انواع الحمام الذي لا يطير

هناك عدد من أنواع الحمام التي يسهل تربيتها ، و ذلك لأنها تكون غير قادرة على الطيران ، و هذه الأنواع لها عدد من الخصائص و التي نسردها فيما يلي.

الحمام الهزاز

يهتز الحمام هذا بشكل جميل و يعجب نفسه ، ويلقى رأسه و يرفع ذيله بمروحة مسطحة ، لذا فقد أحب الناس للاستمتاع بهذا الجمال ، و يسمى سيد الحمام ، كما يطلق عليه حمام الاهتزاز لأنه يهز رأسه باستمرار ، إنه ذو منقار قصير و وجه يشبه وجه بومة وجهه على ضفائر أنفه المسماة أكشاك ، هناك عدة أنواع من الحمام الهزاز ، و لكن الحمام الأصيل هو الأصغر الذي يعود إلى الهند ، النوع المتأصل له القدرة على الوقوف على أصابع قدميك مع عودة الرأس إلى مؤخرة الذيل ، وتسليط الضوء على الصدر وتخفيف الأجنحة أسفل الذيل. اللون الأسود هو الأندر و الأغلى ، و هناك نوع آخر من الحمام الهزاز الكبير ، والذي يعود إلى الولايات المتحدة الامريكية.

الحمام النفاخ

ينحدر هذا الصنف من الحمام الصخري ، ومن خلال التربية الانتقائية ، أصبحت تجعيدات الرياضة على ريش الدرع الجناحي ، مما يمنحها مظهرًا إضافيًا رائعًا ، على الرغم من أن الرتوش تبدو ممتعة ، فإن الحكم على هذه الطيور في المنافسة هو عمل جاد ، حيث يتم منح النقاط بناءً على اللون وشكل رأسها وشكل جسمها وحليقة الريش والمعايير الأخرى.

الحمام الكشك

– يتميز الحمام بوجود العديد من الألوان و الأشكال الجذابة ، و يحتوي على العديد من الأشكال المختلفة ، الميزة الأكثر أهمية في الحمام الكشك ، هو قصر طوله ، لأنه ينتمي إلى أسرة كوجاك للحمام ، وأن الحمام في تركيا قصير ، ويقول البعض إن أصل هذا الحمام كان في تركيا ، و قد انتشر بعد الفتوحات الإسلامية و استقر أخيرًا في مصر ، واختصرت كلمة Kogk وأصبحت عبارة “كشك” للإشارة إلى هذا النوع من الحمام.

– مواصفات الحمام الكشك قياسية و أنواعه جميلة ، يمتاز بالجسم القصير ، و الرأس يختلف شكله من دائري إلى بيضاوي ، و يغطي الرأس ريشة سميكة مقلوبة على شكل وردة مفتوحة ، ويسمى “دبوس” أو “تاج” ، و العيون واسعة وتحيط بها الجفون الجميلة ، و القدمين تمتاز بالشعر الكثيف حتى نهاية الأصابع.

الحمام النمساوي

– الحمام النمساوي هو مجموعة من الحمام الذي تتميز بطول ريش الرقبة الذي يغطي الرأس ، حيث يتم إنتاج القبعة دائمًا بميزة خاصة وهذا النوع من الحمام يدخل بطولات عالمية ، خاصة المستوى الأصلي و الألوان الرائعة يتم تصديرها إلى البلدان التي تتطلب ذلك بسبب طريقة التعليم و الرعاية و التي تتطلب معاملة خاصة. وتجربة وخلق البيئة المناسبة لتعليمك والفوائد المادية جيدة بشكل خاص لهذا النوع من حمام البخار.

– غالباً ما تواجه طيور الحمام النمساوي عقبات في بداية تكاثرها لهذا النوع ، ويمكن أن تنفق عددًا كبيرًا من الحمام لعدم إدراكها التام لطرق الوقاية من الأمراض وتوفير الغذاء اللازم والسكن المناسب.

– رعاية هذه الطيور ليست ملفوفة بالغموض وليس فيها أسرار ، والأكثر المطلوب هو أمن الحس والتقدير ليس أكثر من فهم أولاً وقبل كل شيء الحالة الذهنية واتجاهات هذه الطيور الفريدة والتي تأخذها العناية بهم لمعاملتهم وتحقيق النجاح المطلوب.

الحمام البخاري

– تعتبر الحمام البخاري واحدة من أجمل أنواع طيور الحمام ، وهي واحدة من الحمام الفاخر ، وهي واحدة من الأنواع الرئيسية لمعلمي الحمام و يتميز هذا النوع بكثافة الريش في كل اتجاهات جسمه تقريبًا ، ويجب أن تكون الأنواع الممتازة كبيرة ، والريش سميك على الرأس والقدمين ، مع اتساق اللون في هذا النوع.

– من المعروف أن هذا النوع يميزه الإخصاب ضعيف و التربية بالنسبة للأطفال الصغار ليست في المستوى ، ولكن يمكنك التدريب تدريجياً للتغلب على هذه المشكلة ، حيث يلجأ المعلمون إلى قطع الريش التي تغطي عيون وجزء من ريش القدمين و شفرات ثقب مجمع لزيادة الذكور.

– من الأفضل أن تحضن البيض و تربي أطفالها في أزواج معروفة أخرى لتعليمهم بهدف تربية الشباب الأقوياء من البداية ، لأن الريش الذي ينمو في جسم الطير يكون صغير ، مما يؤثر على الصحة و القوة نتيجة لذلك من تغذية الريش وإمدادات الدم.

– هناك العديد من السلالات في هذه النوع و تجدها ذات ريش كثيف جدًا و غير مضغوط و مركب ، و بعض الريش ، خاصة تلك التي تغطي الرأس ، بما في ذلك الحجم الكبير أو المتوسط. لكن ما يميز البخاري الأصلي هو أن يكون منخفضًا ويلاحظ أن رقبته مائلة للأمام في الأسفل ، توجد أشكال ريشة مختلفة للرقبة في الرأس والظهر ، وكذلك على الساقين ، كبيرة مقارنة بالأنواع الأخرى ، وتتميز بقدرته على التحكم الانتصاب أو الاسترخاء من الريش على الجزء الخلفي من الرقبة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *