طريقة سلق الشمندر

البنجر أو الشمندر هو نبات جذري يزرع عادة في أمريكا الشمالية وأوروبا، إنه متعدد الاستخدامات يستخدم للسلطات والحساء، والمخلل والأطباق الجانبية، ولا يمكن أن يؤكل البنجر نيئا، إن الشمندر المسلوق رائع للمضي قدما في الثلاجة وهو مثالي للإضافة إلى السلطة، وغيرها من الوصفات، كما أنها أسهل في التقشير من البنجر المحمص، كما أنها رائعة أيضا ومفيدة ويحب بعض الناس تقديم بنجرهم المسلوق الدافئ بالزبدة ورش الملح .

طريقة تحضير الشمندر وسلقه

غسل البنجر

اختيار البنجر ذو الحجم المناسب، يتطلب البنجر الأكبر أوقاتًا أطول للطبخ ، وسيكون من الصعب إبقاء جميع البنجر مطبوخًا بالتساوي.

قطع ساق البنجر، وحجز خضر البنجر لأطباق أخرى، حافظ على ساقها على بوصة واحدة (2.5 سم) ، يمكن غسل خضر البنجر واستخدامها بدلاً من الخضروات المرة مثل السبانخ والكرنب والبروكلي.

فرك سطح جلد البنجر برفق باستخدام جهاز غسل البطاطس لإزالة الأوساخ الزائدة، إذا تم غسلها مسبقًا ، فيمكنك وضعها تحت الماء لمدة 30 ثانية لإزالة الأوساخ المتبقية، تجنب إلحاق أضرار بالقشرة، أو بعض العناصر الغذائية الخاصة بك ، واللون والنكهة سوف تتسرب إلى الماء المغلي.

غلي البنجر

ضع بنجرك في قدر أو وعاء، استخدم قدرًا صغيرًا إذا كنت تخطط لعمل القليل لتناول العشاء .
صب الماء من الحوض على البنجر، واجعلها تغمرهم ، مع ما لا يقل عن 2 بوصة (5 سم) من الماء فوق البنجر.
أضف 1 ملعقة صغيرة من الملح (6 غرام) و 1 ملعقة صغيرة (4.2 غرام) من السكر في الماء، واخلط جيدا.
استخدم هذا القياس لكل نصف جالون (1.9 لتر) من الماء
ضع الوعاء على الموقد، وقم بتغطية الوعاء، قم بتشغيل الموقد على حرارة متوسطة أو مرتفعة على البنجر.
خفض الحرارة إلى متوسطة أو منخفضة عندما يصل الوعاء إلى الغليان، ودعه ينضج لمدة 15 إلى 20 دقيقة.
قد تحتاج البنجر الكبيرة جدًا أو التي تخزن في مكان بارد لطهي ما بين 45 دقيقة و 1.5 ساعة .
قم بإزالة الوعاء من الموقد .

تقشير البنجر

صب الماء البارد في وعاء كبير، قم بإزالة البنجر الخاص بك باستخدام ملعقة أو ملقط، وضعها في الماء البارد حتى تبرد

أخرج البنجر بعد 5 دقائق،ا فرك الجلد بإبهامك لإزالة الجلد، يجب أن تقشر بسهولة، وابتعد عن القشرة لتجنب تلطيخ الملابس أو الألواح والأرضيات.

قطع البنجر في شرائح أفقية ، إلى أرباع ، قم باستخدامها هكذا أو هرسها بالزبد والملح والفلفل وهي ساخنة .

تخزين البنجر المبردة لمدة تصل إلى 4 أيام، ويمكنك عمل المخلل منه .

فوائد صحية للبنجر

يتم تعبئة البنجر بالفيتامينات الأساسية والمعادن والمركبات النباتية ، وبعضها له خصائص طبية، علاوة على ذلك ، إنها لذيذة وسهلة الإضافة إلى نظامك الغذائي، حيث يوجد به العديد من العناصر الغذائية في عدد قليل من السعرات الحرارية، ويتمتع البنجر بمظهر غذائي مثير للإعجاب، إنها منخفضة في السعرات الحرارية ، لكنها عالية في الفيتامينات والمعادن الثمينة. في الواقع ، تحتوي على كل الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها تقريبًا، وفيما يلي نظرة عامة على العناصر الغذائية الموجودة في 3.5 أونصة (100 غرام) من الشمندر المطبوخ :

السعرات الحرارية: 44
البروتين: 1.7 جرام
الدهون: 0.2 غرام
الألياف: 2 غرام
فيتامين سي : 6 ٪
الفولات: 20 ٪
فيتامين B6 يحتوي على 3 %
المغنيسيوم: 6 ٪
البوتاسيوم: 9 ٪
الفوسفور: 4 ٪
المنغنيز: 16 ٪
الحديد: 4 ٪

فوائد الشمندر للقلب وضغط الدم

تعد أمراض القلب ، بما في ذلك النوبات القلبية وفشل القلب والسكتة الدماغية ، أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم، وارتفاع ضغط الدم هو أحد عوامل الخطر الرئيسية لتطور هذه الحالات، وقد أظهرت الدراسات أن البنجر يمكن أن يخفض ضغط الدم بشكل كبير بما يصل إلى 4-10 مم زئبق على مدى بضع ساعات فقط، ويبدو أن التأثير يكون أكبر لضغط الدم الانقباضي ، أو الضغط عند انقباض القلب ، بدلاً من ضغط الدم الانبساطي ، أو الضغط عندما يرتاح قلبك، وقد يكون التأثير أيضًا أقوى على البنجر النيئ من البنجر المطبوخ .

من المحتمل أن تكون تأثيرات خفض ضغط الدم هذه ناتجة عن التركيز العالي للنترات في البنجر، في جسمك ، يتم تحويل النترات الغذائية إلى أكسيد النيتريك ، وهو جزيء يعمل على تمدد الأوعية الدموية ، مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم، تبقى مستويات نترات الدم مرتفعة لمدة ست ساعات، ولن يكون للبنجر سوى تأثير مؤقت على ضغط الدم ، والاستهلاك المنتظم مطلوب لتجربة تخفيضات طويلة الأجل في ضغط الدم .

فوائد البنجر في تحسين اللياقة

يمكن أن يحسن البنجر الأداء الرياضي، تشير العديد من الدراسات إلى أن النترات الغذائية قد تعزز الأداء الرياضي، لهذا السبب ، كثيرا ما يستخدم البنجر من قبل الرياضيين، يبدو أن النترات تؤثر على الأداء البدني من خلال تحسين كفاءة الميتوكوندريا ، المسؤولة عن إنتاج الطاقة في خلاياك، في دراستين ، من بينهم سبعة وثمانية رجال ، يستهلكون 17 أونصة (500 مل) من عصير البنجر يوميًا لمدة ستة أيام لتمديد الوقت خلال التمرينات عالية الكثافة بنسبة 15-25٪ ، وهو تحسن بنسبة 1-2٪ في الأداء الكلي، ويمكن أيضًا أن يؤدي البنجر إلى تحسين الأداء في الدراجات والألعاب الرياضية وزيادة استخدام الأكسجين بنسبة تصل إلى 20٪ .

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *