كاديلاك تكشف عن CT5-V 2020 نسخة الاداء العالي

في عام 2019 قامت شركة كاديلاك باطلاق بعض الاوامر الجديدة لمصانعها و التي منها ايقاف انتاج السيارة كاديلاك CTS بنهاية هذا العام و في نفس العام كشفت عن البديلة لها و هي كاديلاك CT5 2020 الجديدة ، و اليوم فقد كشفت الشركة الامريكية عن نسخة الاداء العالي كاديلاك CT5-V 2020 و التي تعتبر ايضا هي البديلة للسيارة كاديلاك CTS-V .

مميزات كاديلاك CT5-V 2020

– حصلت على تصميم عصري و شاب يجمع ما بين الرياضية و الرفاهية .
– حصلت على العديد من التقنيات الداخلية المميزة .
– امتلكت محرك قوي تيربو بالنسبة لسيارة سيدان .

عيوب كاديلاك CT5-V 2020

– الاختلاف بين نسخة الاداء العالي و النسخة القياسية من السيارة ليس كبيرا من حيث التقنيات التي تتوفر بها و ايضا من حيث مواصفات المحرك .

منافسين كاديلاك CT5-V 2020

تصنف هذه السيارة على انها واحدة من المركبات السيدان ذات الحجم المتوسط و التي تنتمي الى فئة السيارات الفاخرة و هذا يعني بانها ذات سعر مرتفع و داخليه مبهرة و تصميم رياضي خارجي اضف على ذلك انها نسخة الاداء العالي للمحرك ، اقرب المنافسين منها بي ام دبليو الفئة الخامسة 2020 و التي يبلغ التسارع لها خلال 4.8 ثانية ، و ايضا من المنافسين مرسيدس E Class و التي تمتلك محرك بقوة 362 حصان .

كاديلاك CT5-V 2020 الجديدة

وسائل مساعدة القيادة

امتلكت هذه السيارة العديد من التقنيات التي تتناسب مع فئتها و التي منها خاصية التحكم في الجر و التحكم في الثبات و كاميرا الرؤية الخلفية و مكابح الطواريء و التنبيه قبل الاصطدام الامامي و خاصية المحافظة على مسار السيارة و مراقبة النقطة العمياء و المرايا ذاتية التعتيم و الحساسات الامامية و الخلفية .

تمتلك السيارة ايضا خاصية المساعدة في الركن و المساعدة في تخطي حارة القيادة ، كما انها تمتلك ايضا خاصية المساعدة في القيادة بدون يدين مع ردار امامية لقياس المسافات بين السيارات .

التصميم الخارجي

امتلك السيارة واجهة امامية رياضية حيث الشباك العلوي كبير الحجم يحتوي على قضبان مغزلية مع فتحات تهوية ثلاثية في اسفل المصد و المصابيح تأتي رفيعة الحجم مسحوبة الى طرفي السيارة مع انوار ليد بتصميم عمودي حتى اسفل المصد و غطاء المحرك جاء كبير الحجم .

على جانبي السيارة ليس هناك الكثير من التفاصيل سوى الاطارات الرياضية بمقاس 18 بوصة و مقابض الابواب بنفس لون السيارة .

على المصد الخلفي من السيارة حصلت على جناح رياضي مدمج في الصندوق الخلفي و اسطبات خلفية ذات تصميم عمودي مع اربع مخارج عادم للوقود في اسفل المصد .

التصميم الداخلي

حصلت السيارة من الداخل على دركسون ذو تصميم ثلاثي به ازرار التحكم في المسجل و الرد على الهاتف و شاشة الملاحة في الوسط بمقاس 8 بوصة و الطابلون الامامي عريض الحجم يحتوي على فتحات للمكيف بحجم متوسط .

مقاعد السيارة عليها غطاء جلدي فاخر بالاضافة الى القدرة على التحكم في الوضعية كهربائيا و ايضا امكانية التهوية و التبريد .

مواصفات محرك كاديلاك CT5-V 2020

النسخة القياسية من السيارة CT5 2020 امتلكت خيارين من المحرك ، الخيار الاول سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر و الذي يعطي قوة 237 حصان و عزم الدوران 258 رطل قدم مع ناقل الحركة ذو 10 سرعات ، اما الخيار الثاني فانه يأتي سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 335 حصان و عزم دوران 400 رطل قدم مع ناقل الحركة ذو 10 سرعات .

بينما نسخة الاداء العالي CT5-V 2020 فأنها تمتلك محرك سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر ثنائي التيربو و الذي يعطي قوة 355 حصان عند عدد لفات 5600 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 400 رطل قدم عند عدد لفات 2400-4000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 10 سرعات .

سعر كاديلاك CT5-V 2020

لم يكشف بشكل رسمي عن سعر السيارة و لكن من المتوقع ان يبدا السعر من 46,000 دولار و هو ما يعادل 172,000 ريال .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *