أفضل سيارة لكبار السن في عام 2020

يحتاج كبار السن الى امتلاك سيارات مريحة تساعدهم على الاسترخاء و السلاسة اثناء فترة التنقل ، و على الرغم من تنوع السيارات التي تناسب جميع الفئات العمرية الا ان القائمة التالية تحتوي على افضل 10 سيارات لكبار السن يسهل التعامل معها .

كيفية اختيار سيارة لكبار السن ؟

كبار السن او ذوي الاحتياجات الخاصة لديهم عدد من المتطلبات لابد من توافرها في السيارة التي سيمتلكونها و بالتالي في حالة غياب هذه المتطلبات فان ركوب السيارات سيكون ذو مشقة عليم خاصة على المضطرين الى ركوب السيارات بشكل شبه مستمر و لعل الامور المشتركة في السيارات الخاصة لكبار السن هي :

– الابواب كبيرة لسهولة الركوب .
– المقاعد عليها جلود جيدة و مناسبة .
– السيارة قريبة من الارض .
– المقاعد قابلة للتعديل بشكل كهربي .
– المصابيح الامامية تعمل باضائه جيدة .

قائمة افضل سيارة لكبار السن في عام 2020

سوبارو فورستير 2020

التجارب السابقة للاشخاص الذين امتلكو السيارة سوبارو فورستير خاصة موديل 2012 لكبار السن جاءت اغلبها بشكل ايجابي خاصة و ان المقاعد مريحة بشكل كبير و مناسبة مع وزن الشخص المسن ، و تمتلك هذه السيارة محرك سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر و بقوة 182 حصان و عزم الدوران 176 رطل قدم و التسارع من 0 الى 100 كم خلال 9.6 ثانية و السرعة القصوى 210 كم / الساعة .

بي ام دبليو الفئة الخامسة GT 2020

على الرغم من ان سيارات الشركة الالمانية هي سيارات رياضية الا انها مناسبة بشكل كبير للمسنين خاصة خلال السفر لمسافات طويلة ، و مع ذلك فقد زادت الشركة من ارتفاعها و كبر حجم الصندوق الخلفي ، و لكن الميزة الاكبر في هذه السيارة هي الابواب ذات الحجم الكبير الامامية و الخلفية و المقاعد مزودة بأفخر انواع الجلود مع امكانية تعديل المقاعد الخلفية من حيث الوضعية .

دودج كارافان 2020

من الطبيعي تواجد هذه السيارة في القائمة فهي تمتاز بمقصورة قيادة كبيرة الحجم بالاضافة الى الابواب القابلة للفتح على مصرعيها من اجل دخول المسنين بمقاعدهم الخاصة ، و لكن في المقابل هذه السيارة تفتقد الى الكثير من التقنيات المتطورة .

هوندا اوديسي 2020

ايضا لا تختلف هذه السيارة عن سابقتها كثيرا فهي تمتلك ابواب جانبية قابلة للانزلاق كما ان مقاعد الصفوف الخلفية قابلة للتحريك للامام و الخلف و ايضا الى الجنب و هذا ما يسمح لكبار السن بصعود و نزول السيارة بسهولة .

كرايسلر 300 2020

السيارات السيدان كبيرة الحجم لابد من توافرها في هذه القائمة ، هذه السيارة منخفضة بشكل كبير يسمح لكبار السن بالصعود الى المقاعد بسهولة كما انها تمتلك العديد من وسائل الراحة و الامان بالاضافة الى انها فاخرة و بالتالي فانها ذات سعر مرتفع .

هوندا CR-V 2020

على الرغم من كثرة المنافسين مثل تويوتا راف فور و فورد اسكيب و كيا سبورتاج غيرهم الا ان هذه السيارة تتميز بامكانية الدخول اليها بالاضافة الى المقاعد الخلفية الذكية القابلة للطي كما ان استهلاكها للوقود يعتبر جيد .

جي ام سي اكاديا 2020

تصنف على انها واحدة من السيارات الكروس اوفر الفاخرة ذات الحجم المتوسط و التصميم الرياضي ، توفر السيارة مساحة كبير للركاب في المقصورة الرئيسية و في المقاعد الخلفية ، و ايضا المقاعد الخلفية قابلة للطي و لكن في المقابل سعر هذه السيارة مرتفع بشكل كبير .

كاديلاك XTS 2020

يمكن ان نصنفها على انها واحدة من السيارات الليموزين الفاخرة مع ابواب ضخمة و كبيرة الحجم ، تمتلك هذه السيارة محرك قوي و لكنها في المقابل تستهلك الكثير من الوقود و هي ايضا مكلفة سواء في الشراء او في الصيانة .

تويوتا كامري 2020

تتميز هذه السيارة بطابع السيارة السيدان الكلاسيكية بالاضافة الى اللمسات الرياضية بها ، و ربما التصميم لا يهمنا كثيرا و لكن السيارة تتميز بسهولة الدخول و الخروج منها و المقاعد عليها غطاء جلدي مميز بالاضافة الى سعرها الجيد خاصة المستعمل منها مسبقا و هي سيارة اقتصادية في استهلاك الوقود .

نيسان صني 2020

تتميز هذه السيارة بسعرها الرخيص مقارنة بجميع السيارات السابقة و هي تمتلك مقاعد خلفية قابلة للطي و هي ايضا اقصادية في استهلاك الوقود و الابواب ذات حجم جيد و يتوفر بها العديد من وسائل الامان .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *