صور لكزس LX 2020 الجديدة اثناء الوصول الى المملكة

ظهرت صور لكزس LX 2020 الجديدة داخل المملكة العربية السعودية و ذلك اثناء وصولها الى ميناء جدة و قبل ان يتم نقلها الى معارض وكالة عبداللطيف جميل و هو الوكيل الحصري لسيارات تويوتا و لكزس في المملكة ، و كما اشارت التوقعات فلم تحصل السيارة الجديدة على اي تغيرات و انما جاءت بتصميم مماثل للموديل السابق مع بعض التحسينات البسيطة بها .

تصنف السيارة لكزس LX 2020 جيب كروس اوفر ذات الحجم الكبير على انها النسخة الفاخرة من السيارة تويوتا لاندكروزر و يذكر ان كلا المركبتان قد ظهر الجيل الاخير منهم حتى الان منذ عام 2007 و ليس هناك اي معلومات عن ميعاد الجيل الجديد تحديدا و لكن بعض التسريبات اشارت الى ان التغير الكلي في تصميم لكزس ال اكس سيكون خلال عام 2022 القادم .

تقنيات لكزس LX 2020

لن نتحدث الان عن تصميم السيارة لانه لم يحصل على اي تغيرات بارزة و لكن دعونا نتعرف على ابرز التقنيات المتوفرة في هذه السيارة ، تمتلك السيارة مكابح مانعة من الانزلاق و خاصية مساعد المكابح و خاصية توزيع قوى المكابح الكترونيا بالاضافة الى الحساسات الامامية و الحساسات الخلفية التي تساعد في التحرك و الركن للسيارة .

الوسائد الهوائية الداخلية للسيارة تأتي للسائق و الراكب الامامي و كذلك تأتي الستائر الهوائية للركاب في المقاعد الخلفية ، يتوفر ايضا خاصية التنبيه قبل الاصطدام و مكابح الطورايء لمنع الحوادث نتيجة وقوف السيارة امامك ، المرايا الجانبية بها خاصية التنبيه من النقطة العمياء لمنع الاصطامات الجانبية ، و الطبالون الامامي يوجد تحذير الخروج من المسار او من حارة الطريق .

و في الفئة العالية من السيارة يوجد خاصية العرض على الزجاج الامامي و التي من خلالها ستتعرف على ابرز المعلومات اثناء القيادة و هذا الامر يمنع التشتيت اثناء القيادة .

مواصفات محرك لكزس LX 2020

حافظت شركة لكزس على ذات مواصفات المحرك التي كانت متوفرة في الموديل السابق منها دون اي تغيرات ، النسخة الاولى من المحرك تأتي سعة 4.5 لتر بعدد 8 سلندر و الذي يأتي من نوع ديزل لينتج عنه قوة 232 حصان عند عدد لفات 3200 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 612 نيوتن متر عند عدد لفات 2200 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكية ، و هذه النسخة تأتي فقط للفئة الاولى من السيارة .

اما النسخة الثانية من المحرك 5.7 لتر بعدد 8 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 362 حصان عند عدد لفات 5600 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 530 نيوتن متر عند عدد لفات 3200 لفة في الدقية مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي .

سعر لكزس LX 2020

على الرغم من ان الاسعار لم تكشف بشكل رسمي لدى وكالة عبداللطيف جميل و لكن من المتوقع الا تحصل السيارة على ارتفاع في سعرها و ذلك لعدم وجود تغيرات كثيرة بها و ستأتي الاسعار على النحو التالي :

– سعر لكزس LX ديزل 2020 هو 418,000 ريال .
– سعر لكزس LX 570 SS سبورت هو 445,000 ريال .
– سعر لكزس LX 570 2020 النسخة السوداء 470,000 ريال .

منافسين لكزس LX 2020

قد يرى الكثير ان اكبر منافس للسيارة لكزس ال اكس هو تويوتا لاندكروزر و لكن في الحقيقة الفارق بينهم كبير يكفي ان لكزس تنتمي الى الفئات الفاخرة من اسيارات و لذلك فان اقرب المنافسين منها ” كاديلاك اسكاليد ، مرسيدس جي ال اس ، انفينيتي كيو اكس 80 ، لينكولن نافيجيتور ، لاندروفر رينج روفر ، ادوي كيو 7 ، فولفو اكس سي 90 ” و هناك الكثير اخرين .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *