دودج تشارجر 2020 دايتونا .. اقوى تشارجر في التاريخ

كشف رسميا عن السيارة دودج تشارجر 2020 دايتونا الجديدة و التي جاءت في شكل اصدار خاص من الشركة المصنعة ، ترغب شركة دودج الاحتفال بتاريخ السيارة تشارجر الكبير و الذي يعود الى اكثر من خمسون عام و يذكر ان اول نسخة من دايتونا اصدرتها هذه الشركة كانت في عام 1970 و الان نحن على مشارف عام 2020 و هذا يعني مرور خمسون عام على اصدار هذه السيارة لذلك جاءت كنسخة احتفال .

شركة دودج صنفت هذه السيارة على انها اقوى تشارجر ظهرت في تاريخ الشركة حتى الان و ذلك من حيث مواصفات المحرك ، حيث قامت شركة دودج بتطوير محرك هاليكات و اصبح اعلى من حيث الاداء و القوة ، يذكر ان الاصدار الاول من السيارة دايتونا 1970 كان مخصص للسباقات و لم يكن مسموح لها بالسير في الطرقات لذلك حاولت شركة دودج ان تضيف للمسة الاحتفال قوة خارقة .

ميعاد طرح دودج تشارجر 2020

هذه السيارة من المفترض لها ان تصل العملاء حسب الطلبات التي تقدم لها في اي من الدول التي ستتاح بها ، شركة دودج بداية من شهر سبتمبر القادم او تحديدا بداية من فصل الخرف ستبدأ في تلقي طلبات الشراء لهذه السيارة على ان تصل السيارة الجديدة الى العملاء خلال الربع الاخير من العام الحالي 2019 .

دودج تشارجر دايتونا 1970

هذا الاصدار لم يكن له منافس في هذا التوقيت و خلال هذه السنة كشفت شركة دودج عن عدد 501 سيارة منها و التي كانت تمتلك محرك قوي تمكن من ان تصل السرعة القصوى للسيارة الى 321 كم / الساعة و كان هذا رقم قياسي للسيارة لم تصل اليه مركبات اخرى في هذا الوقت .

تصميم دودج تشارجر 2020 دايتونا

الشكل الخارجي

السيارة ليست ذات تصميم مختلف عن هوية سيارات تشارجر و انما هي تحمل نفس تصميم نسخة هاليكات مع اضافة بعض اللمسات الرياضية بها و التي يمك ان راها بوضوح في تصميم الجانح الخلفي ذو الشكل الرياضي و الاطارات الرياضية بمقاس 20 بوصة و المكابح ذات الاداء العالي التي نراها من خلال الاطارات .

اما عن باقي التصميم فقط تم الحفاظ على الشبك الرياضي الامامي و فتحة التهوية في اسفل المصد و فتحة التهوية على غطاء المحرك مع المصابيح الامامية بها لمبات ليد و الاسطبات الخلفية ذات الحجم العريض .

الشكل الداخلي

اما من الداخل فقد اعتمدت شركة دودج على مقاعد ذات تصميم اكثر رياضية و عليها غطاء لجيد فاخر و به تطريز يحمل اسم ” دايتونا ” ، كما يغطي هذا التطريز الدركسون و الطبالون الامامي و داخلية الابواب ، و ستجد شعار دايتونا ايضا في قلب الطبالون الامامي و عدد من الاجزاء الاخرى من السيارة .

مواصفات محرك دودج تشارجر 2020 دايتونا

اعتمدت شركة دودج على محرك هاليكات و طرت فيه ليصبح سعة 6.2 لتر بعدد 8 سلندر سوبر تشارجر لينتج قوة 717 حصان بدلا من 707 حصان و عزن الدوران يبلغ 650 رطل قدم بدلا من 645 رطل قدم مع ناقل الحركة الاوتوماتيكي .

سعر دودج تشارجر 2020 دايتونا

لم تكشف شركة دودج حتى الان عن سعر النسخة الخاصة من دايتونا و لكن أعلنت بان السيارة ستطرح في عدد محمدود من الاسواق و ذلك لانها ستطرح بعدد 501 وحدة فقط و هذا العدد مأخوذن من الاحتفال بمرور خمسون عام .

و بما ان دايتونا هو اصدار خاص من فئة دودج تشارجر STR هليكات فهذا يعني ان سعرها سيكون اغلى من نسخة هليكات العادية و هذا النسخة سعرها يبلغ 67,000 دولار و هو ما يعادل 250,000 ريال تقريبا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *