كيف اتعامل مع البشرة المختلطة

هل لاحظت أن بعض أجزاء بشرتك جافة وأجزاء أخرى دهنية ، إذا كان هذا هو الحال ، فقد يكون لديك البشرة المختلطة ، وعندما يتعلق الأمر بذلك ، فقد يكون من الصعب معرفة كيفية العناية ببشرتك بشكل صحيح ، لأن الأجزاء المختلفة من وجهك لها احتياجات مختلفة .

إن مساعدة بشرتك في العثور على التوازن المثالي ، يتم عن طريق التعرف على تركيبة البشرة ، واتباع روتين العناية بالبشرة المختلطة ، وفحص أفضل منتجات العناية بالبشرة المختلطة بما في ذلك منظف الوجه الذي يضمن النظافة للوجه وفرك الوجه وقناع الوجه .

ما هي البشرة المختلطة

من أجل معرفة كيفية العناية بالبشرة المختلطة ، عليك أن تعرف ما هي بالضبط البشرة المختلطة ، وستعرف ما إذا كان لديك مزيج من الجلد وإذا كانت بعض أجزاء وجهك جافة ، بينما الأجزاء الأخرى دهنية ، وعلى وجه التحديد قد تلاحظ أن الجزء المركزي من وجهك بما في ذلك جبهتك وأنفك وذقنك أكثر زيتًا ، نظرًا لأن الغدد المنتجة للبشرة في جلدك تتركز أكثر هناك ، وفي الوقت نفسه قد يبدو أنفك وذقنك خشنين بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة ، وقد تكون خدينك والجلد المحيطين عينيك أكثر جفافًا من بقية وجهك .

العناية بالبشرة المختلطة

الآن بعد أن عرفت كيفية تحديد تركيبة البشرة ، يمكنك وضع روتين للعناية بالبشرة مصمم خصيصًا لتلبية احتياجاتك ، وبالتالي عليك أن تتبع هذه النصائح من أجل الحصول على بشرة سعيدة .

استخدام منظف وجه لطيف

بينما تقضي يومك بشكل طبيعي ، يُصبح سطح بشرتك مغطى بالتراب والزيوت الزائدة والشوائب ، لذلك ساعد على غسلها بعيدًا باستخدام منظف لطيف للوجه مرتين في اليوم ، مرة واحدة في الصباح ومرة ​​في الليل ، فهي العامل الأكثر أهمية هنا والذي يجب مراعاته هو أن منظف الوجه يساعد على تهدئة المنطقة الزيتية دون تجفيف الخدين .

التقشير

قشر مرة أو مرتين في الأسبوع لإخماد خلايا الجلد الميتة من سطح بشرتك ، حيث أن تراكم خلايا الجلد الميتة يمكن أن يجعل بشرة تبدو مملة ، ولكن في الوقت نفسه لا تريد الإفراط في تقشير البشرة ، حيث أن جلد كل شخص مختلف ، لذلك قد يستغرق الأمر بعض التجربة والخطأ لتحديد مقدار التقشير الذي يمكن لبشرتك التعامل معه ، وإذا كان لديك بشرة مختلطة قم باختيار فركًا للوجه مناسبًا لجميع أنواع البشرة لأنك تتعامل مع نوعين من البشرة بعد كل شيء .

استخدام مرطب

تحتاج كل نوع من أنواع البشرة ، بما في ذلك البشرة المختلطة إلى رطوبة ، لذا لا تتخطى هذه الخطوة ، وعليك أن تجرب مرطبًا خاليًا من الزيوت حتى لا تضيف أي بقعة إضافية إلى المنطقة الزيتية بالفعل .

التوقف عن لمس وجهك

يعتبر هذا أسهل في القول من القيام به ، ولكن من المهم أن تحاول أن تبقي يديك بعيدًا عن وجهك إذا كان لديك بشرة مختلطة ، حيث تحمل يديك الكثير من الأوساخ غير المرئية ، لذلك لا ترغب في نقل ذلك إلى وجهك لأن هذا التراب قد يؤدي إلى انسداد مسامك .

استخدام واقي من أشعة الشمس

هذا ينطبق على جميع أنواع البشرة وليس فقط البشرة المختلطة ، لأن من أفضل الطرق التي يمكنك بها العناية ببشرتك هي تطبيق كمية كبيرة من واقي الشمس مع عامل حماية من الشمس كل يوم ، وإذا كنت مضغوطًا للوقت ، فابحث عن مرطب مع عامل الحماية من الشمس ، حتى لا تضطر إلى تطبيق مرطب واقي من الشمس بشكل منفصل .

إن قضاء وقت في الشمس دون حماية ، يُمكن أن يتسبب في أضرار مما قد يؤدي إلى ظهور علامات واضحة للشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع الداكنة ، لذلك تذكر أن تتخذ تدابير أخرى للحماية من أشعة الشمس .

استخدام  ماسك الوجه

يعد استخدام ماسك الوجه طريقة رائعة للعناية بالبشرة المختلطة ، بل إنه الأفضل ، ويتضمن ذلك استخدام ماسك الوجه على مناطق مختلفة من وجهك لمعالجة مشكلات مختلفة في نفس الوقت ، ومن أهم هذه الماسكات ماسك اوميغا 3 والتي تعتبر  مكملات غذائية للعناية بالبشرة المختلطة ، وذلك لما تحتويه من مجموعة من الأحماض الدهنية غير المشبعة المتعددة الأساسيّة للبشرة المختلطة .

لا تنسى عينيك

يمكن أن تكون المنطقة تحت العين مجهدة ولم تحصل على قسط كافٍ من النوم ، لذلك حافظ على كريم العين دائماً للمساعدة في تقليل ظهور الهالات الداكنة أو الأكياس تحت العين وتطبيقه صباحًا وليلًا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *