انواع السياحة في الاردن 

ان الأردن تتمتع بالكثير من المزايا، فأنها بلد مميزة جغرافيا وتاريخيا ولها طبيعة ساحرة، فهي تعتبر من البلاد السياحية المميزة في كل فصول السنة، حيث ان الأردن تتوفر فيها الأماكن الدينية وأيضا الأماكن الاثرية وأيضا المصايف والمشاتي، والينابيع الطبيعية والغابات والصحاري والشواطئ وغيرها من الأماكن الطبيعية المميزة، ولكن علينا ان نتعرف اليوم على أنواع السياحة التي توجد في الأردن.

أنواع السياحة في الأردن

السياحة الثقافية

ان السياحة الثقافية واحدة من اهم أنواع السياحة هناك، حيث يمكنك من خلالها ان تتعرف على الكثير من المواقع السياحية، كما يمكنك أيضا ان تتعرف على العادات والتقاليد للشعب الاردني، وزيارة عدد كبير من المواقع الاثرية مثل مدينة البتراء وجرش وغيرها من المواقع المميزة، كما يمكنك أيضا ان تقوم بزيارة قلعة الكرك، وأيضا كهف الرقيم وهو الكهف الذي حدثت فيه قصة أصحاب الكهف المذكورة في القرآن الكريم، والمدرج الروماني.

السياحة العلاجية

وهنا يمكنك ان تقوم بالاستمتاع بالينابيع الطبيعية المعدنية وذلك لحصول الجسم على الراحة الجسمانية وأيضا النفسية، وزيادة المصحات وأيضا أماكن الاستشفاء، ومن اهم تلك الأماكن هي شاطئ العقبة وأيضا البحر الميت، وحمامات ماعين، وعفرة، والمياه الكبريتية.

كما ان الأردن يوجد بها أيضا عدد كبير من المستشفيات الحديثة والتي تزود بأحدث الأجهزة والمعدات المتقدمة، والتي يشرف عليها الكثير من الأطباء الأردنيين المتميزين، كما ان الأردن يستقبل سنويا حوالي مئة ألف مواطن عربي للعلاج ومن أكثر العمليات التي يتم اجرائها هناك هي عمليات القلب المفتوح.

السياحة الدينية

وتعني السياحة الدينية هنا هي زيارة الكثير من الأماكن الدينية والاضرحة وخاصة في منطقة الكرك، ووادي الاردن، وأيضا معان، وأيضا الكثير من الاضرحة التي توجد هناك مثل جعفر بن ابي طالب، وعبد الله بن رواحة، وأيضا زيد بن حارثة، وأبو عبيدة بن الجراح، وشرحبيل بن حسنة، وضرار بن الازور رضي الله تعالى عنهم جميعا.

سياحة الاصطياف

من المميزات في الأردن هي تنوع المناخ فيها بشكل كبير، فهي واحدة من نعم الله تبارك وتعالى عليها، ونجد ان هناك عدد كبير من السياح الذين يأتون الى الأردن لقضاء العطلات الصيفية في أجواء خلابة للغاية ومن اهم الأماكن زيارة هي احراج وجبال عجلون ودبين، كما ان الجو في الأردن وخاصة في فصل الصيف لطيف للغاية ومنعش وخاصة في تلك المناطق الجبلية التي تتوفر فيها هناك الحدائق والمتنزهات.

السياحة الرياضية

هناك عدد كبير من السياح الذين يقوموا بعدد من الرياضات المميزة، مثل التزلج على الماء وأيضا السباحة، وصيد الأسماك وأيضا الصيد البري، وغيرها من الرياضات المميزة هناك.

السياحة الشتوية

ان السياحة الشتوية هي تشمل قضاء فصل الشتاء هناك او حتى جزء من الشتاء هناك ايضا، وخاصة في الاماكن الطبيعية الدافئة، ونجد ان اهم تلك الأماكن هي منطقة الاغوار وأيضا منطقة البحر الميت والعقبة، وهناك الكثير من أنواع السياحة الأخرى.

اهم المناطق السياحية في الأردن

البحر الميت

يعتبر البحر الميت من اخفض المناطق على سطح الارض، والذي يمثل مشهد رائعا طبيعيا، لذا نجد ان هناك الكثير من السياح من جميع انحاء العالم، ويتميز البحر الميت والمياه هناك بقدرتها العلاجية الكبيرة للعديد من الامراض منذ القدم، فان مياه البحر الميت تحتوي على الكثير من المعادن وأيضا الاملاح مثل البوتاسيوم والصوديوم والبرومين وأيضا المغنيسيوم.

 

مدينة عمان

تعتبر مدينة عمان من اهم المدن التي تقع في المملكة الهاشمية كما انها عاصمة الاردن، والتي يوجد بها عدد كبير من الأماكن السياحية، كما انها تتميز بموقعها الجغرافي المميز والتي يجعل لها مناخ معتدل، فهي تقع ما بين وادي الأردن الخصيب وبين وسط الصحراء، كما يقع في عمان المدرج الروماني والذي يقام فيه عدد كبير من المهرجانات وأيضا الحفلات الغنائية، كما ان ابنيتها تتميز بالحجر الابيض، ويمكنك هناك التمتع بتذوق الكثير من المأكولات الشعبية المميزة في المطاعم هناك.

حمامات ماعين

ان حمامات ماعين تقع بالقرب من البحر الميت، وهي عبارة عن بعض الشلالات الساخنة التي تحتوي على المياه المعدنية النقية، والتي تنزل من اعلى الجبل حتى تصل الى الوادي وتسير فيه، وتصل الى النهر الزرقاء، ولذلك فان المياه هناك تتميز بقدرتها العلاجية الكبيرة التي لها القدرة في علاج عدد كبير من الامراض، مثل امراض العظام، وتلك الحمامات التي يتوافد عليها الكثير من السياح من جميع انحاء العالم بشكل سنوي حتى يزوروا ذلك المكان المميز.

جرش

ان جرش تقع بالقرب من محافظة اربد، كما انها تعرف على انها تعتبر من أقدم المدن الاثرية التي توجد هناك، وتتميز جرش بالكثير من الغابات الكثيفة، كما ان المدينة تحتفظ الى الان بتاريخها الروماني، لذا فستجد عند زيارتك لها الكثير من الشوارع المعبدة وأيضا المدرجات والميادين، فالطابع اليوناني يغلب على المدينة، كما انه من الممكن ان تقوم بزيارة قلعة جرش والتمتع بالجو الرائع هناك.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *