خطوات الغاء تاشيرة لم تستخدم

الفيزا أو تأشيرة السفر هي عبارة عن ختم يحمل من سلطات الهجرة لبلد ما أو شهادة صادرة من هذه السلطة، مبين فيها أنه تم التحقق من أوراق اعتماد مقدم الطلب، وانه قد تم منحه الإذن كي يقوم بالدخول البلاد، وذلك لكي يقوم بها إقامة مؤقّتة وخلال مدة تكون محددة، وهذا يعني أن هذا الإذن يكون مؤقت، ويكون خاضع لموافقة موظفي الهجرة عند الدخول.

إجراءات طلب إلغاء تأشيرة الخروج والعودة

 1- ان تقوم بتعبئة نموذج الطلب الذي يكون خاص بذلك كما هو موضح في جواز السفر، ويقوم مقدم الطلب بإلغاء التأشيرة بإلصاق صورته،  مع وجود توقيع الاستمارة من صاحب العمل .

2- ان يقوم بتقديم خطاب يكون من صاحب العمل يطلب فيه  إلغاء تأشيرة الخروج والعودة .

3- ان يتم حضور الكفيل أو من ينوب عنه بموجب وكالة شرعية أو تفويض رسمي .

4-  يتم  تغريم من يقوم بالمراجعة  وذلك لإلغاء تأشيرة الخروج والعودة التي منحت له بعد انتهاء مدة التأشيرة، وذلك بموجب المادة (61) من نظام الإقامة للمرة الاولى بمبلغ وقدره الف ريال، وللمرة الثانية ويغرم بـألفي ريال، وفي المرة الثالثة يغرم بثلاثة الاف ريال، و تمنح له تأشيرة جديدة تمنح له بإجراءاتها المعتادة ورسمها المقرر نظاما وذلك في حالة رغبته لذلك.

ما هي طريقة الغاء تأشيرة خروج وعودة ابشر للتابعين

ان ندخل على موقع وزارة الداخلية السعودية لبوابة ابشر من هنا، و بعدان نقوم بالدخول للموقع ندخل إلى الحساب الخاص بنا  وذلك على موقع نظام أبشر، و بعد ذلك نقوم بإتباع الخطوات التالية :

1ـ ان نقوم بالدخول إلى بوابة الخدمات الالكترونية .

2ـ  وبعدها نقوم بالدخول إلى بوابة الجوازات .

3ـ  وبعد ذلك ومن بوابة الجوازات نقوم باختيار قسم خدمات التأشيرات

ثم سيتم انتقالنا للصفحة الخاصة بالتابعين و المكفولين، نقوم باختيار  اسم النشاط منها، و هو خاص بإختيار إسم المؤسسة، ثم  نقوم باختيار الشخص الذي نرغب في الغاء تأشيرة الخروج و العودة الخاصة به، ثم ضغط على خيار المزيد لكي تظهر لنا كافة المعلومات حول هذا الشخص، و بعد ذلك نقوم بالضغط على خيار الغاء التأشيرة

بعد ذلك ستظهر لك صفحة أخرى موضح فيها رقم اقامة هذا الشخص، و بالتالي نقوم باختيار اكمال خطوة الغاء التأشيرة أو نتراجع عن الغاء التأشيرة باختيار الرجوع للخلف، بعد ذلك نقوم بالضغط على خيار موافق، فتظهر لك رسالة تعلمك بإلغاء التأشيرة، و لكي تؤكد الغاء التأشيرة، تقوم بالدخول لاسم نفس الشخص الذي قمنا بإلغاء  تأشيرته، ثم تختار طباعة لكي يتم التأكد أن  أصبح الرقم صفر، أو يتم اختيار رقم التأشيرة، لمي يتم التأكد أن اصبح الرقم صفر، يكون ذلك أمام خيار مدة التأشيرة بالأيام.

الغاء تاشيرة خروج وعودة للزوجة

تكون بنفس الخطوات السابقة، وتقوم بعد ذلك بالدخول إلى حسابنا، وقم باختيار الزوجة الموجودة من قائمة التابعين أو المكفولين، ثم نختار الغاء تأشيرة الخروج و العودة الخاصة بها، ويتم ذلك مع أي فرد من أفراد الأسرة .

تعديل تأشيرة خروج وعودة

انه عند ما يتم اختيار شخص غير الشخص المرغوب في قائمة المكفولين أو التابعين، وتم اصدار التأشيرة له، فانه يمكن ان نقوم بإلغاء التأشيرة بنفس الطريقة، و نقوم بإصدار التأشيرة مرة ثانية باسم الشخص المراد .

واذا اردنا تغيير تاريخ الدخول و العودة في التأشيرة، فانه من الممكن الدخول لحسابنا  بنفس الخطوات السابقة،  ثم نقوم بالضغط على خيار تعديل، و كذلك تعديل التواريخ المطلوبة .

 كل ما سبق يعتبر كل امر حول كيفية الغاء تأشيرة خروج وعودة ابشر للتابعين و المكفولين.

طريقة تقديم تأشيرة سفر

تقديم طلب تأشيرة السفر  انه يعتمد على بعض الخطوات، وهي:

– ان تقوم بالبحث من خلال الإنترنت عن موقع الهجرة الحكومي الرسمي للبلد المراد زيارته.

– ان تقوم بالدخول لهذا الموقع الإلكتروني، وتقوم بقراءة جميع المعلومات الموجودة فيه،وبعد ذلك تقوم بتعبئة الاستمارة.

– انه من الممكن ان تقوم بإرسال نموذج تعبئة الاستمارة عبر البريد أو إلكترونيا، و يكون ذلك حسب ما يطلبه الموقع.

– انه اذا كان البلد المراد الذهاب إليه لا يتطلب تأشيرة سفر الا عند الوصول، فانه بمجرد الوصول إليه تملأ استمارة للتأشيرة ويتم دفع أي رسوم سارية.

– عليك ان تتأكد للمرة الأخيرة من  جميع المعلومات والمتطلبات  الموجودة في الموقع، حيث أنه سوف يتم طلب إحضار صورة بحجم جواز السفر.

السفر دون تأشيرات سفر

حيث انه يكون هناك جوازات سفر تكون اكثر قوة من غيرها، وذلك من حيث منحها الدخول دون الحاجة لتأشيرة الى الكثير من البلاد حول العالم، فمثلا انه يمكن لمواطني 38 دولة البقاء في الولايات المتحدة الامريكية وذلك بموجب برنامج الاعفاء من التأشيرة، وذلك لمدة ممكن ان تصل لتسعين يوما، وذلك دون ان تكون هناك حاجة لتأشيرة سفر، وهذه البلاد هي استونيا، وشيلي، وجمهورية مالطا، وبروناي.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *