اقل سيارة استهلاك للبنزين

كتابة: نجلاء آخر تحديث: 24 أبريل 2022 , 18:28

أصبحت السيارات من الأشياء الأساسية في حياتنا، ويسعى الكثيرون لامتلاك السيارات، فأصبح الشركات المصنعة للسيارات تتنافس في تقديم أفضل الخدمات للعملاء، وواحدة من أكثر الخدمات التي من الممكن تقديمها للعميل هي اعصاء العميل لسيارة اقل في استهلاكها للبنزين، وهو الامر المريح عدد كبير من الناس.

استهلاك الوقود

ان معدل استهلاك الوقود للسيارات يعتبر واحد من اهم العوامل اتي تحفز المشتري عند القدوم على شراء سيارة جديدة، حيث ان صانعي السيارات الحديثة قد كانوا ابتكروا الكثير من الأشياء التكنولوجية الحديثة والتي تساعد في عملية استهلاك الوقود حتى توفر الكثير من الاموال، وأيضا تقلل التلوث البيئي لذي يكون سبب في غاز ثاني أكسيد الكربون، وهو الغاز الذي يؤثر بشكل سلبي على صحة الانسان ويؤثر أيضا على المناخ بشكل عام، لذا قام صاحبوا الشركات بإصدار الكثير من السيارات التي تستخدم كميات قليلة من الوقود واليوم سنتعرف على بعض من تلك السيارات.

اقل سيارات استهلاك للوقود

سيارة كيا بيكانتو

تعتبر سيارة كيا بيكانتو واحدة من اقل السيارات التي توجد في العالم، بل هي من اقل السيارات استهلاك للوقود في العالم، حيث ان سيارة كيا بيكانتو تقطع حوالي 17.8 كيلو متر عن طريق استخدام لتر واحد فقط من البنزين، وذلك لأنها تعتمد على محرك رباعي، أي أربعة سلندر، كما ان السيارة بقوة 86 حصان، وأيضا هي بسعة 1.2 لتر.

سيارة فيات 500

ان سيارة فيات 500 هي من السيارات المميزة ايضا والتي تسير مسافة 17 كيلو متر تقريبا وتستهلك واحد لتر فقط من البنزين، كما ان السيارة مزودة أيضا بمحرك أربعة سلندر، وتبلغ قوة الأسطوانة بقوة حوالي 100 حصان، وسعتها هي 1.1 لتر، لذلك فأنها تعتبر واحدة من أفضل السيارات التي توجد في العالم، وتتميز بانها من السيارات المكشوفة الصغيرة.

سيارة فولكس فاجن جيتا

ان سيارة فولكس فاجن جيتا قد حققت نجاح كبير بكونها استطاعت ان تقطع مسافة 14.7 كيلو متر عن طريق استخدام لتر واحد فقط من البنزين، كما انها تعتبر واحدة من أفضل السيارات التي قد تم تصنيعها من قبل شركة فولكس الألمانية للسيارات السيدان الصغيرة، كما ان السيارة تتميز بامتلاكها محرك رباعي، أي أربعة سلندر، واسطوانة السيارة بقوة 170 حصان، وهي أيضا بسعة 2 لتر.

سيارة مرسيدس E

شركة مرسيدس الألمانية عادة ما تبهرنا بكل ما هو جديد في إصدارها لعالم السيارات، فان فئة السيارة هي سيدان متوسطة، كما انها أيضا تمتلك محرك بقوة 184 حصان، ولها سعة 2 لتر، كما ان السيارة قد استطاعت ان تمشي مسافة 17 كيلو متر عن طريق استخدام واحد لتر فقط من البنزين.

سيارة مازدا CX5

شركة مازدا اليابانية قد استطاعت ان تفرض نفسها في عالم السيارات، وذلك لإنتاجها لتلك السيارة المميزة والتي كانت تسير حوالي 16.7 كيلو متر عن طريق استخدام لتر واحد فقط من البنزين، كما ان السيارة تمتلك أيضا محرك مميز جدا به أربع اسطوانات، أي اربعة سلندر، كما انها تمتلك قوة 152 حصان ولها سعة حوالي 2 لتر.

سيارة اودي ايه 7

بالرغم من ان السيارة تتمتع بالمحرك السداسي الاسطوانات، الا ان تلك السيارة لها عدد كبير من المميزات والتي جعلتها تتفوق على عدد كبير من السيارات الاخرى، خاصة إذا كان الامر يتعلق باستهلاكها للوقود، حيث ان السيارة قد استطاعت ان تمشي مسافة 12.3 كيلو متر عن طريق استخدام لتر واحد فقط من البنزين، كما ان السيارة أيضا تمتلك محرك بقوة 310 حصان ولها سعة 3 لتر.

سيارة شيفروليه كروز

تلك السيارة من السيارات المميزة التي تتميز بانها مزودة بناقل حركة ست سرعات يدوي التحكم، كما انها مزودة أيضا بمحرك بقوة 1.4 لتر، وبقوة 153 حصان رباعي الاسطوانات، أي أربعة سلندر، فقد استطاعت ان تمشي السيارة 17.8 كيلو متر عن طريق استخدام واحد لتر فقط من البنزين، كما انها تتميز بتصميمها المتميز الرياضي الذي يفضله عدد كبير من محبي ذلك النوع من السيارات في العالم.

سيارة سوبارو كروستريك

ان السيارة تمتلك نظام رباعي متماثل وأيضا محرك بقوة 148 حصان، ولها سعة أيضا 2 لتر، كما انها تعمل بشكل رائع في كل الأحوال الجوية المختلفة، وقد استطاعت السيارة ان تمشي مسافة 100 كيلو متر عن طريق استخدام سبعة لتر من البنزين.

سيارة هوندا بايلوت

ان السيارة من السيارات المميزة والتي تتسع الى ثماني اشخاص، كما انها أيضا تمتلك محرك قوي يصل الى 280 حصان، وسعته 3.5 لتر، كما انه يوجد بها أيضا ناقل حركة 9سرعات اوتوماتيك، وقد تميزت السيارة بانها استهلكت 8 لتر من البنزين في مسافة حوالي مئة كيلو متر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى