اودي RS6 2020 .. اكثر سيارة عدوانية للشركة الالمانية

قد يتعجب البعض من حصول السيارة اودي RS6 2020 على لقب اكثر سيارة عدوانية لدى شركة اودي الالمانية خاصة و ان هذه السيارة تندرج تحت فئة السيارات الواجن ذات الصندوق الخلفي الكبير و لكن في الحقيقة فقد حصلت هذه السيارة على تصميم جديد شرس بالاضافة الى محرك قوي قادر على الاطاحة بالكثير من المنافسين له في مختلف الاسواق .

السيارة اودي RS6 2020 هي بداية جيل جديد و هو الجيل الرابع و بداية من هذا الجيل فقد اصبحت هذه السيارة متاحة للتوافر في السوق الامريكي ، خاصة و ان هذه السيارة لم تطرح في الولايات المتحدة الامريكية منذ ظهرت للمرة الاولى في الاسواق منذ عام 2002 ، حيث كانت هذه السيارة متوفرة فقط في السوق الاوروبي .

التصميم الخارجي اودي RS6 2020

الواجهة الامامية

حصلت هذه السيارة على تصميم رياضي من الدرجة الاولى حيث امتلكت اكبر شبك امامي تطلقه شركة اودي في هذه السيارة و الذي يأتي ذو تصميم سداسي الشكل و يحتوي في داخله على قضبان ذات تصميم عريض سوداء اللون كما يوجد فتحة تهوية في اسفل المصد بتصميم كبير الحجم ، كما ان المصد الامامي حصل على الكثير من الزوائد الرياضية في اسفل المصد .

جاءت المصابيح الامامية ذات تصميم رفيع مستطيلي بتقنية ليد مع لمبات نهارية اما غطاء المحرك فانه يحتوي على انتفاخات و زوايا حادة .

التصميم الجانبي

على جانبي السيارة تغير تصميم هذا الجيل مقارنة بالجيل السابق حيث جاءت السيارة بانحناءات ممتدة على جانبي السيارة عند مقابض الابواب و عتبات الابواب في اسفل المصد ذات شكل رياضي .

الشكل الخلفي

بينما على الجانب الخلفي من السيارة فقد حصلت على اسطبات كبيرة الحجم ذات تصميم مستطيلي بتقنية ليد مع صندوق خلفي كبير الحجم و الجناح الخلفي يأتي ذو تصميم رياضي ، بينما الجزء السفلي من المصد فانه يحتوي على مخارج عادم للوقود بتصميم بيضاوي مع شبك رياضي في اسفل المصد  و بعض القطع من الكروم المعدنية الفاخرة .

داخلية اودي RS6 2020

داخلية هذه السيارة حاولت الجمع ما بين الرياضة و الفخامة و كما هو المعتاد من شركة اودي فان الغطاء الجلدي الفاخر يغطي الكثير من الاجزاء الداخلية في هذه السيارة و التي منها المقاعد و المسند الوسطي و داخلية الابواب .

الشاشات في هذه السيارة جاءت ثلاثة و التي منها شاشة الملاحة بتصميم بارز بقياس 8 بوصة و شاشة المعلومات خلف الدركسون و التي تأتي بقياس كبير الحجم 8 بوصة ايضا و شاشة ثالثة في الكونسول الوسطي تأتي كبيرة الحجم و التي من خلالها يمكن للسائق او الراكب الامامي من اجل التحكم في المكيف .

الكونسول الوسطي يأتي عريض يحتي على قطع من الكروم الاسود اللون مع ناقل الحركة الهيدروليكي و زر دائري من اجل التكم في وضعية القيادة للسيارة .

مواصفات محرك اودي RS6 2020

هذه السيارة تأتي بنسخة محرك واحدة و هي سعة 4.0 لتر بعدد 8 سلندر ثنائي التيربو و الذي ينتج عنه قوة 591 حصان و عزم الدوران 590 رطل قدم عند عدد لفات 2050-4500 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي و تسارع السيارة من 0 الى 100 كم خلال 3.6 ثانية بينما التسارع من 0 الى 200 كم خلال 12.0 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 250 كم / الساعة .

سعر اودي RS6 2020

هذه السيارة ستطرح في الاسواق الاوروبية بسعر يبلغ 116,000 يورو و هو ما يعادل 480,000 ريال ، اما عن سعر السيارة داخل الولايات المتحدة الامريكة فان سعرها سيبدأ من 160,000 دولار و هو ما يعادل 600,000 دولار تقريبا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *