اذاعه عن كن ايجابيا

يُعد السلوك من أهم الأشياء التي تحدد طبيعة الشخصية سواء كانت جيدة أو سيئة، وهو يشبه التفاؤل أو التشاؤم والعديد من الصفات الأخرى، التي ترتبط بالإنسان بصورة ما، والسلوك الإيجابي هو الشيء الذي يتربى عليه الفرد منذ الصغر، فعندما يكون الطفل غير مهذب يقال أنه يسلك سلوك غير مهذب، وعندما يكون مؤدب يقال عكس ذلك، ويتأثر التفكير الايجابي بشخصية الإنسان ويؤثر على حياته وعلاقته بالاخرين.

مقدمة اذاعة كن ايجابيا

إنّ الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه، إخواتي الطلاب، أعزائي المعلمين الكرام، السيد مُدير المدرسة الفاضل، نبدأ معكم مقدمة اذاعة عن الإيجابية والسلوك الإيجابي، فيها حكمة وفيها أيات قرآنية وأحاديث نبوية شريفة تحث على اتّباع كل ما هو إيجابي في الحياة، ونأمل أن تكون فقراتنا أكثر فائدة لكم إخوتي الطلاب.

قران كريم عن الإيجابية

خير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو القران الكريم، والآن مع آيات قرآنية والطالبة ..

“لَقَدْ كَانَ فِي يُوسُفَ وَإِخْوَتِهِ آيَاتٌ لِلسَّائِلِينَ * إِذْ قَالُوا لَيُوسُفُ وَأَخُوهُ أَحَبُّ إِلَى أَبِينَا مِنَّا وَنَحْنُ عُصْبَةٌ إِنَّ أَبَانَا لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ * اقْتُلُوا يُوسُفَ أَوِ اطْرَحُوهُ أَرْضًا يَخْلُ لَكُمْ وَجْهُ أَبِيكُمْ وَتَكُونُوا مِنْ بَعْدِهِ قَوْمًا صَالِحِينَ * قَالَ قَائِلٌ مِنْهُمْ لَا تَقْتُلُوا يُوسُفَ وَأَلْقُوهُ فِي غَيَابَتِ الْجُبِّ يَلْتَقِطْهُ بَعْضُ السَّيَّارَةِ إِنْ كُنْتُمْ فَاعِلِينَ”. صدق الله العظيم.

احاديث عن الايجابية

صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم، جاء موعدنا مع الحديث الشريف والطالبة ..

عن تميمٍ الداري: أن النبي صلّ الله عليه وسلم قال: ((الدين النصيحة))، قلنا: لمن؟ قال: ((لله، ولكتابه، ولرسوله، ولأئمة المسلمين، وعامَّتهم)). رواه مسلم.

هل تعلم عن الايجابية

والآن موعدنا مع المعلومات العامة وفقرة هل تعلم والطالبة …

هل تعلم أن السلوك الإيجابي يساعد على تنمية مهارات التواصل الاجتماعي في إطار إيجابي.

هل تعلم أن السلوك الإيجابي يعزز قدرة الفرد على التفكير السليم في كلماته قبل التفوه بها.

هل تعلم أنه يمكن تعلم السلوك الإيجابي من خلال القراءة التي تساعد الفرد على اكتساب الخبرات.

هل تعلم أن الفشل من أهم عوامل تنمية السلوك الإيجابي عند الاستفادة منه والتعلم منه فيما بعد.

هل تعلم أن التفاؤل والابتسامة من أهم مصادر السلوك الإيجابي

هل تعلم أنه يمكن تعزيز السلوك الإيجابي من خلال الاستماع الجيد للآخرين فتلك من سمات الشخص الايجابي

كلمة اليوم عن الايجابية

الإيجابية هي قدرة الفرد على التعبير بكل حرية عن آرائه ومشاعره واتجاهاته واحترام الذات واحترام حق الآخرين وحريتهم في التعبير عن آرائهم والقدرة على التواصل رغم الاختلافات، هذا بالإضافة إلى الثقة العالية بالنفس والتي لا تتأثر بأي انتقادات قد يتعرض لها الشخص الايجابي، وتكمن أهمية السلوك الإيجابي في اكتساب الفرد طاقة إيجابية تساعده على إنجاز مهام حياته في اكتساب الفرد طاقة إيجابية تساعده على إنجاز مهام حياته بنجاح ومواجهة مشكلاته بشجاعة تمكنه من حُسن التصرف، وتجنب إساءة الاخرين.

تتعدد الأمثلة حول السلوك الإيجابي، ويُعني تقدير المجهودات المبذولة سواء كان ذلك عن طريق المكافآة المادية أو المعنوية، وتلعب عبارات التشجيع كالثناء دورًا هامًا في تعزيز ثقة الإنسان بنفسه وتحفزه على بذل المزيد من الجهد لتنمية المهارات والوصول إلى نتائج أفضل ويتم ذلك من خلال الأسرة والمدرسة والأصدقاء وأماكن العمل.

خاتمة اذاعة كن ايجابيا

وأخيرًا وليس بيننا آخر، نأمل أن تكون فقرات اذاعة عن الإيجابية  قد تركت في عقولكم وأنفسكم الكثير من القيم، وأثرت فيكم القيم والمبادئ الخلّاقة، وإلى اللقاء في برنامج إذاعي آخر، و كن ايجابيا كانت معكم مقدمة الإذاعة الطالبة .. تحت إشراف الأستاذ .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *