اكثر الدول امانا مناسبة للسياحة

تم تصنيف بعض البلدان بأعلى تصنيف لـ “الأمن والأمان” في أحدث تقرير حول التنافسية في مجال السياحة والسفر الذي يصدر كل أسبوع عن المؤسسة والذي تم نشره الأسبوع الماضي، ولا شك أن وجود دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان في المراكز الخمسة الأولى، وقطر في المراكز العشرة الأولى، وسيكون مفاجئا للكثيرين نظرا لموقعهم في الشرق الأوسط المضطرب، رواندا في المرتبة التاسعة قبل بلدان مثل البرتغال ونيوزيلندا .

أكثر دول العالم أمان

1- فنلندا .
2- الإمارات .
3- أيسلندا .
4- عمان .
5- هونغ كونغ .
6- سنغافورة .
7- النرويج .
8- سويسرا .
9- رواندا .
10- قطر .
11- لوكسمبورغ .
12- البرتغال .
13- نيوزيلندا .
14- النمسا .
15- استونيا .
16- السويد .
17- سلوفينيا .
18- اسبانيا .
19- هولندا .
20- المغرب .

ومن المثير للإعجاب هو موقف المملكة المتحدة المتواضع في المرتبة 78، دون مثل زيمبابوي ونيكاراغوا من بين آخرين وهناك دول أكثر أمانا من المملكة المتحدة وفقا لمنتدى الاقتصاد العالمي وهم :

1- رواندا .
2- دولة قطر .
3- المغرب .
4- بوتان .
5- أرمينيا .
6- أذربيجان .
7- الأردن .
8- طاجيكستان .
9- منغوليا .
10- غامبيا .
11- كازاخستان .
12- زيمبابوي .
13- المملكة العربية السعودية .
14- نيكاراغوا .
15- مالاوي .

والولايات المتحدة أسوأ حالا، ومتأخرة في المرتبة 84 أسفل الجابون والجزائر وبنين، ويأخذ التصنيف في الاعتبار الدول المناسبة للسياحة وكذلك “تكلفة الجريمة العادية والعنف وكذلك الإرهاب، ومدى إمكانية الاعتماد على خدمات الشرطة لتوفير الحماية من الجريمة”، كما يشير التقرير، والجزء السفلي من المسح هو كولومبيا تليها اليمن والسلفادور وباكستان، ولا تظهر حفنة من الدول في تقرير عام 2017 .

أكثر البلدان المناسبة للسفر والسياحة في 2019

1- زامبيا .
2- سلوفينيا .
3- اليابان .
4- نيوزيلندا .
5- النرويج .
6- تشيلي .
7- النمسا .
8- سنغافورة .
9- كوستا ريكا .
10- البرتغال .

وبدأت وزارة الخارجية الأمريكية مؤخرا في تعيين مستوى استشاري للسفر (1-4) لكل دولة للمساعدة في تسمية أكثر الدول أمانا في العالم، ولقد اتخذنا هذه البلدان من المستوى الأول “ممارسة الاحتياطات العادية” وقمنا بدمجها مع مؤشر السلام العالمي اعتبارا من عام 2017 لإنشاء قائمة بأفضل البلدان وأكثرها أمانا لزيارتها هذا العام، ومؤشر السلام العالمي هو تقييم شامل لمستوى عسكرة كل بلد ومستويات النزاع المحلي / الدولي، والسلامة والأمن المجتمعي، وتم تصنيف “حالة السلام” لهذه البلدان على أنها “عالية جدا” أو “عالية” في مؤشر السلام العالمي لعام 2017 .

أكثر الأماكن الآمنة للسفر

هذه هي أكثر الأماكن أمانا للسفر في عام 2019 :

زامبيا

ترتبط زامبيا بالمملكة المتحدة في المرتبة 41 على مؤشر السلام العالمي، وهي موطن لشلالات فيكتوريا وهي واحدة من أكبر الشلالات وأكثرها إثارة في العالم، ويمكن العثور على الأسود والحمر الوحشية وثاني أكبر هجرة للحيوانات البرية في القارة الأفريقية في ليوا بلاين في أدغال غرب زامبيا .

اليابان

سوف تشعر أنك أكثر أمانا في اليابان مما تشعر به في أي مكان آخر تقريبا على الأرض، وتحتل اليابان المرتبة العاشرة من قبل GPI فهي بلد من الأطعمة الرائعة والطبيعة البكر والشعور الملموس بالرفاهية، واحتلت طوكيو وأوساكا المرتبة الأولى والأكثر أمانا في العالم .

نيوزيلندا

تعد نيوزيلندا ثاني أكثر الدول أمانا في العالم حيث تتخلف فقط عن أيسلندا على مؤشر GPI، وسيكون الكيويون أول من يعترف بأنه لا يوجد ما يدعو للقلق في جزر المحيط الهادئ، وستكون حرا في تركيز كل طاقتك على المناظر الطبيعية المدارية والبركانية والجليدية التي لن تجدها في أي مكان آخر على الأرض .

النرويج

إنه قانوني وحر في المخيم في أي أرض عامة في النرويج وسوف تشعر أنك آمن تماما ومضمون للقيام بذلك، واحتلت النرويج المرتبة الرابعة عشرة من قبل GPI وسيحظى زوار هذه الدولة المليئة بالاضيق البحري بشعور فوري بالأمان سواء كانوا في وسط أوسلو أو جزر سفالبارد النائية .

شيلي

تم تصنيف تشيلي كأكثر الدول أمانا في أمريكا اللاتينية في المرتبة 24 على مؤشر GPI، وسانتياغو هي عالمية نابضة بالحياة يمكن للزوار استكشافها إلى ما لا نهاية وبأمان، وستقودك الشواطئ والبحيرات والبراكين إلى أقصى الجنوب في تشيلي إلى باتاغونيا الجميلة التي لا تضاهى .

النمسا

محاط بسحر النمسا من الصعب تخيل أي شيء يحدث بشكل خاطئ، والشيء القليل الذي لا يفعله في الوقت الحاضر تعد النمسا حاليا رابع بلد في العالم وفقا لمؤشر السلام العالمي .

سنغافورة

يوجد في سنغافورة معدل جريمة منخفض بشكل لا يصدق، وهو يقع بين طوكيو وأوساكا في المرتبة الثانية على قائمة أكثر المدن أمانا في العالم .

كوستا ريكا

بورا فيدا إنها أكثر من مجرد شعار وطني إنها طريقة عيش الكوستاريكيين “باحترام وفرح ورغبة وطنية في الحفاظ على الحياة بسيطة”، وتعد كوستاريكا ثاني أكثر البلدان أمانا في أمريكا اللاتينية وأسعد بلد على وجه الأرض .

البرتغال

ستقوم كل من شواطئ الغارف والبلاط المطلي في لشبونة وسحر بورتو بزيارة إلى البرتغال تستحق الزيارة، ولكن البرتغال هي أيضا الدولة الثالثة الأكثر أمانا التي تزورها وفقا لمعايير GPI .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *