افياتور 2020 هي اول سيارة كروس اوفر هجينة من لينكولن بقوة كبيرة

بعد ان تم الاعلان بشكل رسمي عن عودة السيارة لينكولن افياتور الى الحياة من جديد في عام 2020 خلال العام الماضي الان تم التدشين الرسمي لها في معرض نيويورك الدولي للسيارات و أعلنت الشركة المصنعة على انها ستكون أول سيارة تقدمها لينكولن تنتمي الى فئة السيارات الكروس اوفر ذات المحرك الهجين بالقوة الكبيرة بالاضافة الى انها واحدة من السيارات الفاخرة داخليا .

التطور الكبير في عالم السيارات يدفعنا الى التفكير جديا في الوطن العربي في التخلي عن الاعتماد على السيارات البنزين و الانتقال الى الى السيارات الهجينة او السيارات الكهربائية بالكامل ، خبراء السيارات أعلنت بأن البداية الحقيقية للسيارات الهجينة و الكهربائية هي عام 2020 و يتوقع الخبراء انه خلال سنوات معدودة ستصبح هذه النوعية من السيارة هي الاكثر انتشارا و سيطرة على مختلف الاسواق .

و كما نرى الكثير من شركات السيارات اصبحت الان تقوم بتقديم مركبات جديدة تنتمي الى هذه الفئات و هناك شركات اخرى تقدم بقديم فئة جديدة في سياراتها الحالية بمحرك هجين هجينة .

اول سيارة هجينة من لينكولن

في عام 2011 قامت شركة لينولكن بالكشف الرسمي عن السيارة MKZ بمحرك هجين و لكن السيارة افياتور 2020 تمتلك محرك هجين بقوة اعلى .

مواصفات محرك لينكولن افياتور 2020

تمتلك هذه السيارة محرك سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر تيربو تشارجر بالاضافة الى البطارية الكهربائية لتصبح القوة الاجمالية للسيارة 500 حصان و عزم الدوران يبلغ 630 رطل قدم مع ناقل الحركة ذو 10 سرعات اوتوماتيكي ، و مازلت المعلومات عن هذا المحرك محدودة حتى الان خاصة و اننا لا نعرف قوة المحرك الكهربي و مدى قرتها على جعل السيارة تسير بدون بنزين .

تقنيات لينكولن افياتور 2020 الهجينة

لن نتحدث عن تصميم السيارة فهو لا يختلف ما بين نسخة المحرك البنزين و نسخة المحرك الهجين دعونا نتعرف على ابرز التقنيات بها .

ابرز التقنيات في هذه السيارة حول حصول مالكها على تطبيق على الهاتف الذكي يمكنه من التعرف على مقدار البنزين و الحالة العامة في السيارة كما يمكنه التحكم في السيارة عن بعد و ذلك مثل فتح و قفل الابواب و النوافذ و كذلك امكانية تشغيل المحرك و التعرف على المكان الحالي للسيارة و القيام ببعض المهام الاخرى .

كما حصلت السيارة من الداخل عن سماعات بنظام ثلاثي الابعاد للصوت حيث تمتلك السيارة 28 سماعة منتشرة في جميع الانحاء الداخلية من السيارة و خاصية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية التي تقبل هذا النوع من الشحن و كذلك امكانية توافر شبكة واي فاي داخلية في السيارة .

و عليك الا تنسى نظام المساعد الالي الذي يسمى Co-Pilot 360 بيث تمتلك السيارة كاميرات من جميع الجوانب بالاضافة الى خاصية رصد المشاه حول السيارة و خاصية المكابح التلقائي و خاصية مراقبة النقطة العمياء على جانبي السيارة بالاضافة الى خاصية المحافظة على ثبات السيارة في حارات الطريق و خاصية المساعدة في الركن .

منافسين لينكولن افياتور 2020

هذه السيارة تنتمي الى فئة المركبات الكروس اوفر ذات الحجم المتوسط و التي تأتي من الداخل بعدد 7 مقاعد و هذا يعني انها سيارة عائلية و لذلك فان اقرب المنافسين لها اودي Q7 و فولفو XC90 ، اما النسخة التي ستأتي من افياتور 2020 بالمحرك الهجي فان اقب المنافسين له هو بورش كايين الهجينة التي تمتلك محرك بقوة 455 حصان .

سعر لينكولن افياتور 2020

كما اشرنا سابق فالسيارة سيطرح منها نسختين في الاسواق الاولى و هي التي تمتلك المحرك البنزين فقط و الثانية التي تمتلك المحرك الهجين ، لذلك يتوقع ان يبدأ سعر هذه اليارة من 55,000 دولار و هو ما يعادل 205,000 ريال اما اعلى سعر للسيارة يبلغ 87,000 دولار و هو ما يعادل 325,000 ريال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *