معلومات عن مشروب ” Shakeology “

يتبارى أطباء التخسيس وخبراء التغذية طوال الوقت في تقديم الأساليب والأنظمة الغذائية والوسائل المناسبة التي من شأنها أن تُساعد على خسارة الوزن وعلاج السمنة دون التأثير سلبيًا على صحة المريض   مثل كيتو دايت ، وقد ظهر مؤخرًا مشروب خاص ذكر البعض بأنه يُساعد على خسارة الوزن بشكل سريع دون اثار جانبية ضارة وهو مشروب مخفوق البروتين Shakeology

مشروب ” Shakeology “

بشكل مختصر ؛ مشروب الشيكولوجي Shakeology هو عبارة عن مخفوق كثيف البروتين تم تطويره للمرة الأولى عام 2009م للمساعدة على فقدان الوزن ، وقد تم إعداده بطريقة صحية تمامًا حتى يضم أهم العناصر الغذائية التي دائمًا ما يحتاج الجسم إليها مثل : المغذيات النباتية ، البروبيوتيك ، البريبيوتيك ، المواد المضادة للأكسدة ، الإنزيمات ، الأدابتوجينات ، الفيتامينات ، والعناصر المعدنية .

مكونات مشروب الشيكولوجي

-البروتينات والألياف الغذائية : تعمل على تقليل رغبة الشخص في تناول الطعام وتقلل من رغبته في تناول الوجبات السريعة .

-مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية والفيتامينات والمعادن : تعمل على مُحاربة التأثير المدمر للشقائق الحرة Free Radicals ، إلى جانب أنها تُساعد على تعزيز الصحة بشكل عام وتقوية الجهاز المناعي .

-أعشاب الأدابتوجينات : تُستخدم هذه المواد في تعزيز صحة الجسم في مقاومة الشعور بالإجهاد خصوصًا التي تُصاحب اتباع الأنظمة الغذائية .

-البروبيوتيك ، البريبيوتيك ، الإنزيمات الهاضمة : تُساعد الجسم على تسهيل عملية امتصاص المعادن والعناصر الغذائية مع تسهيل وتنظيم عملية الهضم .

القيمة الغذائية لمشروب الشيكولوجي

كوب واحد من مشروب الشيكولوجي (42 جرام) يحتوي على العناصر والمواد الغذائية بالنسب التالية :

-16 سعر حراري .
-1 جرام من الدهون المشبعة .
-نصف جرام من الدهون غير المشبعة الأحادية .
-نصف جرام من الدهون غير المشبعة المتعددة .
-150 مجم من الصوديوم .
-6 جرام من الألياف الغذائية .
-6 جرام من السكريات .
-17 جرام من البروتين .
-فيتامين أ بنسبة 100 % .
-فيتامين ج بنسبة 300 % .
-عنصر الكالسيوم بنسبة 30 % .
-عنصر الحديد بنسبة 33 % .

فوائد مشروب الشيكولوجي

-بديل جيد للعديد من الوجبات الغذائية أثناء اتباع الحميات الغذائية ويؤخذ إلى جانب الفواكه أو منتجات الألبان منزوعة الدسم .

-يُساعد على تقليل الشهية لتناول الطعام وبالتالي تقليل نسبة السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم ويترتب على ذلك فقدان الوزن بسهولة .

-يُساعد على إمداد الجسم بنسبة عالية من المركبات الغذائية الصحية والعناصر المعدنية التي تقي من العديد من الأمراض مثل أمراض القلب والسمنة وبعض أنواع السرطان .

-يحتوي على نسبة منخفضة من السكريات ؛ حيث أن ثمرة الموز متوسطة الحجم تحتوي على 14 جرام من السكر ، وثمرة التفاح متوسطة الحجم تحتوي على 19 جرام من السكر ، بينما يحتوي كوب واحد من مشروب الشيكولوجي على 7 جرام فقط من السكر .

مشروب Shakeology وفقدان الوزن

يتسائل الكثيرين عن الطريقة التي يمكن اتباعها من أجل فقدان الوزن اعتمادًا على مشروب الشيكولوجي ، وقد أشارت العديد من الأبحاث أن استبدال وجبة واحدة يوميًا بهذا المشروب من شأنه أن يُساعد على خسارة الوزن ، حيث أن الوجبة الغذائية الواحدة تمد الجسم بما يتراوح بين 400 إلى 700 سعر حراري ؛ في حين أن كوب الشيكولوجي يُمد الجسم بـ 160 سعر حراري فقط .

كما أن الوجبات الغذائية لا تمد الجسم بالنسبة الكافية من المواد الغذائية مثل البروتينات والألياف في حين أن الشيكولوجي يمد الجسم بنسبة مرتفعة منها .

وبالتالي فإن جميع عوامل خسارة الوزن متوفرة في هذا المشروب ، ولكن من جهة أخرى ؛ تُجدر الإشارة إلى أن فقدان الوزن من خلال الاعتماد على مشروب الشيكولوجي قد يأتي بنتيجة عكسية ويؤدي إلى اكتساب الوزن إذا تم إضافة أي من المكونات مرتفعة السعرات الحرارية إليه مثل المكسرات وغيرها أو عند التوقف عن تناوله بشكل مفاجئ والعودة إلى الروتين الغذائي الذي يحتوي على قدر كبير من السعرات الحرارية .

ولذلك يجب أن يحرص كل شخص على أن يتدرب على العادات الغذائية السليمة طوال فترة استخدام الشيكلولوجي حتى لا يعود إلى اكتساب الوزن عندما يتوقف عنه .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *