كيف يتم تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

بالفعل يمكنك ان تقوم بفتح متجر جوجل بلاي و تنزيل الالعاب و التطبيقات على الكميوتر و استخدامها كما لو انك تقوم بذلك من خلال هاتف ذكي يعمل بنظام تشغيل الاندرويد ، يفضل الكثير من المستخدمين ممارسة الالعاب و استخدام التطبيقات الهامة على الكمبيوتر خاصة و ان شاشته اكبر حجما و بالتالي تعطيك احساس افضل عند المشاهدة و استخدام التطبيقات ، و المطلوب هنا هو التحول من نظام تشغيل ويندوز المتوفر على الكمبيوتر اي كانت نسخة الى الاندرويد و سنقوم بذلك من خلال احد المحاكات للاندرويد .

كيفية تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر ؟

هناك العديد من الطرق التي يمكن ان تقوم بها لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر و خلال موضعنا الحالي سنقدم لكم اسهل الطرق التي يمكن من خلالها القيام بذلك ، من خلال القيام بتنزيل احد البرامج الذي يسمح لك بفتح نافذة منبثقة على الكمبيوتر تحتوي على نظام تشغيل اندرويد بشكل شبه كامل .

تحميل برنامج بلوستاكس

– هذا البرنامج يعتبر واحدا من اشهر برامج المحاكاة و التي يمكن من خلالها تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر و لكي تتمكن من تحميل هذا البرنامج عليك ان تقوم بالدخول مباشرة الى الموقع الرسمي لـ بلوستاكس عبر الرابط التالي : https://www.bluestacks.com/ar/index.html .

– في الصفحة الرئيسية من هذا الموقع ستجد رابط بعنوان ” حمل بلوستاكس ” عليك ان تقوم بالضغط عليه و الانتظار عدة ثواني الى ان يبدأ تحميل هذا البرنامج في الشريط السفلي من المتصفح .

– بعد ان يتم التحميل على الكمبيوتر عليك ان تقوم بفتح الملف الذي تم تنزيله لكي تقوم بعد ذلك بالبدأ في تثبيت هذا البرنامج على الكمبيوتر ، حيث ستظهر لك نافذة منبثقة تحتوي على شعار بلوستاكس و كذلك على زر ” Install Now ” ليبدأ البرنامج في تنزيل الملفات المطلوبة من اجل تشغيل البرنامج ، ثم عليك الانتظار الى ان يتم التنزيل بشكل كامل و يظهر لك زر باسم ” Complete ” .

تشغيل برنامج بلوستاكس على الكمبيوتر

– بعد الانتهاء الى اكتمال تحميل و تثبيت البرنامج على الكمبيوتر ستظهر لك شاشة زرقاء بعنوان ” Welcome ” و في هذه الصفحة سيطلب منك اختيار اللغة المناسبة و يأتي هذا البرنامج بعدد من اللغات و التي منها اللغة العربية و عليك اختيارها ثم القيام بالضغط على زر ” Lets Go ” و في حالة اختيارك للغة العربية فانه سيأخذ عدة ثواني الى ان يتحول البرنامج الى اللغة العربية بالكامل .

– سينتقل بك الان الى الصفحة التالية و التي يطلب منك فيها ادخال بريد Gmail و اذا كنت تمتلك بريد مسبقا عليك ان تقوم بادخاله و ادخال كلمة السر او اذا كنت تريد عليك ان تقوم بانشاء حساب جديد و ذلك حتى تتمكن من الدخول الى متجر جوجل بلاي و تتمكن من تحميل التطبيقات التي تريدها .

تحميل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

– الان بعد الانتهاء من الخطوا السابقة ستجد في الصفحة الرئيسية من البرنامج بعض التطبيقات الافتراضية التي يوفرها لك البرنامج و التي من بيها ” جوجل بلاي ”  عليك ان تقوم بالضغط عليه .

– الان سينتقل بك البرنامج الى المتجر و الان يمكنك ان تقوم بالبحث عن التطبيق الذي تريد تحميله ثم القيام بتحميل التطبيق و تثبيته على الكمبيوتر بالطريقة التقليدية كما انك تستخدم هاتف اندرويد .

يتوفر ايضا على هذا البرنامج متجر خاصة به و الذي من خلاله ستجد عشرات الالعاب و التطبيقات المجانية التي يمكن ان تقوم باستخدامها .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *