اذاعة عن الجودة

الجودة هي أساس النجاح في كافة الأشياء المتواجدة في حياتنا، وأساس الجودة وأهمها هو الجودة في التعليم والتي يرجع الفضل في ظهورها إلى الولايات المتحدة الأمريكية بها، التي سعت إلى زيادة حدة المنافسة بالأسواق ذات المجالات المختلفة والمتعددة، وجعلت كل مؤسسة تسعى لأن تكون هي الأفضل الأعلى جودة، وبدأ بعدها مفهوم الجودة بصفة عامة يعني ويزيد.

مقدمة اذاعة عن الجودة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد أما بعد، أساتذتي الأفاضل زميلاتي الطالبات يسعدني أنا أقدم لكم مقدمة اذعة الجودة اليوم، نظرًا لأهمية مفهوم الجودة والتي تعني مطابة المواصفات الخاصة بخدمة ما للمواصفات المطلوبة فعليًا، نتمنى أن نقدم لكم إذاعة متكاملة عن الجودة بكامل فقراتها.

القران الكريم

خير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو القران الكريم فمع آيات من الذكر الحكيم والطالبة ..

قال تعالى: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنْجِيكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ * تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ * يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ * وَأُخْرَى تُحِبُّونَهَا نَصْرٌ مِنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ * يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُونُوا أَنْصَارَ اللَّهِ كَمَا قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ لِلْحَوَارِيِّينَ مَنْ أَنْصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنْصَارُ اللَّهِ فَآَمَنَتْ طَائِفَةٌ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَكَفَرَتْ طَائِفَةٌ فَأَيَّدْنَا الَّذِينَ آَمَنُوا عَلَى عَدُوِّهِمْ فَأَصْبَحُوا ظَاهِرِينَ ﴾ (سورة الصف).

احاديث شريفة

صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم حين قال تركت فيكم ما أن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدًا كتاب الله وسنته، والآن موعدنا مع الحديث الشريف والطالبة ..

وعن الرسول صلّ الله عليه وسلم أنه قال:- «إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه» (رواه مسلم).

هل تعلم عن الجودة

والآن جاء موعدنا مع المعلومات العامة وفقرة هل تعلم والطالبة …

هل تعلم أن الرسول صلّ الله عليه وسلم أوصى بها في أحد أحاديث حيث قال (إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه).

هل تعلم أنه من أهم مبادئ تحقيق الجودة في أي عمل هو تحفيز القائمين به وإعطاءهم الثقة بأنفسهم بأنهم قادرين على تحقيق المسئولية بالوجه الأمثل.

هل تعلم أنه من الممكن تحقيق أعلى مقياس للجودة من خلال العمل الجماعي بين عدد من الأفراد تربط بينهم أخلاقيات مودة ورأفة وتفاهم .

هل تعلم أن الجودة هو الخيار الأمثل للمدارس، والتي تميز كل واحدة عن غيرها في مجال التعليم ، وذلك من اهداف الجودة في التعليم

هل تعلم أن الجودة هي الإتقان في العمل، والقيام به على أفضل شكل.

هل تعلم أن عملية تحقيق الجودة هي أشبه بالمغامرة التي يغامر فيها البطل حتى يحصل على النجاح، ويصل إلى أفضل النتائج.

هل تعلم أن أشهر رواد الجودة في العالم يدعى (جوران)، يقول أن المتلقي هو أكثر الأشخاص استفادة من تحقيق الجودة، لذلك عند تحقيق الجودة في التعليم لابد من التفكير في مستقبل الأولاد والصغار.

هل تعلم أنه لابد من النظر في الأشياء بصورة موضوعية والاعتماد على دلائل وحقائق واقعية عند تحقيق الجودة.

كلمة اليوم عن الجودة

والآن موعدنا مع كلمة اليوم عن الجودة والطالبة …

التعليم هو حجر الأساس لتقدم الأمم والشعوب، وهذا ما يجعل كافة حكومات دول العالم لتوجيه جهودها واهتمامها بالعملية التعليمية وتطويرها، وبدأت الدول جميعها إلى تطبيق عملية الجودة في التعليم من أجل النهوض بالعملية التعليمية، وكانت منظمة الآيزو العالمية قد وضعت تعريف للجودة وعرفته على أنه إلتزام بتنفيذ كافة المواصفات والمتطلبات المتفق عليها من أجل الحصول على منتج ذو جودة مرتفعة بسعر مناسب.

انتقل مفهوم الجودة إلى التعليم وأصبحت مؤسسات التعليم تضع على عاتقها مسؤوليات كبيرة لتخريج كوادر بشرية لديها القدرة على تطوير المنتجات بعد ذلك،لتحقيق اهداف الجودة في التعليم بإعتبار أن التعليم هو حجر الأساس لنهضة وتقدم الشعوب، وهذا ما جعل كافة البلدان تسعى للإهتمام بجودة العملية التعليمية وحرصت على تطويرها.

خاتمة اذاعة عن الجودة

دقت عقارب الساعة سريعًا لتعلن وصول محطتنا الإذاعية لهذا اليوم إلى النهاية، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم عبارات عن الجودة ومعلومات مهمة عنها وأسعدناكم، كانت معكم مقدمة الإذاعة المدرسية الطالبة … تحت إشراف الأستاذ … والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *