طريقة اعادة تثبيت متجر ويندوز 10

هناك حالات محددة قد تحتاج فيها اعادة تثبيت متجر ويندوز 10 و التي منها وجود مشكلات بالمتجر لم تتمكن من حلها او وجود خلل في احد التطبيقات التي قمت بتنزيلها ، او ربما قمت بالغاء تثبيت المتجر عن طريق الخطأ ، في النهاية انت تريد ان تقوم باعادة تثبيت المتجر مرة اخرى ، و يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها اعادة المتجر الى وضعه الاساسي و سنحاول اليوم تقديم افضلها و اسهلها .

و لكن بشكل عام فهناك ملفات افتراضية تابعة للمتجر و لا يمكن ان يتم ازالتها بسهولة و اذا لم تنجح معك الطريقة الاولى القادمة عليك ان تقوم بتجربة الخطوات الثانية .

خطوات اعادة تثبيت متجر ويندوز 10

– قم بالذهاب الى قائمة Start لتخرج لك قائمة جانبية و عليك ان تقوم بالبحث عن ايقونة الاعدادات لتقوم بالضغط عليها و بالتالي ستظهر لك نافذة منبثقة باسم ” Windows Settings ” .
– تحتوي هذه الصفحة على العديد من الخيارات و التي نختار منها صفحة ” Apps ” .
– داخل صفحة التطبيقات يوجد قائمة جانبية من الخيارات و التي نختار منها خيار ” Apps And Features ” لتظهر لك صفحة تحتوي على العديد من الخيارات الجديدة .
– الان داخل هذه الصفحة عليك ان تقوم بالنزول الى منتصف الصفحة تقريبا لتجد ايقونة باسم ” Microsoft Store ” و التي يوجد اسفلها خيار ” Advanced Options ” و التي عند الضغط عليها ستنتقل الى مزيد من الخيارات .
– داخل صفحة مزيد من الاعدادات ستجد خانة باسم Reset و التي ستجد تحتها وصف لما يقوم به هذا الزر و عليك ان تقوم بالضغط عليها و الموافقة على اعادة التثبيت .

بعد الانتهاء من هذه الخطوات سيبدأ الحاسوب في ازالة المتجر بالكامل ثم بعد ذلك تقوم بعمل اعادة تثبيت مرة اخرى للمتجر وبذلك فقد تمكن من اجراء المطلوب ، و لكن هذه الطريقة مع بعض نسخ الويندوز قد لا تعطي النتيجة المطلوبة من اجل حل المشكلة المتواجدة في المتجر .

انشاء حساب جديد ويندوز 10

اذا لم تمكنك الخطوات السابقة من استعادة و تثبيت المتجر مرة اخرى و هذا يعني انك لمن تتمكن من استخدام التطبيقات المفضلة لديك فليس هناك سوى حل واحد و هو ان تقوم بعمل حساب جديد على الويندوز و تدخل الى الحاسوب و كأنك مالك جديد و هذا يعي انك ستجد جميع الاعدادات في هذا الحساب الجديد بشكل سليم و بالتالي فانك ستتمكن من ايجاد متجر ويندوز 10 .

و اذا كنت ترغب في انشاء حساب جديد عليك ان تقوم باتباع الخطوات التالية :

– قم بالذهاب الى قائمة Start الرئيسية للحاسوب ثم بعد ذلك الانتقال الى صفحة الاعدادات في ويندوز 10 .
– لتظهر لك صفحة جديد تحمل عنوان ” Windows Settings ” ، و في هذه الصفحة يوجد عدد من الخيارات و التي نقوم باختيار من بينها ” Accounts ” .
– سنجد قائمة جانبية بها العديد من الخيارات و التي تقوم باختيار من بينها ” Family And Other User ” لكي تدخل الى صفحة الحسابات الجديدة .
– في الصفحة الجديدة يوجد قائمة باسم Other User و عليك ان تقوم بالضغط على زر ” Add someone else to This PC ” ثم بعد ذلك عليك ان تقوم باتباع الخطوات الاساسية من اجل انشاء حساب جديد و بعد ذلك يمكنك ان تقوم بتسجيل الدخول الى الحاسوب من خلال الحساب الجديد .

في حالة اذا وجدت ان مشكلة اعادة تثبيت متجر ويندوز 10 فعليك الان ان تقوم بنقل الملفات و البيانات الهامة من حسابك القديم الى حسابك الجديد في ويندوز 10 .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *