علامات الحب عند النساء في علم النفس

كتابة sarah آخر تحديث: 01 أغسطس 2019 , 20:56

هناك علامات للحب تظهر لدى كلا من الرجل والمرأة، وإذا عرفت هذه العلامات وانتبهت لها ستكون دليلك في كيف تعرف من يحبك ، وقد وضع علم النفس هذه العلامات، التي تظهر إما على الجسد، أو من خلال نظرات العين، أو من خلال التعامل والتصرفات، وغيرها .

علامات الحب

تشعر بتحفز كبير وبهجة

وهذا ما قاله هيلين فيشر، أكثر العلماء المعروفين الذين يدرسون الحب هو عالم الأنثروبولوجيا، ويقول أن كل ذلك يعود إلى الدوبامين، وهو ناقل عصبي يساعدنا على الشعور بالبهجة .

لا يمكنك إخراج الشخص من رأسك

حيث أن كيمياء الدماغ مسؤولة عن هذه الظاهرة، بحيث لا يمكنك التوقف عن التفكير في شخص ما، وهذا بسبب السيروتونين، وهو ناقل عصبي اخر منظم للحالة المزاجية، ووجوده يساعدنا على الشعور بالاستقرار .

تعاني من الأرق وفقدان الشهية

في حين أن الحب يمكن أن يكون رائعا، فإن دخول شخص جديد إلى حياتك تجعلم تشعر بالضعف، وقد يكون الشعور بالضعف مخيف بعض الشيء، لذلك يمكن أن يؤدي إلى تحفيز الغدد الكظرية لإفراز الكورتيزول (المعروف أيضا باسم هرمون التوتر) في محاولة لمكافحة الخوف، وإحدى النظريات تقول أن تفريغ الكورتيزول هذا يضيق الأوعية الدموية في معدتنا، مما يؤدي إلى انخفاض الشهية، ويمكن أن تسبب وفرة الكورتيزول أيضا الأرق .

تكون أكثر انفتاحا على الأفكار والأنشطة الجديدة

وجدت دراسة أجريت عام 1995 أن أولئك الذين وقعوا في حب بدأوا في الإبلاغ عن مستويات أعلى من احترام الذات وزيادة الانفتاح على تجربة أفكار جديدة، وتنويع هواياتهم .

تبدأ التخطيط للمستقبل

تقابل شخصا وسرعان ما تحلم بالمستقبل : أين ستذهب لقضاء إجازة، وكيف سيكون شكل حفل الزفاف، وكيف سيبدو في غضون 20 عاما، ولقد افترض العلماء أن هذا النوع من التخطيط جزء من دافعنا البيولوجي نحو التكاثر .

لغة الجسد في الحب

1- يبتسم لك أكثر وأطول .
2- لا يترك مسافة كبيرة عند الجلوس بجوارك .
3- يعانقك كثيرا .
4- يضحك عل كل شيء كوميدي تقوله أكثر من الاخرين .
5- يلمسك عند التحدث، كأن يلمس ظهرك أو كتفك .
6- يبقى معك طول الوقت عند التواجد في اجتماع أو حفلة، ويفضل بقاؤه معك عن الاختلاط بالآخرين .
7- يحدق بك وينظر لك طول الوقت .
8- يميل رأسه للأمام وهو يحدثك أو يسمعك .

نظرات الحب

كانت قدرة العيون على التعبير عن روحنا موضوع دراسة حول تركيز الرجال والنظرة الأولية لدى النساء عند الاجتماع الأول، تميل النساء إلى النظر إلى عيون الرجال، بينما ينظر الرجال في البداية إلى أجساد النساء، في حين أن الجسم له أهمية مركزية بالنسبة للجاذبية الجنسية، إلا أن العيون تعتبر أفضل المؤشرات على شخصية الشخص، وتظهر الأبحاث أن الأزواج الذين يعشقون بعضهم بعضا وينظرون إلى أعينهم لمدة ثلاث دقائق، يعانون بطبيعة الحال من دقات قلب متزامنة .

علامات الاعجاب

تعد نظرات الرجل تجاه النساء من أكثر العلامات دلالة على إعجابه بها، حيث ينظر إليها بشكل مستمر ويظهر اهتمامه بها بشكل أكثر دقة ووضوح، ويحاول الخوض في عمق شخصية المرأة، والابتعاد عن الإجراءات الشكلية، ومحاولة التعرف على الأسرار حولها، ويريد ويحاول تحديد أحلامه وطموحاته من أجلها .

يبدأ الرجل في تعريف النساء بأصدقائه وزملائه عندما يكون واثق من إعجابه بها، فهو لا يخاف من تقديمها ويحاول قدر الإمكان إظهار سعادته وشعوره بالرضا ليكون بجانبها بغض النظر عن آرائهم، يمكن للرجل أن يظهر اهتمام إضافي بالاتصال المتكرر من خلال عمله أو إرسال رسائل نصية عبر الهاتف، مثل هذا التصرف من قبل الرجل يجعل من الواضح أن المرأة في ذهنه طوال الوقت، وهذا بالتأكيد علامة على الإعجاب .

علامات الحب الصامت

يمكن للإنسان أن يحب دون الكشف عن الحب، وعلامات الحب من بعيد هي اختلاق الأحداث، حيث ترى المرأة الرجل نفسه في كل مكان وأكثر من مرة عن طريق الصدفة، ولكن في الحقيقة لا يكون هذا صدفة، وإذا كان الرجل ينظر مطولا إلى المرأة مع فتح الشفتين فتحة صغيرة والابتسام طوال المحادثة، على الرغم من أنه لا يوجد غرض للابتسامة، فهذا دليل على شدة إعجابه بالمرأة وسلوكها وحديثها، وعلامة على أنه يحبها .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق