القرد مكاك ريسوسي

المكاك ريسوس ، هو واحد من الأنواع المعروفة من قرود العالم القديم . يتم سرد أنه أقل القلق في القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض في ضوء التوزيع على نطاق واسع ، يفترض عدد كبير من السكان ، ويتواجد في مجموعة واسعة من الموائل .

المكاك ريسوس الأصلي يتواجد إلى جنوب ، وسط ، وجنوب شرق آسيا ، قوات تسكن مجموعة كبيرة ومتنوعة من الموائل من المراعي إلى المناطق القاحلة والغابات ، ولكن أيضا على مقربة من المستوطنات البشرية .

المكاك ريسوس هو البني أو الرمادي في اللون ولها وجه وردي ، والتي هي مجردة من الفراء . ذيله هو من متوسط طول ومعدلات بين 20.7 و 22.9 سم (8.1 و 9.0 في) .

ذكور المكاك ريسوس البالغين تدبير ما يقرب من 53 سم في المتوسط ، وتزن حوالي 7.7 كجم (17 رطلا) . الإناث هي أصغر ، بمتوسط 47 سم  في الطول و 5.3 كجم (£ 12) في الوزن .

المكاك هو قرد اسيوي لديهم في المتوسط 50 فقة . على المؤشر بين الأطراف (نسبة طول الذراع لطول الساق) هو 89٪. لديهم الظهرية للكتف والقفص الصدري واسعة ، والمكاك ريسوس لديه 32 أسنان والأضراس مزدوج أعراف الأسنان .

المكاك ريسوس هو قرد اسيوي هم السكان الأصليون لشمال الهند ، بنغلاديش ، باكستان ، نيبال ، بورما ، تايلاند ، أفغانستان ، فيتنام ، جنوب الصين ، وبعض المناطق المجاور ة.

المكاك ريسوس لديهم أوسع النطاقات الجغرافية من أي الرئيسيات غير البشرية ، وتحتل تنوع كبير من ارتفاعات في جميع أنحاء وسط وجنوب وجنوب شرق آسيا .

تقطن المكاك ريسوس المناطق القاحلة والمفتوحة ، المكاك هو قرد اسيوي يمكن الاطلاع عليها في المراعي ، والغابات والمناطق الجبلية تصل إلى 2،500 متر (8،200 قدم) في الارتفاع .

المكاك ريسوس هم سباحين عاديين ، ومعروفة البالغين على السباحة أكثر من نصف ميل بين الجزر ، ولكن غالبا ما توجد في مجموعات صغيرة تغرق .

وأشير الى المكاك المكاك ريسوس بأنه قرد اسيوي لميله إلى الانتقال من المناطق الريفية إلى المناطق الحضرية ، والقادمة إلى الاعتماد على المعونات أو رفض من البشر .

حدود جنوب وشمال التوزيعية للريسوس وقرود المكاك بونيه ، على التوالي ، قم بتشغيل حاليا موازية لبعضها البعض في الجزء الغربي من الهند ، تكون مفصولة فجوة كبيرة في الوسط ، وتتلاقى على الساحل الشرقي من شبه جزيرة لتشكيل منطقة التداخل التوزيع .

وتتميز هذه المنطقة بالتداخل من خلال وجود القوات الأنواع المختلطة ، مع القوات نقية من كل من الأنواع التي تحدث أحيانا حتى على مقربة من بعضها البعض .

تمديد مجموعة من المكاك ريسوس عملية طبيعية في بعض المناطق ونتيجة مباشرة لمقدمة من قبل البشر في مناطق أخرى ، يشكل عواقب وخيمة على السكان المستوطنة وتراجع من قرود المكاك بونيه في جنوب الهند .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *