شرح بالفيديو طريقة برمجة دعسة البنزين

أصبحت السيارات من أكثر الأشياء أهمية في حياتنا اليومية، وتعد المشاكل التي تواجهنا أثناء القيادة من أكثر الأشياء التي تعكر صفونا وتسبب لنا بعض الإحراج في بعض المواقف، و عدم استجابة دعسة البنزين من أكثر المشاكل التي تواجه السائقين أثناء القيادة وخصوصاً عند القيادة على الطرقات السريعة أو إذا وجهتك هذه المشكلة في طريق سفرك ستجعل سفرك مرهق للغاية، وتسير بسرعة بطيئة للغاية.

أسباب عدم استجابة دعسة البنزين

في هذه الأوقات الحارة وبسبب الاستعمالات الكثيرة للسيارات يزيد ذلك من تعرض السيارة إلى العديد من المشاكل والأعطال الكهربائية والميكانيكي فيصبح العطل أمر وارد جداً ومتكرر، وخصاصاً ارتفاع درجة حرارة بعض الأنظمة الموجودة في السيارة بسبب نظام تشغيلها مع حرارة الجو مما يجعل هذه الأنظمة والقطع تتلف في السيارة مما يجعلك تشعر ببعض المشاكل أثناء قيادتك للسيارة ومن الممكن أن لا تتمكن من تشغيلها.

ومن أكثر هذه المشاكل المزعجة هي عدم استجابة دعسة البنزين رغم الضغط عليها عدة مرات، ستشعر ببعض التراخي فيها أدائها وعدم شعور المحرك أو حساس البنزين بالأمر.

-في أول خطوة تتبعها مع هذه المشكلة أن تتأكد على الفور من نسبة الوقود الموجودة في الخزان فمن الممكن أن تكون قد غفلت عن تزويد السيارة بالبنزين اللازم، تكرار هذا الأمر من الممكن أن يؤثر على البخاخات والتي من الممكن أن تأذي السيارة.

-من الممكن أن تكون هذه المشكلة بسبب بعض الأعطال في عدد من الكويلات وهي القطع التي يوضع فيها البوجي التي تسبب لسيارتك بعض الاهتزازات الغير طبيعية بجانب هذه المشكلة.

-تعطل بعض البواجي أو أحدهم، من الممكن أن يسبب لك مشاكل تجعلك تشعر أن دواسة البنزين لا تعمل بشكل جيد.

-من الممكن أن يكون فلتر البنزين في سيارتك ممتلئ بالأوساخ والشوائب التي تمنع مرور البنزين بسهولة إلى المحرك مما يجعل الأمر يظهر لك كما لو أن هناك مشكلة في الدعسة.

-من الممكن أن يكون فلتر الهواء مليئ بالأوساخ أو قديم مما يجعل السيارة تعاني من ضعف في العزم ولن تعطيك الزخم التي تريده.

-من الممكن أن يسبب تعطل طرمبة البنزين أو مضخة الوقود إلى ظهور بعض المشاكل المزعجة أيضاً.

-من الممكن أن تتعرض لهذه المشكلة بسبب تعطل في حساس الدعسة الإلكترونية وبناء على هذا ستلجأ إلى البحث عن المشكلة إما تغير بعض قطع الغيار التي من الممكن أن تكون قد تلفت أو احترقت أو من الممكن أن تحتاج إلى برمجتها من جديد.

طريقة برمجة دعسة البنزين

هذه الطريقة اليدوية لإعادة برمجة دعسة البنزين مفيدة جداً لحل مشكلة عدم استجابة دعسة البنزين، ولكن يجب أن تقوم في البداية بتنظيف الثروتل والتأكد من كل الأسباب السابقة وتصليحها إذا كان هناك أي مشكلة فيها، ثم القيام بإعادة البرمجة عن طريق الآتي:
-أولاً قم بإيقاف السيارة بالكامل.
-قم بتشغيل السيارة وانتظر ثانيتين أو ثلاث، ثم قم بإيقافها مرة أخرى لمدة عشر ثواني.
-قم بتشغيل السيارة مرة أخرى وانتظر ثلاث ثواني، ثم قم بالضغط على دواسة البنزين خمس دعسات.
-قم بالانتظار لمدة سبع ثواني، ثم اضغط على الدواسة ضغطة مطولة لمدة عشر ثواني وكمل الضغط على دواسة البنزين حتى يبدأ نور المحرك أمامك في الثروتل بالإضاءة ثم التوقف بطريقة متتالية حتى تثبت وتظل مضيئة، حينها قم برفع قدمك من على الدواسة برفق ثم قم بتشغيل السيارة.
-انتظر لمدة ثلاث ثواني ثم قم بالتشغيل مرة أخرى ستسمع صوت الثروتل عند التشغيل بسبب إعادة برمجته.

يوجد عدد من الفيديوهات التي تشرح بشكل مبسط طريقة برمجة دعسة السيارة:

برمجة  الثروتل :

كما توجد بعض الفيديوهات اتي تشرح برمجة دعسة البنزين الخاصة بأنواع معينة من السيارات مثل بنيسان التيما يدويا :

https://www.youtube.com/watch?v=ZyQtpJbmXqg

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *