مراجعة اودي S6 2020 واجن بمحرك هجين

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 28 يونيو 2019 , 11:59

حينما قامت شركة اودي بالكشف الرسمي عن الجيل الجديد من السيارة اودي S6 2020 خلال شهر ابريل الماضي كشفت عن نسختين منها ، حيث النسخة الاولى هي السيارة السيدان ذات الاربعة ابواب و النسخة الثانية هي الواجن ذات الخمسة ابواب و التي يمكن ان نعتبرها عائلية اكثر ، حصلت السيارة على تطوير في التصميم و في قوة المحرك الذي جاء ديزل و هجين معا .

في الوقت الحالي تقوم العديد من الشركات بانتاج نسخة هجينة او كهربائية من سياراتها و هذا ما قامت به الشركة الالمانية مع السيارة اودي S6 2020 نسخة الواجن بخلاف النسخة السيدان و التي اتملكت محرك بنزين للسوق الامريكي و محرك ديزل للسوق الاوروبي .

منافسين اودي S6 2020 واجن

كما اشرنا سابقا فالسيارة تصنف على انها احدى المركبات الواجن ذات الصندوق الخلفي الكبير كما انها تتمتع بتصميم امامي جيد بالاضافة الى المحرك القوي ، و لعل اقرب المنافسين لها مرسيدس E43 AMG و اجن و التي تمتلك محرك بقوة 400 حصان و ايضا السيارة بي ام دبليو 540i XDrive و التي تمتل تصميم رياضي رائع .

مميزات اودي S6 2020 نسخة الواجن

– يمكن تلخيص مميزات السيارة في انها عملية و سريعة و مريحة من الداخل .
– تصميم جديد للسيارة يجعل شكلها اكثر عدوانية و شراسة من الجيل السابق .
محرك ديزل هجين .

عيوب اودي S6 2020 نسخة الواجن

– السيارة لن تباع في الكثير من الاسواق و في غالب الامر ستكون محصورة على السوق الاوروبي فقط .
– تسارع المحرك ليس بالقوة المطلوبة .

مواصفات محرك اودي S6 2020 واجن

محرك السيارة ديزل الهجين يأتي سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر بالاضافة الى البطارية 48 فولت و تحصل السيارة على قوة اجمالية 350 حصان و عزم الدوران 516 رطل قدم و التسارع من 0 الى 100 كم خلال 5.1 ثانية بينما السرعة القصوى تبلغ 250 كم / الساعة ، يذكر ان تسارع السيارة مرسيدس E43 AMG خلال 4.6 ثانية و تسارع السيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة M Sport فانه خلال 5.0 ثانية .

التصميم الخارجي اودي S6 2020 واجن

الواجهة الامامية من النسخة الواجن و النسخة السيدان لا يختلفان و انما يأتي الاختلاف في تصميم المصد الخلفي من السيارة ، امتلكت السيارة الهوية الرسمية لشركة اودي من خلال الشبك الامامي ذو التصميم السداسي و الذي يحتوي على الشرائح الافقية سوداء اللون لتعطي للسيارة اللمسة الرياضية مع فتحات تهوية على جانبي المصد الامامي .

على جانبي السيارة حصلت على اطارات ذات تصميم رياضي بمقاس 20 بوصة مع توفر نسخة اعلى بمقاس 21 بوصة اختيارية و المرايا الجانبية تأتي سوداء اللون و مقابض الابواب تأتي بنفس لون جسد السيارة .

المصد الخلفي من السيارة احتوى في الاعلى على الزجاج المنحني بتصميم يشبه الكوبيه مع اسطبات خلفية كبيرة الحجم بتقنية ليد و اربع مخارج عادم للوقود في اسفل المصد .

التصميم الداخلي اودي S6 2020 واجن

على الرغم من ان السيارة تمتلك مساحة داخلية اكبر من النسخة السيدان الا انها لا تمتلك مقاعد اكثر فهي تشبه السيدان في عدد خمس مقاعد و يمكن للصف الخلفي ان يتم طيه بالكامل لتحصل على مساحة كبير للصندوق الخلفي .

حصلت السيارة في مقصورة القيادة على التصميم الرياضي و الفاخر من خلال الغطاء الجلدي الفاخر و قطع الكروم اللامعة بالاضافة الى شاشة الملاحة في الوسط و شاشة المعلومات خلف الدركسون و شاشة المكيف في الكونسول .

سعر اودي S6 2020 واجن

من المفترض ان تبدأ السيارة بالتوافر في الاسواق بداية من شهر يوليو القادم و سيكون السوق الاوروبي هو الاول في استقبالها و تحديدا دولة المانيا و سعر السيارة سيبدأ من 70,000 يورو و هو ما يعادل 299,000 ريال تقريبا .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق