فيتامينات تساعد على الطول

الفيتامينات والتغذية المناسبة هي مفاتيح مهمة لزيادة الطول جنبا إلى جنب مع التركيب الوراثي ، ويجب أن تكون العظام سليمة وقوية لتنمو أطول ، ويحتاج الجسم إلى نظام غذائي متوازن مع المعادن والفيتامينات ، لأن الفيتامينات التي تساعد بشكل رئيسي في النمو هي فيتامين د ، ب 1 ، سي ، ب 2 والمعادن مثل الفسفور والكالسيوم .

مع الكمية المناسبة من المواد الغذائية التي يتم توفيرها للجسم ، سيكون نموك من حيث الطول كبيرًا ، لذلك سوف نخبرك عن فيتامينات تساعد على نمو الشعر ،  وفيما يلي 6 أفضل الفيتامينات لزيادة الطول .

فيتامين ب1

يُقال إن فيتامين ب1 يُعزز نمو الجسم ويساعد على النمو لفترة أطول ، والكثير من الأطعمة التي نتناولها تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين ب ، بالإضافة إلى ذلك فهي مفيدة للجسم ، ويتم الحفاظ على الجهاز الهضمي أيضاً عن طريق تناول هذا الفيتامين ، كما إنه يوفر إمداد الدم للأعضاء وبالتالي المساهمة في النمو السليم للجسم ، كما أنه يساعد في الحفاظ على الأداء السليم للقلب والجهاز العصبي .

بعض المصادر المهمة التي تحتوي على فيتامين ب 1 هي الفول السوداني وفول الصويا والأرز واللحم ، حيث يعتبر فيتامين ب هو أحد الفيتامينات التي ستساعد على زيادة الطول .

فيتامين د

الأهم من ذلك كله هو الفيتامينات التي تساعد طول وتقوية العظام ، كما أن ضوء الشمس في المساء يجلب أيضا فيتامين د اللازمة للجسم ، وتبدأ الأسنان والعظام بالضعف إذا لم يحصل الجسم على الكمية المطلوبة من فيتامين د .

وتعتبر أشعة الشمس هي المصدر المهم الذي يحتوي على فيتامين د ، وبصرف النظر عن ذلك يمكنك زيادة كمية فيتامين د من خلال تناول الطماطم والبطاطا والحليب والحمضيات والفواكه والقرنبيط في النظام الغذائي الخاص بك .

كما يساعد فيتامين د الجسم على امتصاص الكالسيوم والفوسفور مما يسهم أيضًا في نمو أطول ، إن فيتامين د هو أفضل فيتامين آخر لنمو الطول بين البالغين ، وذلك لأن فيتامين د يساعد أيضاً في مكافحة تساقط الشعر ، ويعتبر من الفيتامينات التي تعمل على نمو الشعر ، حيث أن تناول مكملات فيتامين د بالإضافة إلى مكملات اوميغا 3 الغذائية سوف يساعدك على إعطاء شعر صحي .

فيتامين سي

يُطلق على فيتامين C أيضًا حمض الأسكوربيك ، وهو وفير في العديد من ثمار الفاكهة ، فهي تساعد على التخلص من السموم في الجسم والحفاظ على جسمك أنيق ، ويساعد في تعزيز نمو الأسنان والعظام ، كما أنه يقويهم .

يعتبر فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة الجيدة وبالتالي يمنع المرض الذي يؤدي إلى نمو الجسم في سن أصغر ، وتعتبر الطماطم والفواكه الحمضية والبطاطس والتوت هي مصدر غني لهذا الفيتامين .

فيتامين ب2

إنها واحدة من الفيتامينات الهامة التي تساعدك في النمو أطول ، وتعتبر أنواع الخضار الورقية والسلطة الخضراء هي أفضل طريقة لتناولها وتضمينها في غذاء أطفالك .

كما أنه يساهم في نمو الأظافر والعظام والجلد والشعر ، ولزيادة محتوى فيتامين ب2 في جسمك ، ابدأ بتناول بما في ذلك الخضروات الخضراء والورقية والأسماك والحليب والبيض في نظامك الغذائي ، حيث أنها تعطي الطاقة المطلوبة لجسمك وهي مكملات ضرورية لزيادة الطول عند النمو .

الكالسيوم

الكالسيوم يساعد الجسم على زيادة نمو العظام ، كما أنه يزيد من قوة العظام وهو أمر ضروري لزيادة الطول ، حيث إنه معدن مهم للغاية مما يعزز طولك وكذلك شخصيتك ، ويعتبر الحليب وجميع منتجات الألبان مثل الجبن والزبدة وغيرها غنية جداً بالكالسيوم .

كما أن مصادر الغذاء مثل السبانخ والخضر اللفت والمنتجات المحصنة من فول الصويا والكرنب غنية بالكالسيوم ، ويجب أن يتم تناول الكالسيوم بشكل منتظم لزيادة قوة وطول العمر مما يؤدي إلى زيادة الطول .

الفوسفور

الكالسيوم وحده لا يكفي لجعل الأنسجة والعظام قوية ، نحن نحتاج الفسفور مع الكالسيوم ، لأن الجمع بين الاثنين ضروري لتحقيق أقصى النتائج ، حيث يساعد في هضم معظم الفيتامينات ، كما أن نقصه سيؤدي إلى ضعف وترقق العظام .

يمنع الفوسفور النمو البطيء للعظام عند الأطفال عن طريق الوقاية من أمراض العظام مثل الكساح ، وبالتالي يعمل في المساهمة في نمو الطول .

إن اتباع نظام غذائي صحي وجيد وحده لن يساعدك على النمو فقط ، بل إن اتباع نظام غذائي متوازن مع ممارسة جيدة يساعد أيضاً في زيادة الطول ، ويجب أن نشجع أطفالنا على ممارسة بعض الألعاب الرياضية مثل السباحة والتمارين الرياضية وركوب الدراجات التي تعزز نمو العظام وتزيد من عملية الأيض في الجسم وبالتالي تساعد على النمو ، لأن الجسم يستجيب بشكل إيجابي في سن مبكرة للفيتامينات لتنمو أطول .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *