بحث عن الزراعة المنزلية

وفقا لمنظمة الصحة العالمية، تعني الصحة الجيدة أكثر من مجرد عدم وجود أعراض صحية سيئة، وهذا يعني وجود المشاعر الإيجابية، ونوعية الحياة الجيدة، والشعور بالسعادة، لذلك إذا كنت تعيش حياة سلبية، يجب أن تبدأ بزراعة الحديقة أو زراعة الاسطح لسبب وجيه، حيث تتراوح الفوائد الصحية للبستنة في منزلك من زيادة العناصر الغذائية في نظامك الغذائي إلى تجنب الأمراض المزمنة، وفيما يلي أهم فوائد البستنة المنزلية الصحية .

فوائد الزراعة المنزلية

الإحساس بالإنجاز

إذا كنت تشعر أنك غير صديق للبيئة، فبعد حراثة النباتات وزراعتها ورعايتها وحصادها، قد ترى شخصا مختلفا قليلا في المرآة، الشخص الذي يمكن أن يجعل الأشياء تنمو، شخص أكثر انسجاما مع الأرض .

البستنة جيدة لصحة القلب

أنت تحرق السعرات الحرارية وتقوي قلبك عندما تكون بالخارج في الحديقة، وفقا لـ WebMD قد تكون الأنشطة مثل البستنة والزراعة في المنزل بمثابة تمارين رياضية تقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية .

البستنة تقلل من الإجهاد

في دراسة هولندية على مجموعتين من الأشخاص، طلبت منهم إكمال مهمة مرهقة، خلصت إلى أن البستنة لمدة 30 دقيقة بعد المهمة المذكورة أدت إلى انخفاض مستويات الكورتيزول، الكورتيزول هو الهرمون المرتبط بالإجهاد، والإجهاد هو خطر صحي كبير لذلك هذه الفائدة من البستنة كبيرة جدا .

الزراعة تجلب السعادة

هناك أيضا سبب علمي بأن البستنة تجعلك سعيدا، تشير الدراسات إلى أن استنشاق اللقاحات وهي بكتيريا صحية تعيش في التربة، يمكن أن تزيد من مستويات السيروتونين وتقلل من القلق .

النوم بشكل أفضل

الزراعة المنزلية يمكن أن تساعدك على النوم بشكل أفضل في الليل، والنوم أمر حيوي للغاية لصحة جيدة، وهذه فائدة يجب ألا تتجاهلها .

تحسين قوة اليد

استخدام يدك يساعد على استعادة التنسيق والقوة، فكل هذا الحفر والغرس والسحب يفعل أكثر من إنتاج النباتات، إنه يقوي يدك، ويعد وسيلة رائعة للحفاظ على يديك وأصابعك قوية قدر الإمكان لأطول فترة ممكنة .

البستنة مفيدة لصحة الأسرة

يمكن أن يكون العمل في حديقة المنزل نشاطا منفردا أو فرصة للترابط مع عائلتك وأصدقائك، فالسعادة وتخفيف التوتر الذي توفره الحدائق هو شيء رائع لمشاركته مع أحبائك، أيضا البستنة لديها فوائد خاصة للأطفال، فقد تم ربط التعرض المبكر للأوساخ بجميع أنواع الفوائد الصحية طويلة الأجل، بدءا من الحد من الحساسية وأمراض المناعة الذاتية .

زراعة الخضروات توفر المال

إن نمو خضرواتك يعني أنك لا تحتاج إلى شرائها، وهذا يوفر المال، هناك بالتأكيد طرق يمكن أن تجعل البستنة مكلفة بالفعل، ولكن إذا قمت بذلك بشكل صحيح فيمكنك توفير الكثير من المال على الطعام من خلال زراعة طعامك، ولتوفير أكبر قدر من المال عن طريق زراعة المنتجات الخاصة بك قم بزراعة الخضروات غالية الثمن والخضروات التي يمكنك تخزينها بسهولة أو حفظها عن طريق التعليب أو التجميد أو التجفيف أو التخليل .

نصائح يجب اتباعها للزراعة في المنزل

1- اختار مكان النباتات بعناية، وابحث عن أفضل مكان في المنزل لكل نبات، ولا تخاف من تجربة مواقع مختلفة حتى تجد أفضل مكان .

2- إذا كانت الغرفة تبدو مظلمة للغاية بحيث لا يمكنها الحفاظ على نبات صحي فلا تنخدع، حيث تنشأ معظم النباتات الداخلية في المناطق المدارية وشبه المدارية خاصة الغابات الاستوائية، وتزدهر في البيئات المعتمة، وتقع البقعة المثالية أمام نافذة كبيرة تواجه الشرق أو الغرب، ويتم تصفيتها إذا لزم الأمر عبر ستارة شبكية .

3- إذا كان لديك نبات يزدهر على الكثير من أشعة الشمس، فضعه على حافة النافذة التي تواجه الشمال أو الشمال الشرقي، مع فحص مستويات رطوبة التربة بانتظام وفحص الأوراق للتأكد من عدم حرقها .

4- تعمل السرخس والنباتات الأخرى المحبة للرطوبة بشكل أفضل في الغرف البخارية، مثل الحمامات حيث يمكنهم التخفيف من الضباب .

5- يتفق خبراء الحدائق على أن بناء التربة هو العامل الوحيد الأكثر أهمية في زيادة الغلات، تشجع التربة العميقة الغنية بالعضوية نمو جذور صحية وبالتالي نمو زائد الإنتاج، وأسرع طريقة للحصول على تلك الطبقة العميقة من التربة الخصبة هي صنع أسرة مرتفعة، أكثر من أربعة أضعاف المساحة نفسها المزروعة في صفوف .

6- انتبه إلى كيفية ترتيب النباتات الخاصة بك، تجنب الزراعة في أنماط مربعة أو صفوف، بدلا من ذلك قم بالزرع في مثلثات .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *