ما هي منصة فيوتشر ليرن ” Future Learn “

أصبح التعلم هو أهم متطلبات العصر الآن، فلم يعد التعليم العادي كافي لممارسة الحياة العملية، فلابد من حصول الشخص على العديد من الكورسات التعليمية التي تفيد وتطور الشخص وتجعله قادر على التميز بداخل حياته المهنية، ولكن كثير من تقابله مشكلة الوقت، فكيف يمكنه الحصول على الكوريات التي يحتاج إليها وهو لا يملك الوقت الكافي، لذلك جاء دور منصة فيوتشر ليرن Future Learn.

ما هي منصة فيوتشر ليرن ” Future Learn “

فيوتشر ليرن هي عبارة عن موقع يقدم لك الكثير من الكورسات المجانية التي تقدم من الجامعات العالمية، والتي لا تتطلب أي رسوم أو تتطلب منك الحضور إلى مكان الكورس، فقط كل ما تحتاجه منك هو الحصول على وصلة إنترنت، حتى يمكنك البدء في الحصول على الكورسات التي تزيد من مهاراتك، والتي يمكنك الانتهاء منها سريعا.

وتقد منصة فيوتشر ليرن ” Future Learn “الكثير من الكورسات بأكثر من لغة منها اللغة الانجليزية واللغة الفرنسية وغيرهم، كما ستجد الكثير من الكورسات المجانية المقدمة من الجامعات العالمية ولكن ما يعيبها أن شهادة الحصول على الكورس من تلك الجامعات غير مجانية.

الكورسات المتاحة على منصة فيوتشر ليرن ” Future Learn “

تحتوي منصة فيوتشر ليرن ” Future Learn ” على عدد من الكورسات التي تناسب احتياجات الشباب مثل :

– الرياضة والتكنولوجيا

– اللغات

– الرياضة والفيتنس

– التاريخ

– كيفية التعلّم والتدريس

– علوم البيئة

التسويق الإلكتروني وغيرهم.

شهادة كورس فيوتشر ليرن Future Learn

كما ذكرنا قبل ذلك فان الحصول على الكورس يتم بشكل مجاني تمام، ولكن الحصول على شهادة معتمدة من أحد الجامعات العالمية هي ما ستحتاج إلى دفع المال له، وبعدما تدفع المال ستحصل على صورة من الشهادة عن طريق الإنترنت، يمكنك طباعتها وارفقها بالسيرة الذاتية الخاصة بك.

مدونة فيوتشر ليرن Future Learn

تقوم منصة فيوتشر ليرن أيضا مدونة بها مجموعة كبيرة من المقالات التي تتحدث عن التنمية الذاتية وتنمية المهارات وزيادة الانتاج، وكيفية التعلم، وتعمل تلك المدونة من أجل مساعدتك على تطوير مهارات بشكل أفضل.

طريقة الاشتراك في منصة فيوتشر ليرن Future Learn

– قم بفتح الويب على العنوان الخاص بالمنصة، ثم ستجد ايقونة التسجيل متاحة أمامك في يمين الشاشة.

– اضغط على كلمة تسجيل أو Register من أجل البدء في عملية التسجيل، وقم بإدخال كافة البيانات التي يطلبها الموقع، ثم قم بتفعيل الحساب عن طريق البريد الالكتروني الخاص بك.

– افتح الصفحة الرئيسية مرة أخرى ثم اضغط على أيقونة الكورسات المتواجدة في أعلى الموقع في المنتصف.

– يوجد على الموقع الكثير من الكورسات التي تناسب الكثيرين يمكنك أختيار منها ما يناسبك أو ما تريد البحث عنه، كما يمكنك فلتره نتائج البحث من خلال Show me all courses that I can start now.

– قم باختيار الكورس الذي تريد التسجيل به، وبهذا يكون سجل في حسابك فعندما تغلق صفحة الموقع وترجع له مرة أخرى ستجد في أيقونة كورساتي “والتي تتواجد في أعلى اليمين” كافة الكورسات التي اشتركت بها.

– ستجد أن بعد أختيار الكورس سيظهر لك عدد الأسابيع التي يمكنك إنجازه بها، عن طريق بعض المربعات الزرقاء التي تظهر لك.

– عند البدء في دراسة الكورس قم بالضغط على Go to course للبدء في دراسة الكورس، وستجد رمز “1.1” يظهر لك في البداية وهو ما يعني أنك في الأسبوع الأول في المحاضرة الأولى وهكذا.

– بعد الحصول على الكورس سواء من خلال مشاهدة الفيديو أو من خلال قراءة المقال يجب أن تقوم بالضغط على mark as completed من أجل تحديد أنك انتهيت من هذا الجزء، ويوفر لك الموقع التعليق على المشاركات أو سؤال الآخرين عما تحتاج إليه أو لم تفهمه بالكورس.

– ستجد بعد الانتهاء من المحاضرة الأولى أسهم تظهر لك تخبرك أذا كنت تريد للرجوع إلى السباق أو الذهاب إلى التالي.

– بعض الكورسات قد تجد بها بعض المرفقات المخصصة للتحميل.

– ستجد كافة المحاضرات متواجدة تحت تبويب To do.

– أسئلة التعليقات والإجابة عليها ستجدها في تبويب Activity.

– يمكنك معرفة مدى تقدمك في الكورس من خلال تبويب Progress، كما أيضا من خلاله يمكنك معرفة سعر الشهادة اذا أردت الحصول عليها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *