ماهو اللون القرنفلي

يعتبر اللون القرنفلي من الألوان المميزة والمفضلة عند السيدات والبنات ، كما أنه مميز وضعه في غرفة النوم لأنه من الألوان الرقيقة والهادئة ، كما أنه من الألوان التي ينصح بها الأطباء لتهدئة الأعصاب وتعطيك سلام وراحة داخلية بدرجة كبيرة.

اللون القرنفلي

– قد وجد الباحثون أن هذا اللون هو له علاقة باللون الزهري واللون الوردي ، فهو من الألوان التي تساعد على الاسترخاء والنوم سريعا كما أنه يساعد على استرخاء كافة عضلات الجسم ، ويزيل العصبية لأنه كما قال العلماء لون مقرب لجلد الإنسان.

– كما أوضحت وكالة عالمية أن هذا اللون المفضل لدى الكثير من الفنانات العالمية كما أنه يلفت الانتباه ، كما أنه يجذب الفتيات ذو البشرة الخمرية والسمراء أكثر من البشرة البيضاء.

– وكانت أوضح دراسة أن لكل جنس له اللون المفضل له فالبنات يفضلون لون القرنفلي أما الأولاد يفضلون اللون الأزرق ، كما أفادت الأبحاث أن هناك اختلاف كبير بين درجات الألوان وما يفضله كل جنس يكون حسب نوع الشيء ، حيث أن لون الدهانات تختلف عن تفضيل لون في الملابس أو في لون الأثاث وهكذا.

– وقد أتضح رأي العلماء في الفترة الأخيرة أن هناك من يفضل اللون القرنفلي وهناك من يفضل اللون الأزرق وذلك يعود إلى اختلاف الأجهزة العصبية وذلك كما أوضح العالم هولبرت وهو عالم في الطب العصبي في جامعة نيوكاسل ،  حيث قال أن الأجهزة العصبية ونوع الطفل هو ما يحدد الألوان المفضلة له.

نظرية العالم هولبرت في الألوان

– فقد قام بعمل دراسة على عدد من الرجال والسيدات فجعلهم ينظرون إلى 1000 زوج من المستطيلات الموجودة على جهاز الحاسوب والتي تحمل الكثير من الألوان وذلك داخل مكان معتم وعليهم التقاط المستطيلات في أسرع وقت.

– وبعد تلك التجربة عرض العالم النتائج حيث أتضح أن الرجال قد اختاروا اللون الأزرق بينما السيدات قد اختاروا اللون القرنفلي المائل على الأحمر.

– وكانت هذه النتيجة كما توقع العالم هولبرت حيث أن نسبة كبيرة من السيدات يفضلن اللون القرنفلي قد يكون قد تطور اللون ليصبح أزرق عند الرجال باختلاف الجينات.

– فمن الممكن أن تقوم بخلط عدة ألوان لتصل إلى لون مختلف والذي تفضله ، لكي تحصل على اللون القرنفلي عليك خلط الألوان لتحصل على هذا اللون.

– وقد قال هولبرت أن بخصوص الرجال أقل تفكير في الألوان ودرجاتها فهم لا ينظرون إلى الموضوع بنظرة عميقة.

– أما السيدات فهم ينظرون إلى الأمور بنظرة عميقة وشكل واضح ودقيق وهناك الكثير من الأسباب التي يميز هذا في المرأة عن الرجل.

قوانين خلط الألوان

– يمكنك خلط الكثير من الألوان للحصول على لون جديد مثل

عندما تقوم بخلط كميات من لون الأصفر ، الأزرق ، البنفسجي ، الأرجواني أو الأحمر سوف تحصل على اللون الأبيض.

– وعندما تقوم بخلط اللون الأحمر على اللون الأصفر سوف تحصل على اللون البرتقالي.

– ويمكنك خلط اللون الأحمر مع اللون البنفسجي لتحصل على اللون الأرجواني.

– ولكي تحصل على اللون الرمادي عليك خلط اللون الأبيض على اللون الأسود.

– ولكي تحصل على اللون القرنفلي عليك خلط اللون الأحمر على اللون الأبيض.

ما هو أساس الألوان

– يعد اللون الأبيض هو أساس الألوان فهو له علاقة بباقي الألوان ، فعندما توجه جزء من الكريستال الأبيض في الشمس سوف تلاحظ تواجد قوس من عدة ألوان كثيرة ، ويطلق عليه قوس قزح ومكون من اللون الأحمر والبرتقالي والأخضر والأصفر والأزرق والبنفسجي والنيلي ، كما قال العالم نيوتن أن اللون الأبيض أن إذا سقط ضوء عليه سوف تجده أنقسم إلى عدة ألوان في الخيال أو الطيف ، قفد قام نيوتن بعمل تجربة عندما وضع قطعة أخرى بعد القطعة الأولى سوف تجد أن تعود الألوان مرة أخرى إلى اللون الأبيض في الجزء الثاني.

الألوان الأساسية والألوان الثانوية

 الألوان الأساسية

يعد اللون الأصفر والأزرق والأحمر من الألوان الأساسية

 الألوان الثانوية

يعد اللون البرتقالي والأرجواني والأخضر ألوان ثانوية.

– حيث يمكنك الحصول على الألوان الثانوية من دمج الألوان الرئيسية ، فسوف تلاحظ أن بين كل لونين أساسيين لون ثانوي تحصل عليه من خلال دمجهم ، فاللون البرتقالي تحصل عليه خلال دمج وخلط اللون الأحمر مع اللون الأصفر ، فاللون البرتقالي على عجلة الألوان يقع بين اللون الأحمر واللون الأصفر ، وهكذا سوف تلاحظ جميع الألوان ودرجاتها على ما تسمى بعجلة الألوان.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *