لكزس GX 2020 حصلت على تحديثات فيس ليفت

كشف رسيا عن السيارة لكزس GX 2020 الجديدة بعد ان حصلت على تحديثات فيس لفت شملت العديد من التغيرات في التصميم الخارجي من السيارة ، و يذكر ان الجيل الحالي من هذه المركبة و هو الجيل الثاني كان قد تم الكشف عنه في عام 2009 و طرح في الاسواق بداية من عام 2010 و هذا يعني ان الجيل الحالي متوفر في الاسواق منذ عشر سنوات تقريبا .

و على الرغم من التغيرات التي حصل عليها موديل لكزس GX 2020 الا ان السيارة تحتاج الى اصدار جيل جديد و ذلك حتى تتمكن من الاستمرار في المنافسة ، تصنف هذه المركبة على انها واحدة من السيارات الكروس اوفر SUV ذات الحجم الكبير و العائلي و الفاخرة و لعل اقرب المنافسين لها في مختلف الاسواق هي تويوتا لاندكروزر و اكيورا MDX و شيفروليه تاهو و فورد اسكبدشن و غيرهم .

تغيرات لكزس GX 2020

في الجانب الخارجي من السيارة حصلت على تغيرات في الواجهة الامامية منه حيث الشبك الامامي ذو التصميم المغزلي البارز عن جسد السيارة ذو التصميم ثلاثي الابعاد اسود اللون بالاضافة الى التعديل في تصميم المصابيح الامامية و التي حصلت على ثلاث لمبات زينون رئيسية بالاضافة الى مصابيح ليد اسفلها على شكل علامة ” صح ” ، بينما تم الحفاظ على تصميم مصابيح الضباب في اسفل المصد و فتحة التهوية .

اما على الجانب الخلفي من السيارة فهناك مصابيح ذات تصميم عمودي كبيرة الحجم مع جناح خلفي اعلى الصندوق و مصابيح ضباب في اسفل المصد مع مخرج عادم للوقود في اسفل المصد .

الشكل الداخلي لكزس جي اكس 2020

من الداخل التغيرات جاءت بشكل محدود ايضا و التي منها استبدال شاشة الملاحة القدمية باخرى اكثر تطورا بمقاس 8 بوصة بينما الطبلون الامامي بشكل عام فقد حصل على غطاء جلدي ذو اللون الاحمر مع بعض التخشيب الذي يغطيه و كذلك الكونسول الوسطي ، و ليس هناك اي تغيرات في تصميم المقاعد الامامية او الخلفية .

تقنيات جديدة لكزس GX 2020

السيارة حصلت ايضا على تقنيات جديدة و التي تمثلت في اصدار جديد يأتي بكاميرا 360 درجة قادرة على الرؤية من جميع الجوانب و ذلك في حالة السير في الطرق الوعرة و الصخرية .

مواصفات محرك لكزس GX 2020

على الرغم من التغيرات ” فيس ليفت ” التي حصلت عليها لكزس جي اكس 2020 الجديدة الا انها لم تحصل على اي تغيير في مواصفات المحرك و انما جاءت بالمحرك القديم لموديل العام الماضي و الذي يأتي سعة 4.4 لتر بعدد 8 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 301 حصان عند عدد لفات 5500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 329 رطل قدم عند عدد لفات 3400 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي .

سعر لكزس GX 2020

ما كشف حول سعر هذه السيارة هو السعر الذي سيطرح في سوق الولايات المتحدة الامريكية و هو 52,500 دولار و هو ما يعادل 196,000 ريال ، اما في السعودي فانه مقارنة بسعر الموديل السابق 2019 لدى وكالة عبداللطيف جميل فأنه يتوقع ان يبدأ سعر الموديل الجديد لكزس جي اكس 2020 لدى الوكيل من 240,000 ريال و حتى 260,000 ريال .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *