افضل مكمل غذائي لبناء كمال الاجسام

كتابة: نادية راضي آخر تحديث: 06 أكتوبر 2018 , 19:45

الكثير من الشباب يحلمون بأن يكون لهم أجسام مثل أبطال كمال الأجسام الذين يتمتعون بعضلات قوية وبنيان قوي يتمناه الكثيرين ، ولكي تتمتع بجسم كمال الأجسام وتبني عضلات قوية ، عليك ممارسة التمارين الرياضية الخاصة ببناء كمال الأجسام بشكل منتظم واتباع نظام غذائي صحي وسليم من شأنه أن يعزز من طاقتك وقوتك وغني بالبروتينات اللازمة لبناء عضلات قوية ، وقد يحتاج نظامك الغذائي إلى بعض المكملات الغذائية الطبيعية التي تساعد على تحفيز الطاقة ، وتساعد على بناء عضلات قوية وسليمة ، ومن بين هذه المكملات ما ستجده في مقالنا حيث وضعنا لك أفضل المكملات الغذائية التي يحتاجها الجسم لبناء عضلات قوية لكمال أجسام مثالي ، ولكن تذكر عزيزي القارئ بأن تناول المنشطات والهرمونات يؤدي إلى مخاطر صحية كبيرة أنت في غنى عنها ويفضل استبدالها بالمكملات الغذائية الطبيعية .

افضل مكمل غذائي لبناء كمال الاجسام :-

1. بروتين مصل اللبن Whey Protein : يحتوي هذا المكمل الغذائي على نسبة عالية من البروتين تصل إلى 90% ، وهو يعتبر من أنقى بروتينات مصل اللبن ، طبيعي مئة بالمئة ، يعمل على تقوية العضلات وإمدادها بالبروتين اللازم ، كما أنه يساعد على بناء أنسجة عضلات جديدة ، و قليل الدهون والكوليسترول واللاكتوز ، كل ماعليك هو تناول غرام واحد من بروتين مصل اللبن لكل كيلوغرام من وزنك .

2. مساعد الانزيم كيو 10 Conenzyme Q10 : تعتبر مادة مرافق الانزيم كيو عشرة مثل فيتامين هـ وتعتبر أيضا مضادة للأكسدة ، وتؤثر تأثيرا كبيرا في تحفيز الطاقة وإنتاجها في كل خلايا الجسم ، كما أنها تساعد على تقوية الجهاز المناعي وتنشيط الدورة الدموية ، وتساعد ايضا على زيادة استنشاق الاكسجين ، كل هذه الفوائد تجعلك نشيطا وحيويا حتى تستطيع ممارسة تمارينك الرياضية لكمال الأجسام ، فيكفي تناول 100 ملغ من المكمل الغذائي لمدة أقصهاها شهرين فستحصل على طاقة متجددة .

3. فيتامين دال Vitamin D : يعتبر فيتامين دال المصدر الأساسي لتقوية العظام وحمايتها من التعرض للكسور أو اللين ، كما أنه عامل وقاية كبير من خطر الاصابة بمرض التصلب المتعدد اللويحي ، هذا بالإضافة إلى أنه يحافظ بشكل كبير على نسبة الكالسيوم والفسفور في الدم ، تناول جرعة بمقدار 600-700 وحدة دولية في اليوم لتحمي عظامك من الهشاشة ولتحافظ على قوتها لبناء كمال أجسام قوي وسليم .

4. حبوب الشاي الاخضر Green Tea Extract : يعتبر الشاي الأخضر من أهم مضادات الأكسدة لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ كما أنه يحتوي على مادة البوليفينيول التي تساعد على تدمير الخلايا الضارة ، ويعزز الجهاز المناعي في الجسم بافضافة غلى احتوائه على مادة EGOG بتركيز 45% مما يؤدي إلى تكسير الدهون المتراكمة وتحويلها إلى طاقة لذلك يعتبر من أهم المكملات التي تمد الجسم بالطاقة وتنشطه وتحرق الدهون للحصول على جسم متناسق ومثالي ، تناول 1000 ملغ يوميا للحصول على أفضل النتائج .

5. اوميغا 3 Omega 3 : هو من الأحماض الدهنية المستخلصة من زيت السمك ، له فعالية كبيرة في خفض نسبة الكوليسترول في الدم ، ويقلل من نسبة الدهون الثلاثية في الدم ، وهو من أنواع الكوليسترول الجيد الذي يساعد على الحفاظ على ضغط الدم ، ويحمي عضلات القلب ، ويقوي المفاصل ، ويقلل من ترسيب الكوليسترول الضار في جدار الشرايين ويحمي الجسم من خطر الإصابة بالتجلطات الدموية ، ويحسن أداء القلب ، كما أنه يزيد من معدل التركيز، تناول جرعة بمقدار 500 ملغ يوميا للحصول على أفضل النتائج .

6. فيتامين سي Vitamin C : يعتبر فيتامين سي من أهم الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تحمي الجسم من خطر الإصابة بالأمراض المعدية مثل الانفلونزا والبرد ، كما أنه يساعد على حماية الخلايا المدمرة خلال ممارسة التمارين الرياضية ، ويعتبر فعال في التئام الجروح ، تناول ما يعادل 500 ملغ من المكمل الغذائي فيتامين سي مرتين يوميا للحصول على أفضل النتائج .

7. ساو بالميتو Saw Palmetto : هو مستخلص من نبات البلميط المنشاري ، من أهم المكملات الغذائية التي تعمل على تطهير المثانة البولية والجهاز البولي ، كما أنه يساعد على منع الإصابة بتضخم البروستات الذي يصيب معظم الرجال ، وله فعالية في تقوية الجسم والصحة بشكل عام ، الكبسولات لا تحتوي على اية منتجات حيوانية او كيميائية ، فهو نباتي بنسبة 100% ، تناول جرعة بمقدار 320 ملغ يوميا للحصول على أفضل النتائج .

8. غلوكوزامين Glucosamine : هو سكر اميني يستخرج من القشريات ، له فوائد عديدة في تقوية المفاصل ولعلاج مشكلات الغضروف المفصلي ، كما أنه يخفف من الالام الناتجة عن التهاب المفاصل ، يعتبر مثالي عند ممارسة التمارين الرياضية التي قد تسبب في بعض الأحيان بعض الإصابات في مفصل الكتف فهو يعمل على تزييت المفصل ومرونته . تناول 1500 ملغ يوميا للحصول على أفضل النتائج .

9. سبيرولينا Spirulina : مصدر غني بالفتيامنات والمعادن ، فهو يحتوي على أحماض دهنية أساسية ويعتبر بديل للخضراوات لاحتوائه على ما يعادل 1000 كلغ من الخضراوات فهو يحتوي على البروتين والصويا والذرة وفيتامين 12 والبيتاكاروتين وفيتامين ألف ، ويعتبر من أفضل المكملات الغذائية التي تعمل على تقوية الجسم وحمايته من الأمراض .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
افضل الفيتامينات والمعادن للوقاية من هشاشة العظام
افضل حبوب حارقة للدهون
افضل الاغذية لبناء العضلات

‫4 تعليقات

  1. انا نصار من مصر وابحث عن مكمل غداي غير ضار بلصحه والحيونات المنويا كمال اجسام

  2. السلام عليكم انا صفاء من الجزائر
    ابحث عن المتمم الغذائ كيوتن coenzyme Q10
    ارجوا لن تدلونى كيف اتحصل علية هنا فى الجزائر
    انا من مدينة باتنة
    ارجوا ان تفيدونى ب رقم الهاتف اذا ممكن
    لكم كل الاحترام
    تحياتي ………………………شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق