فوائد تمارين الكارديو

من المحتمل أن تكون كلمة كارديو ، واحدة من أولى الكلمات التي تسمعها عند بدء برنامج التمرين لأول مرة ، أنت تعرف أن أمراض القلب هي عنصر أساسي في أي تمرين سواء أكنت ترغب في إنقاص الوزن أو الحصول على الرشاقة أو أن تكون أكثر صحة .

توصي السلطات الصحية بممارسة تمارين القلب لمدة 150 دقيقة أسبوعيًا للحد من المخاطر الصحية ، زإذا كنت ترغب في إنقاص الوزن أو الإبقاء عليه ، فقد تضطر إلى إجراء ما يصل إلى 300 دقيقة من تمارين أمراض القلب في الأسبوع ولا يشمل ذلك تمرين القوة ، وقد يكون الحصول على فهم أعمق لممارسة تمرين القلب هو ما تحتاجه للحصول على الحافز للقيام بذلك في كثير من الأحيان .

تعريف تمارين الكارديو

تعني كلمة كارديو تمرين القلب ، وهي ببساطة أنك تقوم بنشاط إيقاعي يرفع معدل ضربات القلب إلى منطقة معدل ضربات القلب المستهدفة ، والمنطقة التي ستحرق فيها معظم الدهون والسعرات الحرارية ، ولحساب دقائق تمرين القلب يجب عليك القيام بالنشاط لمدة 10 دقائق على الأقل .

فوائد ممارسة تمارين الكارديو

عندما تدرك فقط قيمة تمارين القلب ، والتي يمكن أن تقدمها لك ، فقد ترغب في القيام ببعضها الآن ، وهناك عدد قليل جدًا من الأنشطة التي يمكنك القيام بها لفترة قصيرة من الوقت لها هذه الفوائد العديدة ، فهي تساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية لفقدان الوزن ، وتجعل قلبك قويًا حتى لا يضطر إلى العمل بجد لضخ الدم ، كما تزيد هذه التمارين من قدرة الرئة ، وتساعد أيضاً في تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية وارتفاع الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم والسكري وبعض أشكال السرطان ، وتجعلك تشعر بالرضا ، ويمكن أن توفر راحة مؤقتة من الاكتئاب والقلق .

كما تساعد تمارين الكارديو على النوم بشكل أفضل ، وتساعد في تقليل التوتر ، وأيضاً يحسن حياتك الجنسية ، وتمنحك المزيد من الثقة في الشكل والمظهر .

والشيء العظيم في أمراض القلب هو أنك لست مضطرًا إلى ممارسة الرياضة لمدة ساعة بكثافة عالية للحصول على الفوائد ، حتى أن الممارسة لبضع دقائق من تمارين الكارديو لأمراض القلب يمكن أن يكون لها فوائد صحية ، والمشي لمدة 15 دقيقة في الخارج يمكن أن يعزز مزاجك ويساعد على خفض ضغط الدم .

لا تشعر أنه يجب أن يكون لديك الكثير من الوقت والطاقة لأمراض القلب ، لأن أداء القليل كل يوم أفضل من عدم القيام بأي شيء على الإطلاق ، ومع كل المزايا الموضوعة لك حان الوقت للخطوة التالية التي تغطي بالضبط كيفية اختيار تمرين الكارديو لأمراض القلب .

طريقة تمارين الكارديو

طريقة تمارين الكارديو بسيطة بعد اختيار ما يجب القيام به ، سيكون أهم عنصر في التمرين الأن هو المدة التي ستقوم بها ، ويجب أن تعمل لمدة طويلة قبل أن تعمل على أي شيء اخر مثل القيام بتمارين عالية الكثافة ، وقد يستغرق ذلك بعض الوقت لبناء القدرة على التحمل لممارسة مستمرة .

تقترح الإرشادات في أي مكان من 20 إلى 60 دقيقة من تمارين الكارديو لأمراض القلب ، وذلك من أجل أيضاً إنقاص الوزن والمحافظة على اللياقة ، ويكون اعتمادًا على أنواع التدريبات التي تقوم بها .

المبتدئين في تمارين الكارديو

للبدء في تمارين الكارديو ، قم باختيار تمرينًا يمكن الوصول إليه مثل المشي أو جهاز المشي ، وابدأ بحوالي 20 دقيقة من المشي السريع بكثافة معتدلة ، وهذا يعني أنك خرجت تمامًا عن منطقة الراحة الخاصة بك .

خيارات تمارين الكارديو للمبتدئين

تمرين الكارديو لأمراض القلب لمدة 20 دقيقة للمبتدئين ، وذلك إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ ، فسوف يتيح لك هذا البرنامج اختيار أي جهاز أو نشاط تشعر بالراحة معه .

تمرين الكارديو للمبتدئين ، وهو تمرين رائع لبناء القوة مع تأثير منخفض ، وسيجعلك تبدأ في تمارين الكارديو لامراض القلب بسرعة .

تمرين الدراجة الثابت للمبتدئين ، وتكون مدة هذا التمرين لمدة 20 دقيقة ، وهو تمرين رائعًا إذا كنت ترغب في ممارسة التمارين بدون أي تأثير .

نصائح لممارسة تمارين الكارديو

ليس عليك أن تفعل كل شيء دفعة واحدة ، ويمكنك تقسيم التدريبات الخاصة بك إلى تدريبات أصغر على مدار اليوم ، عن طريق تسلق السلالم أو المشي السريع .

افعل كل هذه الأشياء التي تعرف أنك يجب أن تفعلها مثل صعود الدرج ، وقم بالسير أكثر ، وتوقف عن القيادة بحثًا عن مكان وقوف السيارات في الصف الأمامي .

إن العثور على مدرب شخصي جيد خاصة عندما يتعلق الأمر بالتحفيز وتحقيق أهدافك .

إذا كنت تعتقد أن خمس دقائق ليست كافية للتمرين ، فلن تكون مخطئًا ، وسواءً كان ذلك لمدة خمس دقائق أو 10 دقائق أو 60 دقيقة ، فكل دقيقة واحدة مهمة .

ضع في اعتبارك أن عمل الكثير من تمارين الكارديو لأمراض القلب أمر لا يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية بالفعل ، لذلك اجعلها معقولة من ثلاثة إلى ستة أيام في الأسبوع أو حسب مستوى لياقتك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *