ثم اغسليه بالماء الدافي .

ماسك الزبادي

يُعتبر ماسك الزبادي منظف وجه مثالي ، ويرجع ذلك إلى أن الزبادي غني بالبروتينات وحمض اللاكتيك ، وهذه المكونات مجتمعة تُساعد على التخلص من السموم التي تضر البشرة ، حيث أن استخدام حمض اللاكتيك على الوجه بشكل دوري يُساعد على التخلص من الخلايا الميتة، أما البروتين فهو يُساعد على شد المسام وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة في البشرة ويعطيها مظهر صحي وأكثر نضارة .

طريقة الاستخدام :

-قومي بغسيل وجهك جيدًا وتجفيفه باستخدام منشفة ناعمة .
-ثم قومي بوضع طبقة رقيقة من الزبادي على وجهك مع التدليك باستخدام أصابع يدك .
-واتركيه على وجهك لمدة تتراوح بين 5 – 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الدافئ واستخدمي منشفة ناعمة لتجفيف وجهك .

ماسك العنب

أشارت بعض الدراسات إلى أن مواد فايتونيوترينتس Phytonutrients الموجودة في العنب تُساعد بشكل فعال على حماية خلايا الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة UV، إلى جانب أنه يحتوي على فيتامين ج الذي يُعتبر مضاد أكسدة قوي يُخلص البشرة من الجذور الحرة الضارة ويُساعد على تكوين مادة الكولاجين التي تعطي الوجه مظهرًا صحيًا وأصغر سنًا .

طريقة الاستخدام :

-قومي بإحضار وقطع 4 – 5 من العنب ذات الحجم الكبير (أحمر أو أخضر)، وانزعي منها أي بذور .
-ثم قومي بتدليك الوجه والرقبة باستخدام الجزء الداخلي من العنب .
-اتركيه لمدة 10 – 15 دقيقة ثم قومي بغسله بالماء البارد .

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

A

تدوينات مفيدة في السيارات و النصائح الصحية و الجوالات و التقارير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *