طريقة كتابة العنوان الوطني في امازون

عند قيامك بطلب شراء منتج من خلال موقع امازون دوت كوم ستجد العديد من الخانات التي عليك ان تقوم بملئها و التي منها خانة العنوان الوطني او بالأحرى يمكن ان نقوم انها صفحة بالكامل تتطلب منك ادخال جميع التفاصيل بها ، هذه التفاصيل توضح من خلالها اسم الدولة و اسم المدينة ثم اسم الحي و اسم المنطقة التي تقيم بها و كذلك رقم المبنى و رقم الشقة ، و لابد ان تهتم جيدا بهذا العنوان حتى يصل المنتج اليك بشكل سليم .

العنوان الوطني من البريد السعودي

في مختلف الدول العربية ستتمكن من وصف عنوان محدد بأكثر من طريقة و لكن داخل المملكة و مع البريد السعودي فقد تم توحيد العناوين لكي يكون الوصل اسهل اليك ، هي خدمة مجانية تم انشائها من قبل الحكومة السعودية و التي تهدف الى ترقيم جميع المباني في السعودية بشكل موحد من قبل البريد السعودي و ذلك من خلال خرائط المملكة الالكترونية .

و هذا يعني ان المواطن السعودي او المقيم يمكنه الانتقال الى اي مكان في المملكة من خلال العنوان الموحد و بعيدا عن العناوين الوصفية الكثيرة و كذلك يمكن للخدمات التجارية الوصول الى عنوانك ” مثل امازون ” من خلال عنوان معتمد من جهة البريد السعودي ، و لكن عليك ان تساعد في ذلك من خلال التسجيل في العنوان الوطني و توفير بعض البيانات الاساسية حتى تتمكن من الحصول على عنوانك الوطني و عند الحصول عليه ستتمكن من اضافته الى امازون عند شراء المنتجات .

كيفية الحصول على العنوان الوطني السعودي ؟

– قم بالدخول الى الموقع الرسمي للبريد السعودي عبر الرابط التالي : https://www.sp.com.sa/ar/
– في الشريط العلوي من الموقع ستجد خيار ” العنوان الوطني ” قم بالضغط عليه .
– داخل صفحة العنوان الوطني ستجد مربع اخر اللون يحتوي على ” تسجيل العنوان الوطني ” قم بالضغط عليه .
– الان سنتقل بك الى صفحة التسجيل في العنوان الوطني و عليك اختيار ” انشاء حساب جديد ” .
– في الصفحة التالية سيظهر لك خيارين ” افراد ، قطاع الاعمال ” و عليك بالضغط على الخيار الصحيح بالنسبة لك .
– الان عليك ان تقوم بادخال جميع البيانات و المعلومات الخاصة بك لانشاء الحساب .
– بعد ذلك ستظهر لك عدة خيارات لكي تساعدك في تحديد مكان سكنك و التي تتمثل في ” ادخال تفاصيل الموقع ، استخدام الخريطة ، الموقع الحالي ، استخدام الهاتف الذكي ” كل هذه الطرق تساعدك في تحديد مكان الاقامة و عليك اختيار احدى لتحديد مكانك .
– بعد تحديد العنوان سيصل الى جوالك كود تفعيل تقوم بادخاله في الموقع الالكتروني من أجل تأكيد حسابك لتحصل في النهاية على عنوانك الوطني و الذي يحتوي على ” المدينة ، الحي ، الشارع ، رقم المبنى ، الرمز البريدي ، نوع العقار ” .

طريقة كتابة العنوان الوطني في امازون

الان بعد ان تمكنت من التسجيل في العنوان الوطني التابع للبريد الالكتروني و تمكنت من الحصول عليه يمكنك الان التوجه الى متجر امازون لشراء المنتجات اون لاين و عند الوصول الى صفحة ادخال العنوان يمكنك ادخالها على النحو التالي :

– الخانة الاولى Full Name لادخال العنوان بالكامل .
– الخانة الثانية Adress Line 1 لادخال تفاصيل العنوان مثل ” رقم الشارع و رقم الحي و رقم العمارة و رقم الطابق و رقم الشقة ” .
– الخانة الثالثة Adress Line 2 يمكنك ان تقوم باضافة نصف العنوان السابق بها .
– الخانة الرابعة City و نكتب بها اسم المدينة .
– الخانة الخامسة State / Province / Region و نكتب بها اسم المنطقة التي تتواجد بها .
– الخانة السادسة Postel Code و نكتب هنا الرمز البريدي .
– الخانة السابقة Phone Number و نكتب هنا رقم الجوال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *