افضل مواقع تحويل صيغ الصور اون لاين

سواء كنت تقوم بتصميم موقع على شبكة الإنترنت، أو تكتب منشورًا في مدونة، أو تشارك أحدث اللقطات الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي، ستجد في بعض الأحيان نفسك مع مجموعة من الصور التي تحتاج إلى معالجتها دفعة واحدة، لأن القيام بها واحدة تلو الأخرى قد تكون مضيعة هائلة للوقت .

أدوات تعديل الصور

هناك الكثير من أدوات تعديل الصور، لكن الكثير منها يحتاج إلى تثبيت ومعظمها يقتصر على نظام تشغيل معين، وفي كثير من الحالات، يكون استخدام الأدوات المجانية عبر الإنترنت أون لاين يكون أسرع وأكثر ملاءمة، لأنه يمكن الوصول إليه من أي مكان وفي أي وقت، وفي الأسفل سيكون هناك أفضل المواقع عبر الإنترنت لمعالجة الصور المجمعة .

موقع Bulk Resize Photos

هذا البرنامج لديه وجهة سهلة، كل ما عليك هو سحب صورك إلى الموقع – بقدر ما تريد – ويمكنك القياس بخمسة طرق: النسبة المئوية أو أطول جانب أو عرض أو ارتفاع أو الحجم الدقيق، وهو سريع جدًا ولا يلزم التحميل، أو يمكن استخدام الإعدادات المتقدمة لتغيير التنسيقات أو صيغ الصور بين JPG و PNG، وضبط جودة الصورة ، وتعيين لون الخلفية .

موقع PicGhost

PicResize عبارة عن أداة لتغيير حجم الصور، وهو موقع مفيد وينجح في إنجاز المهمة بسهولة، ويقوم الموقع بتغيير حجم الصور أو تحويل الصيغ، لكنه يقوم بذلك صورة تلو الأخرى، ولحسن الحظ، هناك الكثير من الأدوات الرائعة فيه التي تجعل الأمر سهلاً، وإذا قمت بالتبديل إلى الإصدار غير الدفعي من PicResize ، فيمكنك أيضًا اقتصاص وإضافة تأثيرات خاصة إلى صورك.

موقع tinypng

يعتبر هذا الموقع أفضل أداة لتحسين الصور أون لاين، ويمكن من خلال هذا الموقع ضغط كل من ملفات PNG و JPG، ولا يوجد شيء يطلب منك فعله سوى تحميل الصور، من خلال عملية السحب والإفلات في الواجهة الخاصة بالموقع، وبمجرد التحميل ، يتم ضغط الصور تلقائيًا باستخدام طريقة تحافظ على التوازن المثالي بين الجودة وخفض حجم الملف وتغيير صوته كما ترغب، ويمكن تنزيل الملفات بشكل فردي كملف ZIP واحد، أو نقلها إلى حساب Dropbox الخاص بك .

موقع Image Converter Tools

تحتوي تنسيقات الصور المختلفة على إيجابيات وسلبيات مختلفة، ويمكنك من خلال هذا الموقع أن تحول الصيغ بين JPG و PNG و GIF، وغالبًا ما يكون من المنطقي إعطاء الأولوية لتنسيق واحد على التنسيقات الأخرى، وهذه الأداة جيدة عندما تريد تحويل الكثير من الصور إلى تنسيق معين.

موقع raw.pics.io

هذا الموقع ليس مجرد أداة مفيدة ، ولكنه مصمم بشكل جميل أيضًا، يجعلك ترغب في استخدامه وهذا أمر نادر الحدوث بين الأدوات المتوفرة عبر الإنترنت، وكأداة تتمحور حول التصوير الفوتوغرافي، يدعم الموقع بشكل أساسي ملفات مصدر RAW بالتنسيقات التالية : DNG أو CR2 أو NEF أو ARW أو ORF أو PEF أو RAF أو PDF أو JPG، ويمكن تصدير الصور بتنسيق JPG أو PNG أو WEBP، كما يمكن تغيير حجم صور مصدر JPG فقط .

موقع CloudConvert

هذا الموقع هو أداة مذهلة لأي نوع من تحويل الملفات، لكن يجب عليك توصيل حسابك السحابي سواء Dropbox أو Google Drive أو OneDrive أو Box واختيار الملفات بهذه الطريقة، ولا توجد عمليات تحميل مسموح بها، لكنه يدعم عشرات المدخلات والمخرجات للصور، لذا فهو يستحق التجربة .

هذا الموقع يكون مجانًا، حيث يسمح لك أن تحصل على 25 دقيقة تحويل يوميًا بصورة مجانية، ويمكنك أيضًا الحصول على 5 تحويلات متزامنة، وحجم ملف بحد أقصى 1 غيغابايت، ولمزيد من المميزات، يمكنك الترقية إلى الإصدار المدفوع، مع اشتراك ممتاز يبدأ من 8 دولارات شهريًا .

نصائح للاستفادة من الصور

على الرغم من أن حجم الصورة وجودتها مهمان لمواقع الويب والمدونات، تذكر أن محسنات محركات البحث للصور مهمة بنفس القدر من الأهمية لزيادة مقدار الزوار في محرك البحث، لذا لا تهمل هذا الجانب، وتؤدي عمليات البحث عن الصور إلى زيادة الزوار إلى موقع الويب الخاص بك، إذا كنت تعرف ما الذي تفعله، فإن الحيلة هي في فهم كيفية عمل السيو وتنسيق صورك وفقًا لذلك، وإليك النصيحة الأساسية حول هذا الأمر : لاحظ أنه إذا كنت تستخدم إحدى هذه الأدوات كمصور، ولديك طموحات لأن تكون محترفًا أو شبه احترافي، فإننا نوصي بتعلم استخدام شيء مثل فوتوشوب أو Lightroom بدلاً من ذلك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *