وصفات هندية لخسارة الوزن

إذا كنت تفكر في الطعام الهندي ، فأنت تفكر تقريباً في كل شيء دهني وحار ومتساهل ، إن بعض الأكلات الشعبية الهندية مثل الدال والشاباتي والريتا ليست هندية فقط بل هي أيضًا في الواقع بعض الأطعمة الصحية التي يمكنك الحصول عليها .

السعرات الحرارية والنظام الغذائي

إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن ، فقد يُطلب منك مراقبة السعرات الحرارية الخاصة بك ، ولكن قبل الشروع في اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ، تحتاج إلى فهم أن السعرات الحرارية ليست سيئة ، لأن كل الطعام الذي تتناوله يولد الطاقة ، وتقاس هذه الطاقة بوحدات السعرات الحرارية .

وفقا للخبراء ، عند إتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية النموذجية ستحصل على حوالي 800 إلى 1500 سعرة حرارية في اليوم الواحد ، وقد تختلف متطلبات السعرات الحرارية اعتمادًا على طولك ومهنتك ونفقات الطاقة اليومية أيضًا ، لذلك من المهم أن تفهم احتياجات جسمك ومن ثم متطلبات السعرات الحرارية .

الأنظمة الهندية منخفضة السعرات الحرارية

يجب عليك التأكد من أن الأطعمة التي تتناولها منخفضة السعرات الحرارية الخاصة بك ، كما يجب أن تكون محملة بالمواد المغذية ، وتأكد من تناول ما يكفي من البروتين والألياف والدهون الجيدة ، وحدد عدد السعرات الحرارية التي تتناولها كل يوم ، وقم تدريجياً بتخفيض مئات السعرات الحرارية منها .

إن تجويع نفسك هو استراتيجية فقدان الوزن السيئة ، يجب أن تحافظ على رطوبتك ، فغالبًا ما يخلط الناس إشارات العطش مع الجوع الذي يزيد من معدل السعرات الحرارية .

إذا كنت مولعا بالطعام الهندي أو كان نظامك الغذائي هنديًا بشكل كبير ، فقد وصلت إلى المكان المناسب للحصول على خيارات الأطعمة الهندية منخفضة السعرات الحرارية .

طبق سابودانا خيشدي

هو واحد من أكثر الأطباق التي يتم استهلاكها على نطاق واسع ، ويصنع هذا الطبق من لؤلؤ التابيوكا الرقيق في مزيج من التوابل والفول السوداني المعتدل ، وهو يستخدم السمن لأنه وصفة طرية ، ويمكنك استبداله بأي زيت نباتي قليل الدسم ، ومع ذلك ينصح قليلاً من السمن من قبل العديد من خبراء التغذية الخبراء ، فإنه مصدر للدهون الجيدة التي تساعد على ملئ معدتك ومنع الرغبة الشديدة في تناول الطعام .

طبق راجي دوسا

راجي بديل لذيذ خالٍ من الجلوتين لنظرائه المحببة في التسمين ، ويصنع عادة مع الأرز أو خليط العدس ، هذه الوصفة تستخدم الراجي الغنية بالألياف ، حيث تساعد الألياف على تعزيز الشعور بالشبع ، حيث تستغرق عملية الهضم وقتًا طويلاً ، يمكنك الاستمتاع بهذه الطريقة الصحية من جنوب الهند مع أنابيب السمبهار الساخنة أو صلصة جوز الهند اللذيذة .

طبق البازلاء الخضراء

يعتبر هذا الطبق عنصر إفطار جنوب هندي شهير ليس فقط كثيف للمغذيات ولكن أيضًا صديقًا لفقدان الوزن ، حيث يستخدم أيضاً البازلاء الخضراء الغنية بالبروتين ، لأن البروتين يساعد على تنظيم هرمون الجريلين والتحقق من الرغبة الشديدة .

طبق دهوكلا منخفض السعرات الحرارية

هي عبارة عن وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية مثالية يمكنك إضافتها إلى نظام غذائي لانقاص الوزن ، ولا يحتاج هذا الطبق الخفيف والملء إلى طهي مفصل أيضًا ، بحيث يمكن صنعها بسهولة في الميكروويف مع مجموعة من المكونات مثل البازان والسوشي والفلفل الأخضر وأوراق الكاري .

طبق تندوري جوبي

التندوري والأطعمة المحمصة هي طريقة ممتازة لتوفير السعرات الحرارية ، لأنه لا يوجد قلي عميق ، كما أنها توفر لك الدهون المشبعة التي غالباً ما تجدها في البضائع المقلية ، وصفة تندوري جوبي اللذيذة بمثابة بداية نباتية ممتازة في شمال الهند ، ويمكنك الاستمتاع بهذه الوجبة الخفيفة الصحية في المساء أيضاً ، حيث أن القرنبيط هو مصدر جيد للألياف الصديقة لفقدان الوزن أيضًا ، وتأكد من عدم وضع زبدة إضافية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *