مواصفات و سعر كيا ريو 2020 هاتشباك لدى الجبر

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 25 أغسطس 2019 , 13:22

وكالة الجبر للسيارات أعلنت عن وصول السيارة كيا ريو 2020 نسخة الهاتشباك ذات الخمسة ابواب الى معارضها ، و تاتي هذه السيارة بعدد من الفئات تبدأ من فئة ستاندر ، و قد اعتمدت شركة كيا على نفس التصميم السابق للسيارة خاصية و ان موديل ريو 2019 كان قد حصل على الكثير من التحديثات و التغيرات و التي ستستير عليها السيارة حتى بداية الجيل الجديد منها .

التصميم الخارجي كيا ريو 2020 هاتشباك

جاءت الواجهة الامامية من السيارة بالشبك العلوي ذو الحجم الصغير و الشبك السفلي كبير الحجم و المقسم الى ثلاثة اجزاء و يطلق عليه لقب تصميم ” أنف النمر ” و الذي يعبر عن هوية شركة كيا الجديدة ، فئة ستاندر من هذه السيارة لا تمتلك حساسات امامية مع مصابيح امامية هالوجين للفئة الاولى و ليد للفئات الثانية .

اما الاطارات فهي تأتي بقياس 15 بوصة للفئة ستاندر و مقابض الابواب بنفس لون جسد السيارة كما انه يتم الدخول الى السيارة من خلال المفتاح في فئة ستاندر و المرايا الجانبية لا تمتلك مؤشرات انعطاف ، الاسطبات الخلفية من السيارة تأتي كبيرة الحجم ذات تصميم ثلاثي الابعاد بارزة عن جسد السيارة مع مصابيح ضباب في اسفل المصد مع وجود حساسات خلفية حتى في فئة ستاندر منها .

التصميم الداخلي كيا ريو 2020 هاتشباك

السيارة من الداخل تتوفر بخمس مقاعد و عليهم قماش للفئة ستاندر كما ان المقاعد الامامية قابلة للتغير من وضعية الجلوس و المقاعد الخلفية بالكامل قابلة للطي لتعطي مساحة تخزين كبيرة للصندوق الخلفي ، من ناحية السائق يمكنه التحكم في جميع نوافذ السيارة و كذلك يمكنه التحكم في المرايا الجانبية ، و في الطبالون الامامي يوجد زر للتحكم بمستوى الاضائة و كذلك من اجل تشغيل و ايقاف مانع الازلاق ف الجانب الايسر من ناحية السائق اسفل الدركسون .

الدركسون يمكنك من التحكم في المسجل و التحكم بشاشة العدادات و المعلومات خلف الدركسون و يوجد في الكونسول الوسطي شاشة معلومات صغيرة الحجم و التي من خلالها يمكنك تشغيل الراديو و المسجل وملفات الموسيقى ، الكونسول الوسطي صغير الحجم و به ازرار من اجل التحكم في درجة المكيف و سرعته و وضعه بالنسبة للسائق و الراكب الامامي .

في الكونسول الوسطي يوجد منفذ للشاحن و منفذ لكابل USB و ناقل الحركة ذو حجم كبير يغطيه الجلد .

مواصفات محرك كيا ريو 2020 هاتشباك

ليس هناك تغيير في مواصفات المحرك مقارنة بالموديل السابق من السيارة حيث تأتي سعة 1.4 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 100 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 13.6 كجم متر عند عدد لفات 4000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اتوماتيكي .

صرفية الوقود

هي واحدة من افضل السيارات الصغيرة الحجم لاستهلاك الوقود فبحسب الهيئة العامة للمواصفات و الجودة فانها تستهلك في المتوسط 17.5 كم لكل لتر بنزين و بالتالي فقد حصلت على تصنف ” ممتاز ” في الاستهلاك ، نوع المفضل للبنزين هو 91 .

سعر كيا ريو 2020 هاتشباك

فئة ستاندر من هذه السيارة سعرها يبدأ من 49,000 ريال لدى وكالة الجبر للسيارات و هذا السعر لا يشمل ضريبة القيمة المضافة التي تأتي بنسبة 5% من ثمن السيارة كما انه لا يشمل ايضا مصاريف اللوحات و التأمين و بالتالي فان القيمة الاجمالية للسيارة هي اكثر من 52,000 ريال ، و هذا السعر لدى وكالة الجبر فقط و هذا يعني انه ربما يكون السعر مختلف عند الموزعين .

ضمان سيارات كيا

وكالة الجبر للسيارات تعطي ضمان لخمس سنوات او 100,000 كم ايهما يأتي اولا .

الوسوم
قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق