تويوتا سوبرا 2020 حاليا في السعودية

على الرغم من كثرة الاخبار و الشائعات حول السيارة تويوتا سوبرا 2020 الا انا وصلت مؤخرا الى المملكة العربية السعودية حيث تم نشر مجموعة من صورها في ميناء جدة و اثناء توجها الى معارض الوكيل في كل انحاء المملكة ، هي سيارة رياضية كوبيه جبارة ذات محرك ممتاز و هي ايضا بداية الجيل الخامس الجديدة كليا .

صور تويوتا سوبرا 2020 في السعودية

على الرغم من الكشف عن السيارة تويوتا سوبرا 2020 خلال فاعليات معرض امريكا الشمالية للسيارات 2019 الا نه لم يكن من المتوقع ان تبدأ سريعا في الوصول الى المملكة ، هذه السيارة توقفت عن التصنيف في عام 2002 و هذا يعني انها عادة مرة اخرى الى الحياة بعد مرور اكثر من 17 عام تقريبا .

تصميم تويوتا سوبرا 2020 في السعودية

اذا كنت تتذكر تصميم السيارة في عام 2002 فعليك ان تنساه نهائي حيث قدمت شركة تويوتا مفهوم جديد لهذه السيارة في هويتها يتسق في التصميم مع السيارة الاختبارية FT-HS التي كشف عنها في عام 2007 و السيارة FT-1 التي كشف عنها في عام 2014 .

جاءت السيارة سوبرا 2020 تصميم رياضي بحت فهي قريبة من الارض خاصة من المقدمة بالاضافة الى التصميم الثلاثي للشبك و فتحة التهوية الامامي و الذي يأتي ضخم كبير الحجم ليساعد على تحسين ديناميكية المحرك ، اضف الى ذلك تصميم المصابيح الحادة و غطاء المحرك الكبير .

المصد الخلفي يكمل الشكل الرياضي للسيارة من خلال الاسطبات الرفيعة الحجم و الجناح الخلفي الكبير المدمج في الصندوق بالاضافة الى الزوايا الرياضية في جميع انحاء المصد ، الاسطبات ايضا تأتي بتصميم ثلاثي الابعاد بارز عن جسد السيارة .

على الرغم من عدم وجود صور لداخلية السيارة سوبرا 2020 في السعودية الا انه بناء على صور تدشين السيارة فان التصميم الرياضي نراه بوضوح في شكل المقاعد و الغطاء الجلدي عليها و الدركسون الذييجمع ما بين الجلد الملون و الاسود و الطبلون الامامي الذي يحتوي على فتحة .

مواصفات محرك تويوتا سوبرا 2020 في السعودية

تمتلك هذه السيارة محرك قوي سيجلعها قادرة على التغلب على الكثير من المنافسين و هو سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 366 حصان و عزم دورا يصل الى 500 نيوتن متر مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي .

صرفية الوقود

بحسب الهيئة السعودية للمواصفات و المقاييس و الجودة فان السيارة تستهلك في المتوسط 14.4 كم لكل لتر بنزين و لذلك فانها حصلت على تصنيف ” جيد جدا ” بحسب بطاقة صرفية الوقود و هو يعتبر ايد خاصة و انها سيارة رياضية و من المعروف عن السيارات الرياضية انها تكون ذات استهلاك سيء للوقود .

سعر تويوتا سوبرا 2020 في السعودية

ليس هناك اي معلومات رسمية من قبل الوكيل في المملكة عن سعر تويوتا سوبرا 2020 الجديدة الا ان السعر العالمي لها فانه يبدأ من 50,000 دولار و هو ما يعادل 188,000 ريال بينما السعر الاعلى لها فانه يبلغ 55,000 دولار و هو ما يعادل 206,000 ريال .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *